المملكة العربية السعودية تقدم 35 مليون دولار دعمًا لـ الأونروا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الرئيس الفلسطيني يشكر خادم الحرمين على منحته للوكالة

المملكة العربية السعودية تقدم 35 مليون دولار دعمًا لـ "الأونروا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المملكة العربية السعودية تقدم 35 مليون دولار دعمًا لـ "الأونروا"

رئيس دولة فلسطين محمود عباس
رام الله – فلسطين اليوم

وجّه رئيس دولة فلسطين محمود عباس شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على الدعم الذي قدمته المملكة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" لمواجهة أزمتها المالية.

وجاء ذلك خلال لقاء عباس الأربعاء في مدينة رام الله، المفوض العام لـ"الأونروا" بيير كرينبول، وأكد الرئيس الفلسطيني أن كل الجهود تبذل الآن لحل الوضع الحالي الذي تمر به "الأونروا"، خصوصًا لما يعنيه قطاع التعليم من أهمية بالغة لدى الشعب الفلسطيني.

وثمنت منظمة التعاون الإسلامي دعم المملكة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بمساهمة مالية بقيمة 35 مليون دولار استجابة للأزمة المالية المتفاقمة التي بلغت قيمتها 101 مليون دولار من موازنة الوكالة، التي تهدد بتأجيل افتتاح العام الدراسي الجديد، وتقليص الخدمات الأساسية والإنسانية التي تقدمها الوكالة لما يزيد عن خمسة ملايين لاجئ فلسطيني.

وأكد الأمين العام للمنظمة إياد مدني ضرورة التزام المجتمع الدولي بدعم وكالة "الأونروا"، وتحمل مسؤولياته إزاء قضية اللاجئين الفلسطينيين وإيجاد حل عادل لها وفقًا لقرارات الشرعية الدولية.

ويذكر أن الأمين العام وجّه مطلع الشهر الجاري خطابًا إلى وزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة لحثهم على ضرورة دعم موازنة وكالة "الأونروا"، لتعزيز قدرتها على تخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين واستمرار توفير احتياجاتهم الأساسية، وأكد في رسالته أن دعم موازنة "الأونروا" يجسد مسؤولية أخلاقية وإنسانية واجبة تجاه اللاجئين الفلسطينيين، ويشكل التزامًا سياسيًا تجاه دعم حقوقهم الثابتة والإبقاء على قضيتهم حيوية وفاعلة ضمن مسؤولية الأمم المتحدة.

وكان مكتب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أعلن أن حكومة المملكة العربية السعودية منحت الوكالة 35 مليون دولار أميركي لدعم ميزانيتها.

وأوضح بيان صادر عن مكتب الوكالة في عمّان أن حزمة المساعدات سيتم تخصيصها لقطاعي التعليم والصحة في قطاع غزة والأردن والضفة الغربية.

وأشار البيان إلى أنه سيتم تخصيص جزء من المنحة لرفع مستوى المدارس والمراكز الصحية في الأردن والضفة الغربية، بينما يتم تخصيص مبلغ 19 مليون دولار من إجمالي قيمة المنحة لسد العجز المالي الحالي للوكالة في قطاع التعليم والبالغ 101 مليون دولار أميركي.

وأضاف المفوض العام للوكالة بيير كراهينبول: "إن الدعم السعودي هو رسالة تضامن سعودي تجاه اللاجئين الفلسطينيين والأونروا"، مؤكدًا أن خطر حدوث تأخير للعام الدراسي في مدارس الأونروا ما يزال حقيقيًا، ما لم تتم تغطية العجز البالغ 101 مليون دولار أميركي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المملكة العربية السعودية تقدم 35 مليون دولار دعمًا لـ الأونروا المملكة العربية السعودية تقدم 35 مليون دولار دعمًا لـ الأونروا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday