نتنياهو يؤكّد أنَّ الاتفاق النووي الإيراني أسوا مما كان يخشاه الاحتلال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تزامنًا مع اقتراب الموعد النهائي للمفاوضات في سويسرا

نتنياهو يؤكّد أنَّ الاتفاق النووي الإيراني أسوا مما كان يخشاه الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نتنياهو يؤكّد أنَّ الاتفاق النووي الإيراني أسوا مما كان يخشاه الاحتلال

اتفاق مبدئي حول البرنامج النووي الإيراني
طهران ـ مهدي موسوي

ندَّد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد بما وصفه "محور إيران- لوزان- اليمن الخطير جدا"، في مسعى منه لمنع احتمال توقيع اتفاق مبدئي حول البرنامج النووي الإيراني قبل 31 آذار/ مارس بين طهران والقوى الكبرى.

وأشار نتنياهو خلال بدء الاجتماع الأسبوعي لحكومته، إلى أنَّ "الاتفاق الخطير الذي يتم التفاوض عليه في لوزان يؤكد مخاوفنا وأكثر من ذلك"، معتبرًا أنَّ "محور إيران- لوزان- اليمن خطير جدا بالنسبة للبشرية، ويجب التصدي له وإيقافه"، في إشارة إلى محاولة "الحوثيين" المدعومين من إيران الاستيلاء على السلطة في اليمن.

ووصل وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، ونظيره الروسي، سيرجي لافروف، إلى سويسرا، مساء الأحد، للانضمام إلى وزير الخارجية الأميركية، جون كيري، ووزراء خارجية إيران وفرنسا و ألمانيا والصين، فضلا وزير خارجية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني.

وقرّر وزير الخارجية الأميركي جون كيري البقاء في سويسرا مع اقتراب الموعد النهائي للمفاوضات مع إيران بشأن برنامجها النووي، وكان يرغب في حضور احتفال لتكريم زميله السابق في "الكونغرس"، إدوارد كينيدي.

وأكّد وزير الخارجية البريطاني، أنّ "الاتفاق النووي الشامل مع إيران في مصلحة الجميع، وهذه هي أفضل طريقة لضمان عدم تطوير قدرات إيران النووية".

وردًا على سؤال، إذا ما كان متفائلًا بشأن احتمالات التوصل إلى اتفاق، أجاب الوزير الروسي سيرجي لافروف: "أنا غير متفائل".

واعتبر دبلوماسيون أن الموعد المحدد للتوصل إلى اتفاق نهائي يشكل الملحقات التقنية لهذا الملف المعقد، يتمثل في 30 حزيران/يونيو لكن نهاية آذار/مارس تشكل "مرحلة بالغة الاهمية" تتيح استمرار المفاوضات.

وتوقع مسؤول أميركي كبير أن المحادثات يمكن أن تنتهي الثلاثاء، وأضاف أن مدة أي اتفاق تكون بين 11 إلى 15 عامًا، وأن تطوير العمل في أجهزة الطرد المركزي الإيراني سيحدد  عمر الصفقة، ويرفع عقوبات مجلس الأمن الدولي بشكل تدريجي.

وبيّنت مصادر أنّ المسؤولين الإيرانيين لا يرغبون في اتفاق رسمي، ويرجع ذلك إلى أن المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، أوضح في شباط/فبراير أنه سيوقع على اتفاقية واحدة فقط في نهاية المفاوضات. وأوضح وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن أي نص متفق عليه سيصبح هدفًا للخصوم.

وكشف مسؤول أوروبي عن أنّ المحادثات لا تزال غارقة في المسائل الموضوعية، ومعالجة الخلافات بشأن العرض.

وأضاف نائب وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، أن الاتفاق سيبقى على طاولة المفاوضات لفترة طويلة وهذا ما يلزم للحصول على صفقة جيدة. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتنياهو يؤكّد أنَّ الاتفاق النووي الإيراني أسوا مما كان يخشاه الاحتلال نتنياهو يؤكّد أنَّ الاتفاق النووي الإيراني أسوا مما كان يخشاه الاحتلال



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday