الطيران الحربي يشن غارتين على حويجة صكر عند أطراف دير الزور
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سقوط صاروخ "أرض- أرض" على منطقة في بلدة اليادودة

الطيران الحربي يشن غارتين على حويجة صكر عند أطراف دير الزور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الطيران الحربي يشن غارتين على حويجة صكر عند أطراف دير الزور

قصف لطائرات النظام السوري
دمشق - نور خوام

تمكنت وحدات حماية الشعب الكردي، مدعمة بكتائب مقاتلة، الأحد، من التقدم في الريف الجنوبي الشرقي لـمدينة عين العرب (كوباني)، داخل الحدود الإدارية في محافظة الرقة، وسيطرت على 4 قرى خلال اليومين الماضيين، ليرتفع إلى 11 قرية على الأقل، عدد القرى التي تمكنت الوحدات الكردية ومقاتلي الكتائب من السيطرة عليها خلال أسبوع من الاشتباكات المستمرة.

ترافق ذلك مع قصف طائرات التحالف العربي– الدولي تمركزات وآليات لـتنظيم "داعش" في المنطقة، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل ما لا يقل عن 9 عناصر من التنظيم، جثث 4 عناصر منهم لدى وحدات الحماية، بالإضافة إلى إصابة آخرين بجراح، كما قتل 3 مقاتلين من وحدات الحماية وأصيب آخرون بجراح في الاشتباكات ذاتها.

واستهدفت عبوتان ناسفتان آليتين لوحدات حماية الشعب الكردي والكتائب المقاتلة في ريف عين العرب (كوباني)، مما أسفر عن إصابة 5 مقاتلين من الكتائب والوحدات.

وفي محافظة إدلب أعطبت الكتائب المقاتلة بصاروخ آلية للقوات الحكومية في محيط قرية الكفير في ريف جسر الشغور، وبصاروخ آخر دبابة للقوات في محيط معسكر المسطومة وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، وسط استمرار الاشتباكات العنيفة في محيط قرية الكفير، ومحيط معسكر المسطومة جنوب مدينة إدلب، بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل المقاتلة من طرف آخر، بالتزامن مع تنفيذ الطيران الحربي غارات على مناطق الاشتباك، وقصف متبادل بين الطرفين.

بينما نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في بلدة ابلين في جبل الزاوية وغارتين أخرتين على مناطق في بلدة كورين، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.
كما قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة قميناس ما أدى إلى سقوط جرحى، فيما استهدفت الكتائب بعدة قذائف تمركزات القوات الحكومية في مناطق المسطومة والمقبلة ونحليا في ريف إدلب، دون معلومات عن خسائر بشرية.

كذلك تدور اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، ومقاتلي الفصائل من طرف آخر في محيط مناطق المسطومة ونحليا والمقبلة، أيضًا نفذ الطيران الحربي المزيد من الغارات على مناطق في بلدة كورين في ريف إدلب، بينما نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في قرية فيلون في ريف إدلب.

ولا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي، مدعمة بقوات حرس الخابور والمجلس العسكري السرياني من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، في الريف الممتد بين بلدة تل تمر ومدينة الحسكة، وسط تقدم الوحدات الكردية وسيطرتها على قريتين استراتيجيتين، مكَّناها من توسيع رقعة سيطرتها ورصد طرق واصلة إلى جبل عبد العزيز، الواقعة في جنوب بلدة تل تمر، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في الاشتباكات بين الطرفين وقصف التحالف الذي رافقها.

وقصف الطيران المروحي مناطق في بلدة اللطامنة، وأنباء عن جرحى في البلدة الواقعة في ريف حماة الشمالي، والتي تشهد قصفًا جويًا مستمرًا منذ عدة أشهر سقط خلاله الكثير من القتلى والجرحى، كما لقي عنصر من تنظيم "داعش" من بلدة كفرزيتا حتفه في اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في محيط مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي.

كما سقط صاروخ يعتقد أنه من نوع أرض- أرض أطلقته القوات الحكومية على منطقة في بلدة اليادودة، أعقبه قصف من قِبل القوات الحكومية على مناطق في البلدة، مما أدى إلى سقوط جرحى.
وقصفت القوات الحكومية مناطق في مخيم اليرموك ولم ترد أنباء عن إصابات حتى اللحظة.

وسقطت قذيفة هاون على منطقة بالقرب من الكراج القديم في الجمعية الغربية في مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، مما أدى إلى مقتل مواطن على الأقل، وسقوط جرحى بينهم مواطنات وأطفال، بينما أصيب مواطنين بجراح إثر إطلاق نار مجهول المصدر في ساحة في مدينة تدمر.

في حين قتل ضابط من القوات الحكومية برتبة عميد خلال الاشتباكات التي لا تزال مستمرة مع تنظيم "داعش" بأطراف مدينة تدمر ومحيطها، كما جددت القوات الحكومية فتحها نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في حي الوعر في مدينة حمص، دون أنباء عن إصابات.

بينما نفذ الطيران الحربي غارتين على أماكن في منطقة حويجة صكر عند أطراف مدينة دير الزور، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، بينما تعرضت منطقة قرب مدرسة بحي الكنامات في مدينة دير الزور، لقصف جوي، مما أدى إلى أضرار مادية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

ونفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في محيط بلدة النشابية في الغوطة الشرقية، ولم ترد أنباء عن إصابات، في حين جددت القوات الحكومية قصفها مناطق في مدينة الزبداني، ترافق مع فتحها نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في المدينة.

وسقطت قذيفتا هاون أطلقتهما القوات الحكومية على مناطق في حي الزبدية في مدينة حلب مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران الحربي يشن غارتين على حويجة صكر عند أطراف دير الزور الطيران الحربي يشن غارتين على حويجة صكر عند أطراف دير الزور



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday