سياسيون فلسطينيّون يرفضون خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي أمام الجمعيّة العامة للأمم المتّحدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكّد عريقات أنَّ نتنياهو يقود "تنظيم الدولة اليهودية" وعشرواي اعتبرته "تلاعبًا بالوقائع"

سياسيون فلسطينيّون يرفضون خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي أمام الجمعيّة العامة للأمم المتّحدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سياسيون فلسطينيّون يرفضون خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي أمام الجمعيّة العامة للأمم المتّحدة

الجمعية العامة للأمم المتحدة
رام الله – وليد أبوسرحان

أعرب سياسيون فلسطينيون عن رفضهم واستنكارهم لما ورد في خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، معتبرين أنّه خطاب تضليلي، وتلاعب بالوقائع عبر توسل لغة الكراهية والافتراء والأعذار.

واتّهم كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات، الثلاثاء، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بقيادة "تنظيم الدولة اليهودية"، على غرار قيادة أبو بكر البغدادي لـ"داعش"، والذي جرى تشكيل تحالف دولي لمحاربته.

وأوضح عريقات أنَّ "نتنياهو حوّل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي إلى صراع ديني"، مشدّدًا على أنَّ "الحكومة الإسرائيلية هي التي أسست لتحويل الصراع من صراع سياسي إلى صراع ديني، عبر دعمها وإصرارها على تسمية إسرائيل (دولة يهودية)، وتعزيز ودعم القوى الإرهابية اليهودية المتطرفة من المستوطنين وغيرهم، والذين يستمرون في ممارسة الإرهاب ضد الشعب الفلسطيني بحماية الجيش الإسرائيلي، والتي توجت بإحراق الفتى محمد أبو خضير، إضافة إلى حرق المساجد والكنائس والأشجار والاعتداءات على الممتلكات الخاصة والعامة وقتل الفلسطينيين بدم بارد".

جاء ذلك أثناء لقاء عريقات مع المبعوث الياباني لعملية السلام إيمورا، ومبعوث الأمم المتحدة روبرت سيري، والقنصل الأميركي العام مايكل راتني، كل على حدة.

واستنكر عريقات بشدة خطاب رئيس الوزراء نتنياهو في الأمم المتحدة، واعتبره تضليلاً ومحاولة تحميل المسؤولية لضحايا العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأبرز أنَّ "خطاب نتنياهو في الأمم المتحدة ترجم عمليًا، صباح الثلاثاء، في اقتحام المجموعات الإرهابية الاستيطانية، وبحماية الجيش الإسرائيلي، سبعة مبانٍ في بلدة سلوان، في القدس الشرقية المحتلة".

وشدّد عريقات على أنَّ "الحكومة الإسرائيلية تحاول أن تحول الصراع إلى صراع ديني، حيث تحدث نتنياهو عن تنظيم الدولة الإسلامية ومخاطره، وتناسى أنه يقود تنظيم الدولة اليهودية"، مضيفًا "نتنياهو أغلق الأبواب بخطابه أمام حل الدولتين، حيث أعلن أن إسرائيل لن تنسحب إلى حدود 1967".

وكان نتنياهو في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اتهم حركة "حماس" بأنها مثل "داعش" ، وطابق بينهما.

واتهمت عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، نتنياهو بـ "التلاعب بالوقائع"، حين قارن بين حركة "حماس" وتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) وإيران.

ورأت عشراوي أنَّ نتنياهو "حاول عبر خطابه أمام الأمم المتحدة أن يخدع الجمهور عبر توسل لغة الكراهية والافتراء والأعذار"، معتبرة أنه " فقد الاحساس بالواقع حين رفض الاعتراف بالاحتلال ومجازره وجرائم الحرب التي ارتكبها".

من جانبه، ردّ الناطق باسم حركة "حماس" سامي أبو زهري على خطاب نتنياهو معتبرًا أنّ "حماس حركة تحرر وطني فلسطيني في حين أنّ الاحتلال الإسرائيلي هو مصدر الشر والإرهاب في العالم، وإرهاب (إسرائيل) هو عملة بوجه واحد فقط".

وأضاف أبو زهري أنه "لا يمكن تخطّي جرائم نتنياهو في غزة بخطاب فارغ المضمون، وما يجزم بكذب نتنياهو هو رفضه استقبال لجنة تحقيق دولية عن جرائمه في غزة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سياسيون فلسطينيّون يرفضون خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي أمام الجمعيّة العامة للأمم المتّحدة سياسيون فلسطينيّون يرفضون خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي أمام الجمعيّة العامة للأمم المتّحدة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday