مستوطنون يقتحمون الأقصى من جهة باب المغاربة في حراسة قوات الاحتلال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استولوا على منازل في حي بطن الهوى في بلدة سلوان جنوب المسجد

مستوطنون يقتحمون الأقصى من جهة باب المغاربة في حراسة قوات الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مستوطنون يقتحمون الأقصى من جهة باب المغاربة في حراسة قوات الاحتلال

مستوطنون يستأنفون اقتحام المسجد الأقصى
غزة – محمد حبيب

اقتحمت مجموعة من المستوطنين اليهود، صباح الأثنين، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة في حراسة مشددة من شرطة الاحتلال والقوات الخاصة.

ويواصل الاحتلال فرض إجراءات مشددة , أمام بوابات المسجد الأقصى, منذ أكثر من شهر, ويمنع الفتيان والشباب من هم أقل من 35 عامًا من دخول المسجد الأقصى.

ومن جهة أخرى, دعت منظمة "طلاب من أجل الهيكل"، مجموعات المستوطنين إلى اقتحام المسجد الأقصى، يوم الأثنين، دون تحديد ساعة الاقتحام.

وتدعي منظمة "طلاب من أجل الهيكل" أن "الرمبام" كان في الأقصى قبل 850 عامًا، وبمناسبة مرور عام على عملية إطلاق النار على المتطرف يهودا غليك.

وأطلق الشهيد معتز حجازي، النار على المتطرف يهودا غليك العام الماضي، نتيجة اقتحاماته المتكررة والمستفزة للمسجد الأقصى، وكان المستوطنون يطلقون اسم "رمبام" كناية على حاخام يهودي عربي أُشتهر بكونه الشخصية اليهودية الأهم خلال العصور الوسطى، حسب ادعاءاتهم .

وفي سياق متصل استولت ما تسمى جمعية "عطيرت كوهنيم الاستيطانية" صباح اليوم الأثنين على منزلين في حي بطن الهوى، في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة – سلوان أن قوات كبيرة من أفراد الوحدات الخاصة والشرطة ووحدة الكلاب البوليسية وموظفي من "جمعية عطيرت كوهنيم" اقتحمت حي بطن الهوى في البلدة، بمساندة مروحية، وشرعت بمحاصرة منزلين لعائلة أبو ناب لتنفيذ قرار إخلائهما لصالح الجمعية الاستيطانية، والتي تدعي الملكية.

وأوضح زهير الرجبي، مسؤول لجنة حي "بطن الهوى" في سلوان، للمركز أن قوات كبيرة من أفراد الوحدات الخاصة اقتحمت منزل عائلة عبدالله أبو ناب وشقيقه صبري أبو ناب، وشرعت بإخراج المتواجدين بالقوة، ورشت غاز الفلفل باتجاه المسن عبد الله أبو ناب واحتجزته دون علاج، وبدأت بإخلاء الأثاث ومصادرته، ومنعت أي شخص من الخروج من منزله أو السير في الحي.

وأضاف الرجبي أن منزل عبد الله أبو ناب يقطنه 4 أفراد، أما منزل صبري أبو ناب يقطنه 5 أفراد، وأوضح الرجبي أن الجمعيات الاستيطانية تدعي ملكيتها لمنازل عائلة أبو ناب قبل عام 1948، حيث كانت كنيسًا يهوديًا، وغيّرت العائلة معالمه بعد إضافة بناء جديد عليه، وفي عام 2002 طالب المستوطنون بالبناية بدعوى أن العائلة أسقطت صفة "المستأجر المحمي" بعد عملية البناء، كما طالبت بهدم البناء الجديد ودفع الإيجار "للمستوطنين"، وصدر ضد العائلة عدة أوامر إخلاء وكانت المهلة الأخيرة حتى تاريخ 25-10-2015.

ونوه المركز بأن منازل عائلة أبو ناب ضمن مخطط "عطيرت كوهنيم" للسيطرة على 5 دونمات و200 متر مربع من حي الحارة الوسطى منطقة "بطن الهوى"، بحجة ملكيتها ليهود من اليمن منذ عام 1881، علمًا بأنها تقسم إلى 6 قطع من الأراضي وأرقامها (73-75-88-95-96-97)، وتدعي جمعية "عطيرت كوهنيم" أن المحكمة الإسرائيلية العليا أقرت ملكية المستوطنين من اليمن لأرض بطن الهوى.

ولفت المركز إلى أن الأرض مقام عليها ما بين 30-35 بناية سكنية، يعيش فيها حوالي 80 عائلة مؤلفة من حوالي 300 فرد، وجميع السكان يعيشون في الحي منذ عشرات السنين، بعد شرائهم الأراضي والممتلكات من أصحابها السابقين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستوطنون يقتحمون الأقصى من جهة باب المغاربة في حراسة قوات الاحتلال مستوطنون يقتحمون الأقصى من جهة باب المغاربة في حراسة قوات الاحتلال



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday