أبو دياك يؤكد رفض الحكومة لقرار الأونروا تعطيل الدراسة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أبو دياك يؤكد رفض الحكومة لقرار "الأونروا" تعطيل الدراسة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبو دياك يؤكد رفض الحكومة لقرار "الأونروا" تعطيل الدراسة

علي أبودياك أمين عام مجلس الوزراء الفلسطيني
غزة – محمد حبيب

أكد أمين عام مجلس الوزراء الفلسطيني علي أبودياك، أن الحكومة ترفض لجوء وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إلى تعطيل الدراسة لأربعة شهور، وإغلاق 700 مدرسة في مناطق عملياتها الخمس نصفها في فلسطين، الذي سيؤدي إلى حرمان ما يزيد عن نصف مليون طالب من الدراسة من ضمنهم 320 ألف طالب في الضفة وغزة.

ودعا أبو دياك، لدى استقباله المشاركين في مسيرة اللجان الشعبية للمخيمات، احتجاجًا على نية "الأونروا" تقليص خدماتها بسبب الأزمة المالية التي تمر بها، وكالة الغوث إلى البحث عن حلول واقعية لمعالجة أزمتها، من خلال البحث عن ممولين جدد، ومساهمة الأمم المتحدة في ذلك.

كما دعا الأمم المتحدة ودول العالم إلى تحمل مسؤولياتها تجاه قضية اللاجئين على اعتبارها قضية سياسية وطنية دولية، مؤكدا أن "الوكالة شاهد على نكبة شعبنا الذي شرد من أرضه ودياره، وليست مؤسسة خيرية، وهي "خط أحمر" نرفض المساس بها، ويجب أن تستمر في عملها وتقدم خدماتها طالما لم يوجد حل سياسي لقضية اللاجئين على أساس قرارات الشرعية الدولية وخصوصًا قرار 194 قرار العودة والتعويض".

وأشار إلى أن رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أكد خلال اجتماعه في 15-7-2015 مع المفوض العام لـ"الأونروا" استمرار جهود القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، للتنسيق مع الوكالة والدول المستضيفة للاجئين؛ لضمان توفير الخدمات اللازمة لهم، لافتًا إلى أن الحكومة ناقشت أزمة الوكالة في جلستها، الثلاثاء الماضي 28/7/2015 في حضور زكريا الآغا، وتم الاتفاق على سبل وآليات حل هذه القضية.

وبين أنه جرت اتصالات فلسطينية رسمية مع الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي والولايات المتحدة الأميركية؛ لإطلاعهم على خطورة الأزمة التي تعاني منها وكالة الغوث وانعكاساتها على استقرار المنطقة، وضرورة التدخل لمعالجة الأزمة من خلال سد العجز المالي والمقدر 101 مليون دولار، مبينًا أن الأزمة المالية للوكالة أدرجت على جدول أعمال اجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية على مستوى وزراء الخارجية برئاسة مصر، الذي سيعقد في القاهرة الأربعاء المقبل ويشارك فيه الرئيس عباس.

ولفت إلى أن هناك تحرك فلسطيني مع الدول العربية المضيفة للاجئين وجامعة الدول العربية؛ لحث الدول العربية على الالتزام بدعم موازنة الوكالة الاعتيادية ما نسبته 7.8% من موازنة الوكالة بحسب قرار الجامعة العربية، مشددًا على دعم الحكومة لجميع الفعاليات الشعبية التي تنظمها اللجان الشعبية في المخيمات والفصائل ومؤسسات المجتمع المدني وجموع اللاجئين في مخيمات الشتات أمام مقرات وكالة الغوث؛ لرفع الصوت الفلسطيني إلى العالم وتوصل رسالته للأمم المتحدة والدول المانحة، وتحافظ في الوقت ذاته على الوكالة ومقراتها وخدماتها.

وشدد على ضرورة أن يكون هناك تناغم بين الحراك الرسمي الفلسطيني والحركي الشعبي ليكون حراكا ضاغطا ومؤثرًا على المجتمع الدولي والدول المانحة لسد العجز المالي في موازنة الوكالة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو دياك يؤكد رفض الحكومة لقرار الأونروا تعطيل الدراسة أبو دياك يؤكد رفض الحكومة لقرار الأونروا تعطيل الدراسة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday