بوتين مختفٍ لليوم الـ10 والكرملين يكسر حاجز الصمت ويؤكد أنَّه بـصحة جيدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أثار غيابه الطويل تكهنات حول انقلاب عسكري أو إصابته بجلطة دماغية

بوتين مختفٍ لليوم الـ10 والكرملين يكسر حاجز الصمت ويؤكد أنَّه بـ"صحة جيدة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بوتين مختفٍ لليوم الـ10 والكرملين يكسر حاجز الصمت ويؤكد أنَّه بـ"صحة جيدة"

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو ـ حسن عمارة

خرج المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، أخيرًا، عن صمته فيما يتعلق باختفاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمدة تزيد عن الـ10 أيام، الأمر الذي أثار حوله الإشاعات بكونه معتقلًا بعد انقلاب عسكري، أو أنَّه قد تعرض لجلطة دماغية، أو أنَّه في شطحة غرامية مع إحدى صديقاته.

وصرَّح بيسكوف، بأنَّ "الزعيم القوي في روسيا بخير وصحته على ما يرام، نحن قلنا هذا أكثر من مائة مرة، إنَّه ليس أمرًا مضحكًا على الإطلاق، كل هذه الإشاعات أمر سخيف للغاية".

ولم يظهر بوتين علنًا ​​منذ أكثر من أسبوع، ما أثار تكهنات كثيرة في جميع أنحاء العالم، وأيًا كانت الإجابة، فإنه مما لا شك فيه أنَّ هناك شيئًا يمنع فلاديمير بوتين من الظهور لمدة 10 أيام.

وبدأت الإشاعات تزداد يومًا بعد يوم، ووصلت ذروتها الأربعاء، عندما تم تأجيل زيارة بوتين إلى كازاخستان، حيث كان مقررًا أن يلتقي في عاصمتها أستانا مع نظيره الكازاخي، واضطر بيسكوف أن ينفى إشاعات مرض رئيسه وأكد أن صحة بوتين لا تزال قوية.

وانتشرت الإشاعات التي تؤكد أنه أصيب بجلطة دماغية، أو توفي، وبعد يوم من غياب الرئيس الروسي (62 عاما) عن الاجتماع السنوي لضباط جهاز الأمن الاتحادي.

وكشفت مصادر مطلعة، أنَّ الرئيس بوتين كان حاضرًا عندما وضعت صديقته، لاعبة الجمباز ألينا كاباييفا، ذات الـ32 عاما، طفلتها، ما قد يفسر سبب غيابه.

وأشارت تقارير محلية إلى أنَّ الرئيس الروسي حجز حجرتين في المستشفى الخاص الذي وضعت فيه كاباييفا مولودتها وأخرى لحراسه، فيما بقي هو بالقرب من صديقته.

وشدَّد بيسكوف على أنَّ هذا الكلام غير صحيح، ونفى الكرملين إشاعات وجود علاقة غرامية بين كاباييفا وبوتين، الذي طلق زوجته، لودميلا، رسميًا عام 2014.

وعلَّق المتحدث باسم الرئيس الأميركي باراك أوباما، اريك شولتز، على سؤال، عما إذا ما كانت لدى الحكومة الأميركية معلومات عن مكان تواجد الرئيس الروسي بوتين، أو إذا ما كان أوباما قد اطلع على الأمر، قائلًا "لدينا ما يكفي من صعوبات ومشاكل، من الأفضل توجيه ذلك السؤال للروس للإجابة عن الأسئلة بشأن زعيمهم، أنا واثق بأنهم سيحرصون على الرد".

وأضاف زميل مشارك في تشاتام هاوس، جون لوف، قائلًا "لقد اختفى بوتين من قبل، عندما كان يعاني من انزلاق غضروفي عندما أصيب وهو يلعب الجودو منذ فترة طويلة، وأوضح "من الطبيعي أن تظهر عليه علامات الإجهاد، إنه في الـ62 من عمره، وفي روسيا، لا أحد يتحدث عن مشاكل بوتين لأن لديه صورة صلبة، الرئيس القوي الذي لا يمرض، وعندما تظهر الإشاعات، الكرملين لا يفعل الكثير لمعالجتها مما يثير المزيد منها.

وظهر بوتين، من قبل، في مناسبة عامة وعلى وجهه بقعة سوداء أسفل عينه اليسرى، وأدى ذلك لتأجيج الإشاعات أيضًا بأنه مريض أو أنه خضع لعملية جراحية تجميلية، وبدا أنَّ بوتين يضع على وجهه مساحيق تجميل كثيفة عند التقاط الصور له خلال زيارته إلى أوكرانيا مع وجود بقعة داكنة تحت عينه اليسرى.

وأفاد المتابعين بأنَّ بوتين ربما تعرض لإصابة خلال مشاركته في ألعاب الجودو؛ لكن المتحدث الرسمي نفى أن يكون بوتين تعرض لكدمات في وجهه، وبرر ذلك إلى جدول أعماله المزدحم وضعف الإضاءة.

وتابع الصحافي الروسي، ايليا كرول (34 عامًا)، "نحن نعلم جميعًا أنَّ بوتين لا يحب أن يتحدث كثيرًا عن نفسه،  لا أحد في روسيا يقول إن الرئيس لديه مشكلة، ونحن معتادون على ذلك".

مساء اليوم عندما يلتقي بوتين الزعيم قرغيزستان، ألمظ بك أتامباييف، في سانت بطرسبرغ، ربما يتم حل هذا اللغز.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوتين مختفٍ لليوم الـ10 والكرملين يكسر حاجز الصمت ويؤكد أنَّه بـصحة جيدة بوتين مختفٍ لليوم الـ10 والكرملين يكسر حاجز الصمت ويؤكد أنَّه بـصحة جيدة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday