سايلور يكشف قلق المجتمع الإسلامي تجاه انخراط أعضائه في أعمال عنف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سايلور يكشف قلق المجتمع الإسلامي تجاه انخراط أعضائه في أعمال عنف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سايلور يكشف قلق المجتمع الإسلامي تجاه انخراط أعضائه في أعمال عنف

قمة واشنطن لمكافحة التطرف
واشنطن ـ عادل سلامة

يحذر منتقدو قمة واشنطن لمكافحة التطرف العنيف في جميع أنحاء العالم، والتي كان قد أعلن عنها الرئيس الأميركي باراك أوباما، من أنها قد تعزز الخوف والكراهية تجاه المسلمين.

 ويستعد الرئيس أوباما لاستضافة قمة واشنطن لمكافحة التطرف الداخلي، فيما يواجه ردة فعل عنيفة من قبل قادة المجتمع الإسلامي، في الولايات المتحدة، الذين يحذرون من أن القمة تنطوي على مخاطر تشويه صورة المسلمين، وتعريضهم للتهديد. 

وستهيمن مناقشة القتل الوحشي لثلاثة طلاب المسلمين في ولاية كارولينا الشمالية الأربعاء الماضي، على قمة واشنطن لمكافحة الإرهاب  التي ستعقد يوم الثلاثاء وحتى الخميس في البيت الأبيض ووزارة الخارجية.

 وأكد زعماء المسلمين في أعقاب عمليات القتل، بعضهم التقى "أوباما" أخيرًا، أنه مهما كانت النوايا التي تنطوي عليها القمة، لكنها ستشعل شرارة "إرهاب الإسلام" أو الإسلاموفوبيا في وسائل الإعلام وعلى شبكة الإنترنت.

وذكرت المديرة التنفيذية لمجموعة الحقوق المدنية "الدعاة المسلمين" فرحانة خيرا: " يؤكد مقتل شادي بركات (23 عامًا) وزوجته يسر محمد أبو صالحة (21 عامًا)، وشقيقتها رزان محمد أبو صالحة (19 عامً)، الخطورة التي تواجهها حكومة الولايات المتحدة، بما في ذلك البيت الأبيض.

 وشددت على ضرورة التركيز على مجابهة التطرف العنيف، الذي يواجه الأميركيين المسلمين في المقام الأول".

 وأضافت: "لقد تحدثنا منذ فترة طويلة، مع الإدارة الأميركية، بشأن توجيه الجزء الأكبر من موارد القمة لمسلمي الولايات المتحدة، بما يقوض سلامة كل واحد منا، ويهدد المسلمين في الولايات المتحدة، لأنه يرسل رسالة مفادها أن مجتمعنا يتعرض للخوف والشك وحتى الكراهية "، وبدون دعم المجتمع المحلي.

وقالت خيرا إن مبادرة واشنطن لمكافحة الإرهاب تتعرض لخطر، وتهدف هذه القمة إلى توثيق العلاقات بين المجتمعات التي تتعرض للإرهاب، كما تدعو إلى إنفاذ القانون.

وقد كشفت إدارة "أوباما" لأول مرة عن هذه القمة في 2010، وبالرغم من تجنبها الإشارة إلى أنها تستهدف فقط المجتمعات المسلمة، إلا أن الجهود العملية المبذولة من قبل المحامين في الولايات المتحدة، ومسؤولي وزارة الأمن الداخلي، كانت تسلط الضوء على المجتمعات الإسلامية.

وتتحدث الإدارة الأميركية عن المعنى الشامل لمبادرة واشنطن، لتشمل خدمات اجتماعية أكبر، إلا أن المسلمين الأميركيين يرون أن الوجه الذي تكشفه الحكومة الأميركية هو الشرطة والمدعين العامين وغيرهم من عناصر الأجهزة الأمنية.

وأوضح المدير التشريعي لمجلس العلاقات الأميركية الإسلامية كوري سايلور  :"هناك قلق حقيقي جدًا في المجتمع الإسلامي في الولايات المتحدة، أن ينخرط الكثير من أعضاء هذا المجتمع  في أعمال تطرف عنيفة.

وتابع "لا توجد ثقة في الجهود التي تبذلها الحكومة الأميركية، في سبيل عقد قمة واشنطن لمكافحة التطرف العنيف".

 وأضاف سايلور: "وذلك لأن الحكومة الأميركية كانت في كثير من الأحيان تمد يدها لصداقة المجتمع الإسلامي، بينما تحمل وراء ظهرها في اليد الأخرى الأصفاد أو الكلبشات".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سايلور يكشف قلق المجتمع الإسلامي تجاه انخراط أعضائه في أعمال عنف سايلور يكشف قلق المجتمع الإسلامي تجاه انخراط أعضائه في أعمال عنف



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday