معركة الأسير خضر عدنان تدخل يومها 52 وسط دعوات لإنقاذ حياته
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قراقع يؤكد أن المفاوضات مع الاحتلال تحسم الساعات المقبلة

معركة الأسير خضر عدنان تدخل يومها 52 وسط دعوات لإنقاذ حياته

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - معركة الأسير خضر عدنان تدخل يومها 52 وسط دعوات لإنقاذ حياته

رئيس الهيئة العليا لشؤون الأسرى عيسى قراقع،
غزة – محمد حبيب

أكد رئيس الهيئة العليا لشؤون الأسرى عيسى قراقع، أن المفاوضات ما بين الشيخ خضر عدنان والنيابة العامة "الإسرائيلية" لا تزال مستمرة حتى الآن، مشيرًا إلى بعض "الحلحلة" التي قد تفضي إلى حل في الساعات المقبلة.

وأوضح قراقع في تصريح صحافي الخميس: "نحن ننتظر ردًا من النيابة العامة للرد على مطلب الشيخ خضر بالإفراج عنه قبل عيد الفطر، ولا يوجد ضمانة ولا أمان للجانب الإسرائيلي وقد ينسف المفاوضات في أية لحظة".

وكانت النيابة العامة رفضت طلبًا للشيخ خضر بالإفراج الفوري عنه وفك إضرابه في بيته، فيما تجري المفاوضات الآن وبموافقة خضر على الإفراج عنه قبل عيد الفطر، وبمدة لا تتجاوز 14 تموز / يوليو المقبل.

ويواصل القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" الشيخ خضر عدنان الخميس إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 52 على التوالي، بالرغم من التدهور الخطير لحالته الصحية، وتحذيرات من مغبة حدوث أي مكروه على حياته، وسط تواصل الفعاليات في كل المحافظات دعمًا وإسنادا للشيخ عدنان في معركته.

وأمهلت الهيئة القيادية لأسرى حركة "الجهاد الإسلامي" في سجون الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء؛ جهاز "الشاباك" الصهيوني مدة أقصاها أسبوعًا لحل قضية الشيخ خضر عدنان الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام؛ رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري.

وحذرت الهيئة القيادية في بيانها لها، "الشاباك" الصهيوني من التعرض لحياة الشيخ خضر عدنان وعواقب استشهاده.

ودعت الهيئة، أسرى حركة "الجهاد" في سجون الاحتلال الصهيوني في جميع قلاع الأسر للاستعداد التام وشحذ الهمم في هذا الشهر الفضيل والنفير لنصرة الشيخ خضر عدنان.

ومن جانبه حذر محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، من خطورة وحساسية الوضع الصحي الحرج للأسير خضر عدنان، القابع حاليًا مقيد اليدين والرجلين على أسرة مستشفى "اساف هروفيه".

وأضاف عجوة الذي زار الأسير عدنان الأربعاء، أنه يعاني من ضعف الجسم وإرهاق عام وآلام في الرأس ووزنه تناقص كثير، ويتقيأ بشكل يومي ومتكرر مادة خضراء، خصوصًا في ساعات الليل، وأبلغه الأطباء في المستشفى أنهم يخشون بأن يكون عنده عطل في الكلى والكبد.

ونقل عجوة على لسان الأسير أنه مصمم على مواصلة إضرابه، ويرفض إجراء الفحوصات الطبية، وأخذ الفيتامينات والمدعمات الغذائية، ولا يتلقى حاليًا سوى الماء، وأن هدفه الكرامة والحرية وإنهاء اعتقاله الإداري.

بدوره، ثمن رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، زيارة الأسير خضر عدنان من قبل رئيس بعثة "الصليب الأحمر" في غزة ورئيس البعثة في الضفة والقدس، إضافة إلى توفير طبيب خاص من "الصليب الأحمر".

وشدد قراقع على ضرورة زيادة وتكثيف الضغط من قبل كل المؤسسات الدولية على الحكومة "الإسرائيلية" اليمينية المتطرفة، للتجاوب مع مطالب الأسير عدنان بالإفراج عنه بأسرع وقت ممكن، حيث أن استمرار المماطلة من قبل إدارة السجون وإطالة أمد المفاوضات القائمة في قضيته للساعات أو الأيام المقبلة، هو بمثابة قرار بتركه للموت.

ودعا كل أبناء الشعب والمؤسسات الأهلية والرسمية والتنظيمات، إلى الانتصار لإضراب الأسير خضر عدنان وإخوانه الأسرى، وأن تكون الرسالة واضحة، بأن "إسرائيل" تتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة خضر وكل الأسرى المضربين.

من جهتها دعت منظمة العفو الدولية، الكنيست الإسرائيلي إلى الامتناع عن إقرار قانون التغذية القسرية للأسرى المضربين عن الطعام، وحث السلطات على الإفراج عن جميع المعتقلين الإداريين أو محاكمتهم محاكمة عادلة وفقا للمعايير الدولية، مؤكدة أن التغذية القسرية هي محاولة للتغطية على عدم عدالة الاعتقال الإداري.

وأفادت "العفو الدولية" في بيان أصدرته بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة التعذيب، أن قانون التغذية القسرية يعود إلى جدول أعمال الكنيست الإسرائيلي بسبب إضراب المعتقل الإداري خضر عدنان عن الطعام لأكثر من 50 يومًا احتجاجًا على اعتقاله.

وأكدت أن التغذية القسرية للأسير المضرب عن الطعام هي عمل مهين وقاس وغير إنساني ويتناقض مع الاتفاقيات العالمية لمناهضة التعذيب.

وذكر البيان أن التغذية القسرية تشكل خطرًا على حياة المضربين حيث شهدت العديد من الأماكن في العام حالات وفاة نتيجة التغذية القسرية.

واعتبرت المنظمة أن الاعتقال الإداري شكل من أشكال الاحتجاز التعسفي، ولا يتماشى مع المعايير الدولية للمحاكمة العادلة، وأنه ممارسة مهينة تنتهجها "إسرائيل" ضد النشطاء السياسيين والبرلمانيين والأكاديميين وغيرهم من الفلسطينيين.

وتابع البيان: "هذه ليست المرة الأولى التي يناقش الكنيست قوانين من هذا النوع من أجل كسر إضراب الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين.

وأعربت المنظمة عن معارضتها للتغذية القسرية للمضربين عن الطعام، وعلى ممارسة أي ضغط مباشر أو غير مباشر على الطاقم الطبي المعالج للأسرى المضربين عن الطعام ومحاولة التأثير على تقييمهم المهني.

وصرّح مدير منظمة العفو الدولية في إسرائيل يونتان جير، أن خضر عدنان يجازف بحياته للمطالبة بوضع حد للاعتقال التعسفي منذ 54 يومًا، وأن الحكومة "الإسرائيلية" اختارت تجاهل غياب العدالة وإخراس أي احتجاج عليها، وأن التغذية القسرية لم تكن ولن تكون حلًا.

وأضاف: "على السلطات الإسرائيلية أن تضمن للمضربين عن الطعام معاملة إنسانية وأن تؤمّن لهم التواصل مع محامين وأطباء مستقلين، ولا ينبغي معاقبتهم على احتجاج سلمي على اعتقالهم الظالم".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معركة الأسير خضر عدنان تدخل يومها 52 وسط دعوات لإنقاذ حياته معركة الأسير خضر عدنان تدخل يومها 52 وسط دعوات لإنقاذ حياته



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday