قائد سرية في جيش الاحتلال يروي لحظة فقده عينيه جراء الحرب على غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد وقوعه في كمين للمقاومة الفلسطينية شرق خانيونس جنوب القطاع

قائد سرية في جيش الاحتلال يروي لحظة فقده عينيه جراء الحرب على غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قائد سرية في جيش الاحتلال يروي لحظة فقده عينيه جراء الحرب على غزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي
غزة – محمد حبيب

عاد قائد سرية في لواء المظليين في جيش الاحتلال باراك برونشتاين الذي أفقدته المقاومة النظر في عينيه إلى بيته في بلدة "رامات يشاي"بعد عام من شن الجيش الإسرائيلي حربًا قاسية على قطاع غزة، ليكون آخر مشهد يراه هو مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وذكر برونشتاين في حديثه لصحيفة "يديعوت أحرونوت" بعد وقوعه في كمين للمقاومة الفلسطينية شرق خانيونس:" وقع انفجار لعبوة ناسفة بالقرب مني وفجأة وجدت نفسي ملقى على الأرض وأشعر أن وجهي يحترق، وعندما وضعت يدي عليه شعرت بأن كل شيء فيه مفتوح والدم ينزف من كل مكان فيه، بالإضافة لإدراكي بأنه لا يمكنني أن أرى".

وأفادت الصحيفة الإسرائيلية في تقرير لها الأحد بأنه في السابع عشر من حزيران/يونيو بدأت الحرب على غزة وعليه صدرت أوامر للضابط برونشتاين من قيادة لواء المظليين للحضور لنقطة تجمع في منطقة قريبة من غزة استعدادًا لعملية عسكرية بعدما شارك في عملية "عودة الأشقاء" للبحث عن المستوطنين الثلاثة الذي خطفوا في الخليل قبل الحرب.

ولفتت الصحيفة إلى أنه في تموز/يوليو دخلت القوات البرية لثمانية مناطق في غزة وأرسل لواء المظليين لمنطقة خان يونس، وعليه تلقى برونشتاين الأوامر من قيادة اللواء لقيادة القوات في المعركة داخل منطقة خانيونس، وبحسب برونشتاين فقد كانت اللحظات الأولى مليئة بالخوف لكن الخوف الأكبر لديه كان على جنود، على حد زعمه، ومع دخول قوات اللواء لخانيونس ترافق ذلك مع إطلاق نار كثيف فيما كانت المهمة كشف الأنفاق في المنطقة، وقد كانت المنطقة مليئة بالعديد من المنازل التي لا يعرف ما بداخلها.

وفي الثالث والعشرين من تموز/يوليو تقدمت قوة من الجيش لمكان يعتقد أن به نفقًا للمقاومة الفلسطينية، وقد أبلغ أحد قادة الفصائل في عملية التمشيط عثوره على العديد من الأسلحة في أحد المنازل وعليه بدأت القوات تمشيط المنطقة بحثًا عن نفق في منزل قريب، وقال برونشتاين :" واصل قائد الفصيل التمشيط في المنطقة بحثًا عن عين النفق في جميع أنحاء المنزل الذي كان عبارة عن مبنى صغير، وقد بدت المهمة بداية خطيرة، وقد ظن أنه وجد النفق في حفرة كبيرة كانت مليئة بمياه الصرف الصحي".

ويصف تلك اللحظات الصعبة بالقول :" بعد وقت قصير دخلنا منزل آخر إلا أننا واجهنا انفجارًا ضخمًا طرت بسببه لمسافة وأدركنا أننا وقعنا في كمين وعليه على الفور بعد الانفجار بدأت بتفقد جسدي وأن لدي ساقين وذراعين، وعندما وجدت أن كل شيء على ما يرام بالنسبة لي حدثت حالة من الصمت لثواني، بعدها بدأت في الحديث عبر جهاز الاتصال لكن لم يستجيبوا".

وتابع :"وفي وقت لاحق انهاء جدار المبنى وبدأت بالمناداة: من معي هنا، فرد علي قائد فصيل يدعى "شلومي" وعدد من جنوده ومن خلاله تواصلت مع قائد الكتيبة وقدمت تقريرًا حول هذا الحادث"وعاود شلومي القتال ووفقًا لصرخات مقاتلي "حماس" فهم سير المعركة، لكن مقاتل من حماس أطلق قذيفة "أر بي جي"عليهم فيما تواصل إلقاء القنابل اليدوية على المكان، وزعم أنه بعد أن تجمعت القوة أمر برونشتاين بالتعامل مع المهاجمين وبعد دقائق تمكنت القوة من قتل المهاجمين، فيما عمد شلومي لإخلاء الجرحى من المكان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قائد سرية في جيش الاحتلال يروي لحظة فقده عينيه جراء الحرب على غزة قائد سرية في جيش الاحتلال يروي لحظة فقده عينيه جراء الحرب على غزة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday