متطرف يعيش على منح من بريطانيا تقدر بـ 50 ألف جنيه إسترليني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

متهم بأنه ألهم سيف الدين رزقي بتنفيذ مجزرة شاطئ تونس

متطرف يعيش على منح من بريطانيا تقدر بـ 50 ألف جنيه إسترليني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - متطرف يعيش على منح من بريطانيا تقدر بـ 50 ألف جنيه إسترليني

القيادي هاني السباعي
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن قيادي في جماعة متطرفة وراء مجزرة شاطئ التونسية يعيش على منح الدولة في بريطانيا، ويدعى هاني السباعي. وأوضحت أن السباعي وصف الهجمات المتطرفة في "7 يوليو" في لندن عام 2005 بأنه "انتصار كبير"، وأنه يعد واحدًا من "الشخصيات البارزة" من المتشددين ويعتقد أنه جند وسلح منفذ مجزرة تونس المتطرف سيف الدين رزقي.

وأضافت أن السباعي يبلغ من العمر (54 عامًا)، ويعيش على منح توفرها له الدولة البريطانية تقدر بـ 50 ألف جنيه إسترليني سنويًا مع زوجته وأطفاله الخمسة، كما يتمتع بقوانين حقوق الإنسان التي تحول دون ترحيله لأكثر من 15 عامًا.

وكانت هناك دعوات غاضبة ليلة الأحد لترحيل السباعي، الذي أيضًا تم ربط اسمه بـ "جلاد داعش" محمد إموازي، والمعروفة باسم "الجهادي جون".

وراسل النائب كايث فاز، وزارة الداخلية للاستفسار حول الأسباب وراء إبقاء هاني السباعي في الأراضي البريطانية والتمتع بمرافق الدولة الخدمية رغم التهديدات المتطرفة التي يمثلها.
وأضاف أنه من الغريب أن الحكومات المتعاقبة تحاول ولكن فشلت في ترحيل شخص لديه هذه الروابط المثيرة للقلق، مؤكدًا أن "الطريقة التي تحبط بها محاولات لإقصائه هي مدعاة للقلق الهائل".

وكشفت المراسلات التي جرت الأسبوع الماضي الروابط بين مجزرة الشاطئ في تونس والتطرف المتشدد في بريطانيا.

وتأسست جماعة "أنصار الشريعة" التونسية، التي تعتقد السلطات أنها جندت ودربت رزقي، ويديرها المتطرف سيف الله بن حسين، الذي أصبح تلميذًا لداعية التطرف أبو قتادة في لندن في أواخر التسعينات.

ويقطن هاني السباعي في بيت واسع في مقاطعة رافنسكورت بارك البريطانية، ويملك سيارة "تويوتا" تقدر قيمتها 16.9 ألف جنيه إسترليني بفضل أموال دافعي الضرائب في بريطانيا.
ويقدر أن السباعي وزوجته يحصلان على منح بأكثر من 48 ألف جنيه إسترليني في العام، ما يقرب من ضعف الحد الأقصى الذي يبلغ 26 ألف جنيه إسترليني، واستخدم السباعي المال العام لتمويل سلسلة من القضايا القانونية ضد الحكومة لمنع ترحيلهم وحذف اسمه من قوائم العقوبات المتطرفة.

وأفادت وزارة العمل والمعاشات "الناس الذين يرتكبون ويخططون ويدعمون أعمال التطرف سيتم ترحيلهم أو إرسالهم إلى السجن"، ومن جانبها، أضافت وزارة الداخلية "نحن لا نعلق بشكل روتيني على حالات فردية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متطرف يعيش على منح من بريطانيا تقدر بـ 50 ألف جنيه إسترليني متطرف يعيش على منح من بريطانيا تقدر بـ 50 ألف جنيه إسترليني



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday