بسام الصالحي يحذر من اتساع رقعة الاعتداءات الإسرائيلية ويدعو لتوفير حماية دولية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عقب اعتداء جنود الاحتلال على طفل فلسطيني في مسيرة قرية النبي صالح

بسام الصالحي يحذر من اتساع رقعة الاعتداءات الإسرائيلية ويدعو لتوفير حماية دولية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بسام الصالحي يحذر من اتساع رقعة الاعتداءات الإسرائيلية ويدعو لتوفير حماية دولية

أمين عام حزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي
غزة – محمد حبيب

أكد أمين عام حزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي، اليوم السبت، أن ما جرى في الأمس في مسيرة قرية النبي صالح الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان واعتداءات الجنود الإسرائيليين على طفل فلسطيني، يؤكد إرهاب الدولة، الذي بات أمرًا أصيلًا في ممارسات جنودها، بالتزامن مع التغطية الكاملة التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة، لجيشها ومستوطنيها.

وحذر الصالحي في تصريحات صحفية السبت من اتساع رقعة الاعتداءات الإسرائيلية، في ظل ضعف المواقف الدولية والعربية تجاه تلك الممارسات، مطالباً بتدخل دولي عاجل لتأمين حماية حقيقية للشعب الفلسطيني، ومحاسبة إسرائيل على جرائمها.

وأظهرت صور نشرها نشطاء المقاومة الشعبية في قرية النبي صالح، كيف تمكنت مجموعة من النساء والأطفال من تحرير الطفل محمد باسم من أحد الجنود الإسرائيليين الذي نكل به وخنقه وهو يعاني من كسر في يده، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة النبي صالح الأسبوعية أمس الجمعة.

ورأى الصالحي أن الفلسطينيين مطلوب منهم في ظل وجود الاحتلال توحيد الجهود لمواجهة التصعيد والانتهاكات الإسرائيلية، قائلاً: "ذلك له مظهران بالأساس الأول هو توسيع وتعزيز لجان المقاومة الشعبية في كافة مدن الضفة الغربية، والثاني إنهاء الانقسام الفلسطيني فورًا واستعادة الوحدة الوطنية".

وبشأن إذا ما كان هناك تطورات في ملف محكمة الجنايات الدولية، أوضح الصالحي أن التطور يسير ببطء، معللًا ذلك بالقول: "آلية عمل الجنائية الدولية تستغرق وقتًا طويلًا ولكن وفقاً لمعلوماتي، الفريق الفلسطيني يعمل بشكل جيد، ويمد المحكمة بكافة الملفات المطلوبة".

وسلم وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، في 25 يونيو/ حزيران بلاغ دولة فلسطين الأول إلى مكتب المدعية العامة في محكمة الجنايات الدولية ضد اسرائيل.

وأشار المالكي إلى أن "هذا البلاغ هو تعهدنا بالتعاون مع مكتب المدعية العامة، والمحكمة بشكل عام، بما في ذلك عن طريق تزويد المحكمة الجنائية الدولية بالمعلومات ذات الصلة، وهو خطوة مهمة نحو مكافحة الإفلات من العقاب، وإعلاء العدالة، لتعزيز مبادئ وأهداف المحكمة ونظام روما الأساسي".

في سياق متصل، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع: "إن الأسرى المرضى القابعين في سجون الاحتلال، يتعرضون لموت بطيء، أمام صمت المجتمع الدولي، وعدم امتلاكه الإرادة الكافية لفرض المعايير الدولية والإنسانية، لإلزام إسرائيل بتقديم العلاجات اللازمة للمرضى".

وأضاف قراقع أن مجموع الحالات المرضية ارتفع ليصل إلى 1800 حالة في السجون، من بينها 85 حالة صعبة وخطيرة جدًا من المصابين بأمراض مستعصية وخبيثة وشلل وإعاقة وأمراض نفسية وعصبية، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يتطلب فتح الملف الطبي في سجون الاحتلال والوقوف على آليات العلاج للمرضى.

وقال: "نحن قلقون جدًا على حياة عدد من الأسرى المرضى الذين أصبحت حياتهم مهددة بالخطر كحالة الأسرى: معتصم رداد، ومنصور موقدة، وناهض الأقرع، وخالد الشاويش، ويوسف نواجعة، ويسري المصري، وإياس الرفاعي، ومحمد براش، ومعتز عبيدو، وصلاح الطيطي، ورياض العمور، وفؤاد الشوبكي، ومراد سعد، وعلاء الهمص، وغيرهم".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بسام الصالحي يحذر من اتساع رقعة الاعتداءات الإسرائيلية ويدعو لتوفير حماية دولية بسام الصالحي يحذر من اتساع رقعة الاعتداءات الإسرائيلية ويدعو لتوفير حماية دولية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday