توتر في الخليل والقدس مع اقتراب يوم الغفران وعيد الأضحى المبارك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استشهاد شاب وفتاة وتزايد اعتداءات جنود الاحتلال على الأقصى

توتر في الخليل والقدس مع اقتراب يوم "الغفران" وعيد الأضحى المبارك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توتر في الخليل والقدس مع اقتراب يوم "الغفران" وعيد الأضحى المبارك

مواجهات بين الاحتلال والفلسطينيين
القدس المحتلة - ناصر الأسعد

استشهد شاب فلسطيني واستهدت لاحقًا فتاة فلسطينية متأثرة بإصابتها بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي، في حادثين منفصلين في الضفة الغربية المحتلة في جو يسوده التوتر بعد أسبوع من أعمال العنف في القدس واقتراب عيد "الغفران" اليهودي وعيد الأضحى المبارك.

وحذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس المتواجد في باريس من مخاطر اندلاع انتفاضة جديدة على خلفية أعمال العنف في باحة المسجد الاقصى.

وأفاد مراسلون بأن الهدوء يسود باحة المسجد الاقصى والبلدة القديمة في القدس الشرقية صباح الثلاثاء، ونشرت "إسرائيل" آلافا من الجنود وحرس الحدود في القدس كما ستغلق الضفة الغربية الثلاثاء مع حلول عيد "الغفران" اليهودي "الكيبور" وبعده عيد الأضحى المبارك.

وفي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة، قتل شاب فلسطيني ليل الاثنين في بلدة دورا إثر انفجار عبوة ناسفة كان يحملها لإلقائها على جنود "إسرائيليين"، بحسب ما أعلن جيش الاحتلال وشهود عيان.

من جهتها، أوضحت مصادر أمنية فلسطينية أن الشاب ضياء التلاحمة البالغ من العمر (21 عامًا) أصيب برصاص جنود "إسرائيليين" في قرية دورا.

وشارك مئات من الأشخاص في تشييع جثمان الشاب الذي لف بعلم حركة "الجهاد الاسلامي"، وأفادت والدته: "أنا فخورة جدًا بابني".

وأجابت متحدثة باسم الجيش ردًا على أسئلة وكالة "فرانس برس"، بأن الفلسطيني استشهد في انفجار عبوة ناسفة كان يستعد لإلقائها على آلية عسكرية، وأوضح الجيش أنه تم ارسال وحدة من الجنود لفتح طريق كانت مقطوعة بالحجارة قرب الخليل.

وأضافت المتحدثة: "الجنود سمعوا انفجارًا وأثناء عمليات البحث في القطاع عثروا على جثة فلسطيني قتل في انفجار عبوة ناسفة كان يريد إلقاءها على إحدى آلياتنا".

من جانب آخر، استشهدت فتاة فلسطينية كانت أصيبت صباح الثلاثاء برصاص جيش الاحتلال "الإسرائيلي" في الضفة الغربية المحتلة بدعوى محاولتها طعن جندي "إسرائيلي"، متأثرة بجروحها في مستشفى في القدس.

من جانبها، اتهمت الحكومة الفلسطينية الاحتلال "الإسرائيلي" بالتخطيط لتفجير الأوضاع في المنطقة، وأفادت عقب اجتماعها الأسبوعي الثلاثاء: "إصرار إسرائيلي على التحريض وتشجيع الاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية إنما يؤكد مخططاتها لتفجير الأوضاع وإشعال حرب دينية تتحمل إسرائيلي المسؤولية الكاملة عن عواقبها الوخيمة على المنطقة برمتها".

ويبدأ اليهود الأسبوع المقبل عيد المظلات "سوكوت" الذي يستمر سبعة أيام ويعد من العطل التي تدفع عددًا أكبر من اليهود إلى التوجه نحو الحرم القدسي.

ويستغل يهود متطرفون سماح "الشرطة الإسرائيلية" بدخول السياح الأجانب لزيارة الأقصى عبر باب المغاربة الذي تسيطر عليه، للدخول إلى باحة الأقصى وممارسة شعائر دينية والإعلان أنهم ينوون بناء الهيكل مكانه.

ويخشى الفلسطينيون محاولة "إسرائيل" تغيير الوضع القائم في المسجد منذ حرب 1967 والذي يسمح بمقتضاه للمسلمين بدخول المسجد الأقصى في أي وقت، في حين لا يسمح لليهود بذلك إلا في أوقات محددة ودون الصلاة فيه.

وأعلنت "الشرطة الإسرائيلية" نشر الآلاف من رجال الجنود وحرس الحدود في القدس بدءًا من صباح الثلاثاء من أجل عيد "الغفران" ومن أجل عيد الأضحى المبارك حتى الأحد، ومنعت الرجال الفلسطينيين دون 40 عامًا الثلاثاء من دخول المسجد الأقصى.

وأكد رئيس وزراء الاحتلال "الإسرائيلي" بنيامين نتانياهو، أنه يرغب في الحفاظ على الوضع الراهن في المسجد الاقصى، وأنه لن يمنع اليهود من زيارة الموقع ويتهم السلطة الفلسطينية بالتحريض على الكراهية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توتر في الخليل والقدس مع اقتراب يوم الغفران وعيد الأضحى المبارك توتر في الخليل والقدس مع اقتراب يوم الغفران وعيد الأضحى المبارك



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday