جيش الاحتلال يُسرّح 2000 جندي لتوفير الأموال للاستثمار في التدريب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في سياق مواصلة برنامج التسريح والتركيز على النوعية

جيش الاحتلال يُسرّح 2000 جندي لتوفير الأموال للاستثمار في التدريب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جيش الاحتلال يُسرّح 2000 جندي لتوفير الأموال للاستثمار في التدريب

جيش الاحتلال الإسرائيلي
القدس المحتلة – وليد أبو سرحان

قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي تسريح 2000 جندي ممن يخدمون ضمن نظام الخدمة الدائمة وتقليص فترة خدمة الضباط إلى عام واحد، وذلك حتى نهاية عام 2017.

 ويأتي ذلك في سياق مواصلة برنامج التسريح الذي شمل تسريح آلاف من الجنود خلال العاميين الماضيين.

ونُقل عن مصدر عسكري إسرائيلي نسب نبأ التسريح إليه، الأربعاء، أن الجيش يوفر بالمتوسط 200 مليون شيكل عن كل 1000 جندي يتم إنهاء خدمتهم بما في ذلك بدل التقاعد وكل ما يتم توفيره يجري استثماره  في عمليات التدريب.

وكان جيش الاحتلال قرر تعزيز السلاح البري في صفوفه جرّاء إخفاقه في العدوان الأخير على قطاع غزة إذ أوضحت مصادر إسرائيلية أن جيش الاحتلال بدأ بتنفيذ خطة تهدف إلى تقوية سلاح البرية، وأحد أهم بنودها تسريح آلاف جنود الاحتياط وتكثيف التدريبات للقوات النظامية وقوات الاحتياط التي سيتقلص حجمها.

وتحدثت تقارير عديدة في الآونة الأخيرة عن "إهمال" قيادة الجيش الإسرائيلي وفي مقدمته رئيس أركان الجيش السابق بيني غانتس، لتطوير سلاح البرية على حساب تطوير ورصد ميزانيات لسلاحي الجو والاستخبارات.

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، الأحد الماضي، عن أن المهمة الأساسية التي سيركز عليها رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجديد، غادي آيزنكوت، ستكون تقوية سلاح البرية ومنحه الأولوية فيما يتعلق بالميزانيات والخطط العسكرية، لتجهيزه بشكل أفضل للحرب المقبلة.

ولفتت الصحيفة إلى أن التحقيقات العسكرية التي أجريت في أعقاب الحرب العدوانية الأخيرة على غزة، أظهرت الفجوات في مستوى جهوزية قوات البرية في مواجهات نشاط مقاتلي حماس الميداني عامة ومواجهة الأنفاق خاصة.

ونقلت الصحيفة عن ضابط إسرائيلي مسؤول عن استخلاص الدروس من العدوان على غزة قوله إنه "ينبغي القول باستقامة إن القوات البرية لم تصل إلى الحرب بجهوزية كافية، وبدلًا من التنصل من ذلك ينبغي تحسين الوضع".

وأضافت الصحيفة، أن آيزنكوت درس هذه المسألة قبل توليه منصبه وأنه تحدّث أمام عدة هيئات حول زيادة كبيرة في الميزانيات التي ستوجه لسلاح البرية وتحسين أدائه "قبل نشوب الحرب المقبلة".

ومن بين الخطوات التي ستتخذ من أجل تحسين أداء سلاح البرية، تكثيف التدريبات ومنع إلغاء أي منها ونقل قوات برية في حال تصاعد التوتر الأمني في إحدى الجبهات، وخاصة الضفة الغربية، إلا بتصريح خاص.

واعتبرت الصحيفة أن التغيير الدراماتيكي الذي ستشمله هذه الخطة يتعلق بقوات الاحتياط  إذ سيتم تسريح آلاف الجنود، وذلك في أعقاب تقرير أصدره مراقب الدولة وأشار إلى إخفاقات سلاح البرية في الحرب العدوانية على غزة.

وتقضي الخطة العسكرية بتحسين أداء وحدة "يهلوم" التي تعاملت مع الأنفاق في غزة، بعد أن أظهرت التحقيقات أن حجم هذه الوحدة كان صغيرًا والوسائل التي بحوزتها لم تكن كافية.

وتتعلق إحدى التعليمات المرتبطة بتنفيذ هذه الخطة العسكرية بتقليص القوات الدائمة والتي تنفذ أنشطة عسكرية ميدانية في الضفة الغربية وعند الحدود مع قطاع غزة ولبنان، وأن سياسة آيزنكوت تقضي بالتوجه نحو "مخاطرة محسوبة" في ظل الميزانيات المتوفرة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيش الاحتلال يُسرّح 2000 جندي لتوفير الأموال للاستثمار في التدريب جيش الاحتلال يُسرّح 2000 جندي لتوفير الأموال للاستثمار في التدريب



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday