جامعة الدول العربية تشهد أولى اجتماعات رؤساء أركان الجيوش العربية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لصون الأمن القومي الجماعي وتبنى إنشاء قوة مشتركة وموحدة

جامعة الدول العربية تشهد أولى اجتماعات رؤساء أركان الجيوش العربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة الدول العربية تشهد أولى اجتماعات رؤساء أركان الجيوش العربية

جامعة الدول العربية
القاهرة – إيمان إبراهيم


نشرت الصفحة الرسمية للقوات المسلحة، الخميس، على موقع التواصل الاجتماعى الـ"فيسبوك" أبرز وقائع مؤتمر رؤساء أركان الجيوش العربية فى جامعة الدول العربية.


وأكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد محمد سمير، أنّ مقر جامعة الدول العربية شهد، الأربعاء 22 نيسان/ابريل 2015؛ الجلسة الافتتاحية للاجتماع الأول لرؤساء أركان الجيوش العربية، حيث بدأت الجلسة بكلمة افتتاحية لرئيس أركان حرب القوات المسلحة للفريق محمود حجازي الذي أوضح أنّ الاجتماع يأتى فى إطار تفعيل القرار التاريخي للقادة العرب فى قمة شرم الشيخ؛ لصون الأمن القومي العربي الجماعي، وتبنى إنشاء قوة عربية مشتركة تكون بمثابة درع وسيف لحماية الوطن العربي من المحيط إلى الخليج.


وأضاف حجازي، أنّ التحديات التى تواجه الأمن القومي العربي باتت متشابكة، وتمتد عبر الحدود من دون عائق، بما يعظم الحاجة لإيجاد آلية جماعية للتدخل السريع.
وتابع، إنّ تشكيل القوة العربية المشتركة وتدخلها إذا ما اقتضت الحاجة يكون بناءً على طلب من الدول المعنية بما لا يمثل أي انتقاص من سيادتها واستقلالها اتساقًا مع أحكام ميثاقي الأمم المتحدة والجامعة العربية، وفي إطار من الاحترام الكامل لقواعد القانون الدولي.


وأشار إلى أنّ القوة العربية المشتركة المقترحة ليست موجهة ضد أي دولة، ولا تمثل محورًا أو تحالفًا أو تهديدًا لأحد، وإنما تهدف إلى محاربة التطرف وحماية الأمن القومي العربي.


وأبرز أنّ قرار قمة شرم الشيخ تضمن تكليفًا لرؤساء أركان الجيوش العربية بالإشراف على فريق من الخبراء رفيعي المستوى لدراسة جميع جوانب موضوع إنشاء القوة العربية المشتركة واقتراح الإجراءات التنفيذية وآليات العمل والموازنة المطلوبة لإنشاء هذه القوة.


واختتم في نهاية البيان الرسمي، أنّه شارك في المؤتمر18 دولة على مستوى رؤساء الأركان فيما مثل المندوبون الدائمون في الجامعة دول: الجزائر واليمن وجزر القمر، بينما خلا مقعد سورية بسبب تعليق مشاركة الوفود السورية في اجتماعات الجامعة العربية منذ عام 2012.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الدول العربية تشهد أولى اجتماعات رؤساء أركان الجيوش العربية جامعة الدول العربية تشهد أولى اجتماعات رؤساء أركان الجيوش العربية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday