مقبول يؤكد أن تأجيل مؤتمرفتح يرجع لعدم انتهاء تحضيراته
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نفى أن يكون هناك خلافات داخل الحركة تحول دون عقده

مقبول يؤكد أن تأجيل مؤتمر"فتح" يرجع لعدم انتهاء تحضيراته

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقبول يؤكد أن تأجيل مؤتمر"فتح" يرجع لعدم انتهاء تحضيراته

أمين مقبول والرئيس محمود عباس
غزة – محمد حبيب

نفى أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" أمين مقبول، أن يكون هناك خلافات داخل حركة "فتح" تحول دون عقد المؤتمر العام السابع للحركة.

وذكر مقبول، في تصريح صحافي، الأربعاء، أن "عدم عقد المؤتمر السابع للحركة هو بسبب عدم الانتهاء من التحضيرات اللازمة لعقده، فاللجان المكلّفة بالتحضير للمؤتمر مازالت تعمل ونتمنى أن تنتهي من عملها في أقرب وقت ممكن".

وأضاف: "لا بدّ أن تستكمل التجهيزات اللازمة لتحديد موعد لعقد المؤتمر السابع، مشيرًا إلى حرص فتح على عقد هذا المؤتمر الهام في ظل التطورات مع الاحتلال والوضع الفلسطيني الداخلي".

وكانت مصادر إعلامية قد أكدّت أن أعضاء اللجنة المركزية لحركة "فتح" أخفقوا مجددًا في تحديد موعد نهائي لعقد المؤتمر العام السابع، خلال اجتماعهم الأخير برئاسة مصر قادرة على قيادة العالم العربي" href="../../../home/pagenews/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D9%85%D8%AD%D9%85%D9%88%D8%AF-%D8%B9%D8%A8%D8%A7%D8%B3-%D9%8A%D8%A4%D9%83%D9%91%D8%AF-%D8%A3%D9%86%D9%91-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D9%82%D8%A7%D8%AF%D8%B1%D8%A9-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%82%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A.html">الرئيس محمود عباس "أبو مازن" حين طُرح الملف للنقاش خلال الاجتماع، وبرزت عدة مسببات أدت إلى هذا الإخفاق أبرزها عدم انتهاء الحركة من عقد كافة مؤتمراتها الداخلية خاصة في مفوضية التعبئة والتنظيم في قطاع غزة.

وكان من المفترض أن يعقد المؤتمر الصيف الماضي، لكنه أجل إلى نهاية العام الماضي ثم إلى كانون الثاني/يناير من العام الجاري، حسب ما كان يسرب قادة من "فتح"، وفي نهاية المطاف وعقب تشكيل لجنة تحضيرية للمؤتمر، لم تعد هناك مواعيد محددة لعقده.

وأبرزت المصادر وفق ما يقول مسؤولون في حركة "فتح" أن السبب يعود إلى وجود خلافات داخل أطر التنظيم، وكذلك بين مسؤولين كبار في الحركة، إضافة إلى عدم انتهاء الحركة من عقد مؤتمراتها الداخلية في فرع التنظيم هناك في قطاع غزة.

وتابعت: "فلم تنه اللجنة المركزية في اجتماعها الأخير مشكلة وقف عقد المؤتمرات والانتخابات في أطر التنظيم في قطاع غزة، في ظل المشاكل التي وقعت عقب فصل الرئيس أبو مازن أكثر من 200 من أعضاء وقادة التنظيم في غزة، على خلفية اتهامهم بالعمل والولاء للنائب محمد دحلان، خاصة في ظل المماطلة من الحركة في حل مشكلتهم وإعادتهم إلى أطر الحركة وإلى الوظيفة العمومية التي فصلوا منها وهو أمر ينظر له على أنه مخالف للقانون".

وأضافت المصادر: "ولم تعقد حركة "فتح" في غزة سوى مؤتمرين فقط لأقاليمها في المدن الرئيسية، كما لم تنته من عقد مؤتمرات داخلية لباقي الهيئات الحركية في المؤسسات والنقابات، وإن كان هناك آراء داخل اللجنة المركزية طرحت فكرة التكليف بدل الانتخاب في المناطق التي يتعذر فيها عقد الانتخابات، وهو ما كان موجه بالتحديد لقطاع غزة، خاصة وأن أقاليم الضفة يمكن إجراء الانتخابات فيها بكل سهولة، وكذلك الغالبية العظمى من أقاليم الخارج".

ويأتي ذلك في ظل تخوفات قوية من اللجنة المركزية والرئيس أبو مازن من إخفاق الموالين لهم في انتخابات غزة، بسبب إهمال الوضع هناك، ونقص الموازنات المرسلة لأطر التنظيم، وهو ما يؤكد أن التيار الفتحاوي الموالي للنائب دحلان من الممكن أن يحقق انتصارات.

وختمت قائلة: "على العموم فإن هناك من يشير إلى أن إخفاق اللجنة المركزية الجديد في تحديد موعد للمؤتمر، راجع لعدم إكمال ملف العضوية ومعرفة الأعضاء المشاركين، مع عدم الانتهاء من عقد الانتخابات الداخلية للأقاليم والمؤسسات، وأنه لم يعد هناك أي سبب إجرائي آخر كالتحضيرات اللوجستية التي يتذرع بها البعض، وهناك يسعى قادة كثر من فتح إلى عدم تركه ليأخذ طابع التأجيل على غرار المؤتمر السادس الذي تأخر 20 عامًا.

ويدير الإشراف على الأقاليم والمفوضيات التنظيمية كل من محمود العالول في الضفة الغربية، والدكتور زكريا الأغا في غزة، وجمال محيسن المشرف على الأقاليم في الخارج.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقبول يؤكد أن تأجيل مؤتمرفتح يرجع لعدم انتهاء تحضيراته مقبول يؤكد أن تأجيل مؤتمرفتح يرجع لعدم انتهاء تحضيراته



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday