قراقع يؤكد أن إحياء يوم الأسير يهدف إلى إبراز انتهاكات سلطات الاحتلال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح أن فعالياته ستمتد حتى الشهر المقبل من خلال برنامج جماهيري

قراقع يؤكد أن إحياء "يوم الأسير" يهدف إلى إبراز انتهاكات سلطات الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قراقع يؤكد أن إحياء "يوم الأسير" يهدف إلى إبراز انتهاكات سلطات الاحتلال

سجون الاحتلال الإسرائيلي
غزة – محمد حبيب

أعلن رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع، أن إحياء يوم الأسير 17 نيسان/أبريل الذي يصادف يوم الجمعة سيكون في المناطق المحاذية للجدار والأراضي المهددة بالاستيطان، وذلك بالشراكة والتعاون مع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان والمؤسسات والجمعيات الحقوقية والجماهيرية.

وأشار قراقع في تصريح صحافي الأثنين إلى أن فعاليات إحياء يوم الأسير ستمتد حتى شهر أيار/مايو المقبل إذ وُضع برنامج جماهيري وثقافي وفني واسع لإحياء يوم الأسير بهدف تحريك قضية الأسرى وتسليط الضوء على ما يتعرضون له من انتهاكات على يد سلطات الاحتلال.

وأوضح قراقع، أن فعاليات "يوم الأسير" ستشمل كافة محافظات الوطن وبالتعاون مع كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية والأهلية، داعيًا إلى أوسع مشاركة شعبية وجماهيرية لإحياء فعاليات هذا اليوم .

وأكدّ قراقع أن شعلة الحرية لهذا العام ستضاء تحت رعاية الرئيس يوم 16/4 في محافظة سلفيت وفاءًا للأسرى المرضى ولروح الشهيد زياد أبو عين.

وقال إن عدد الأسرى بلغ ما يقارب 7000 أسير فلسطيني منهم 30 أسيرًا معتقلًا قبل أوسلو أقدمهم الأسير كريم يونس، و17 نائبًا كان أخر من اعتقل منهم النائبة خالدة جرار، مضيفًا أن هناك 1700 حالة مرضية و300 طفل قاصر و500 معتقل إداري موزعين على 22 سجنًا ومعسكرًا داخل "إسرائيل".

وعقدت اللجنة الوطنية لإحياء يوم الأسير الفلسطيني في محافظة نابلس اجتماعها الأول، في حضور ممثلي مختلف المؤسسات والفعاليات الوطنية والمجتمعية والنقابية والأهلية والشعبية.

ورحّبت منسقة برنامج الأسرى في محافظة نابلس ليلى خضر بالحضور ووجهت إليهم باقة شكرعلى تلبية الدعوة.

كما شكر محافظ نابلس اللواء الرجوب المشاركين في الاجتماع على حضورهم ومشاركتهم، مشيرًا إلى أن هذا الاجتماع يعد من الاجتماعات الهامة لأنه سيناقش برنامج الفعاليات التي سيتم إحياؤها في محافظة نابلس بمناسبة يوم الأسير.

وشدّد على أهمية مشاركة كافة القوى والفصائل والفعاليات بزخم كبير وبنشاط عال في الفعاليات المقترحة بحيث تكون تلك الفعاليات حاشدة وبما يرقى بها إلى مستوى صمود وعطاء وتضحيات أسرانا البواسل الصامدين في معتقلات الاحتلال "الإسرائيلي"، ولكي تعكس بشكل حقيقي أمام العالم تضامننا الكامل مع أسرانا البواسل وتمسكنا الثابت بالعمل على تحريريهم من الأسر.

وأوضح المحافظ الرجوب أنه لا بدّ من اشتقاق برنامج فعاليات شامل يغطي الجوانب الجماهيرية والسياسية والإعلامية والقانونية، لفضح انتهاكات "إسرائيل" كدولة احتلال بحق الأسرى وانتهاكها الصارخ والفضح لمبادىء وقواعد القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف الأربعة.

وقدّم كل من مدير وزارة شؤون الأسرى في نابلس سامر سمارة ومسؤول نادي الأسير الفلسطيني في نابلس رائد عامر مقترحات محددة لإحياء يوم الأسير الفلسطيني، وتضمنت مسيرة شموع ومهرجان للأطفال ومسيرة تضامنية وزراعة زيتون وغيرها من الأفكار والمقترحات التي سيتم إحياؤها في هذه المناسبة.

وبعد مداخلات عديدة من الحضور حول المقترحات المقدمة تم الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة منبثقة من اللجنة الوطنية ستجتمع خلال يومين بهدف بلورة برنامج مفصل وشامل باسم اللجنة الوطنية لإحياء يوم الأسير الفلسطيني في محافظة نابلس.

وأعلنت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بدء فعاليات اليوم الوطني للأسير الفلسطيني من أمام منزل عميد أسرى قطاع غزة ضياء الأغا في خان يونس في حضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور زكريا الأغا وقيادات فصائل العمل الوطني والإسلامي.

وذكرت أم الأسير وعميد الأسرى أم ضياء الأغا أن يوم الأسير الفلسطيني السابع عشر من نيسان/أبريل هو اليوم الوطني للأسير الفلسطيني الذي أقره المجلس الوطني الفلسطيني في دورته العاشرة في القاهرة عام 74 إثر إطلاق صراح أول أسير للثورة الفلسطينية محمود بكر حجازي 28/2 /71 م في عملية تبادل نوعية و التي أشرف عليها الرئيس الشهيد أبو عمار و أمير الشهداء أبو جهاد فهو حديث عن الأسري وعن فلسطين والقدس والقضية وهو حديث عن عزة الأمة بأكملها.

وأضافت أم ضياء في مؤتمر صحافي أمام منزلها والذي أعُلن عن بدء الفعاليات الوطنية للأسرى بإشراف لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن قضية الأسرى أكبر من أن تصفها كلمات ومعاناتهم أصعب من أن تصفها معاجم اللغات، مضيفة أن الطريق إلى تحرير الأسرى مسؤولية وطنية تضامنية عظيمة، وعلى الجميع العمل في هذا الاتجاه وبشكل جدي.

وأكملت أم ضياء "فلنكثف الجهود الشعبية والرسمية على كافة المستويات لإيصال قضية أسرانا البواسل لكل العالم والمطالبة بإطلاق سراحهم جميعًا ومن هنا وباسمكم جمعيًا نحي هؤلاء الأبطال الأسرى والأسيرات لأنهم قلاع الحرية الصامدة والجبال الشامخة والراسخة يا من سطرتم بصمودكم الأسطوري خلف القضبان أروع ملاحم البطولة والصبر أنتم معادلة الصمود في زمن الذل والركوع.

وتقدّمت أم الأسير ضياء بالشكر إلى لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية على وقفتهم ووحدتهم من أجل أبنائنا الأسرى.

وقدّمت مفوضية الأسرى والمحررين درع الوفاء قدمه عنهم الأسير المحرر تيسير البرديني مفوض الأسرى والدكتور زكريا الأغا عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" لوالدة عميد أسرى قطاع غزة أم ضياء الأغا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قراقع يؤكد أن إحياء يوم الأسير يهدف إلى إبراز انتهاكات سلطات الاحتلال قراقع يؤكد أن إحياء يوم الأسير يهدف إلى إبراز انتهاكات سلطات الاحتلال



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday