مظاهرات في الضفة وغزة احتجاجًا على تقليص الأونروا المساعدات المقدمة للاجئين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضحوا أنها خطوة على طريق تصفية هذه المؤسسة التي تعتبر شاهدة على قضيتهم

مظاهرات في الضفة وغزة احتجاجًا على تقليص "الأونروا" المساعدات المقدمة للاجئين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مظاهرات في الضفة وغزة احتجاجًا على تقليص "الأونروا" المساعدات المقدمة للاجئين

مظاهرات في الضفة وغزة أمام الأونروا
غزة – محمد حبيب

نظم نشطاء فلسطينيون، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام المقر الرئيسي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في مدينة غزة رفضًا لسياسة تقليص المساعدات المقدمة للاجئين.

ورفع المشاركون خلال وقفة نظمتها القوى الوطنية والإسلامية في غزة واللجان الشعبية في مخيمات اللاجئين في غزة  لافتات ترفض تقليص المساعدات منها: "نطالب بحقوقنا المشروعة ولا نستجدي أحدًا"، و"مساعدات أونروا حق وليس منّة"، و"تقليصات أونروا إلى أين ؟ .. ما الهدف ؟".

وحذرت القوى الوطنية والإسلامية من تقليص خدمات "أونروا"، مشيرة إلى أن ذلك سيفجّر الأوضاع في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في كل أماكن تواجدهم.

وقالت: إن "تقليص خدمات "أونروا" يعتبر خطوة أولى على طريق تصفية هذه المؤسسة الدولية التي تعتبر أحد الشهود على قضية اللاجئين الفلسطينيين التي يحاول الاحتلال طمسها".

وأضافت: "جئنا لنوصل رسالة للمجتمع الدولي والدول المانحة بأن تصفية "أونروا" وتقليص خدماتها يعتبر خط أحمر بالنسبة للاجئين الفلسطينيين".

وشددت على أن اللاجئين في كافة أماكن تواجدهم سيبقون متمسكين بـ"أونروا" حتى يعودوا إلى ديارهم التي هجروا منها عام 1948.

وطالبت المجتمع الدولي، بسد العجز المالي في موازنة "أونروا"، والالتزام بالموازنات السنوية لها، حتى تستطيع هذه المؤسسة الدولية تقديم خدماتها الصحية والتعليمية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين.

وقال أمين سر اللجنة الشعبية في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة شحدة أبو مخيمر: إن "وكالة الغوث وجدت من أجل اللاجئين الفلسطينيين ويجب عليها أن توفر كافة الخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية لهؤلاء اللاجئين حتى تنتهي قضيتهم"، وأوضح أن تقليص "أونروا" لخدماتها خاصة فيما يتعلق بتأجيل بدء العام الدراسي لعدة أشهر، سيشكل خطورة كبيرة على العملية التعليمية ما قد يؤدي إلى انهيار قطاع التعليم في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين.

وتظاهر عشرات المواطنين، ظهر الأحد، أمام مقر رئاسة الوزراء في رام الله، احتجاجًا على تقليص خدمات الأونروا، وطالب المتظاهرون رئاسة الوزراء بالضغط على الأونروا لإعادة الموازنات وحل مشكلة نفقات الخدمات التي تقدمها الأونروا.

وكان الناطق الإعلامي باسم وكالة "غوث وتشغيل اللاجئين" عدنان أبو حسنة قال في تصريح صحافي صباح الأحد، "إنه حتى اللحظة لا يوجد أي قرار بخصوص العام الدراسي والتفاصيل كاملة ستعرض في مؤتمر الغد التي ستلقيه نائب المفوض العام ساندرا ميتشل".

وكانت الأمم المتحدة أعلنت الأسبوع الماضي في نيويورك، أن هناك احتمالات لإغلاق 700 مدرسة تعني بتقديم خدمات تعليمية للاجئين الفلسطينيين في منطقة الشرق الأوسط، بسبب نقص الاعتمادات المالية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مظاهرات في الضفة وغزة احتجاجًا على تقليص الأونروا المساعدات المقدمة للاجئين مظاهرات في الضفة وغزة احتجاجًا على تقليص الأونروا المساعدات المقدمة للاجئين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday