أهالي الأسري يعتصمون تضامنًا مع أبنائهم في سجون الاحتلال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أهالي الأسري يعتصمون تضامنًا مع أبنائهم في سجون الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أهالي الأسري يعتصمون تضامنًا مع أبنائهم في سجون الاحتلال

سجون الاحتلال
طولكرم - فلسطين اليوم

اعتصم عدد من ذوي الأسرى وممثلو المؤسسات الرسمية والشعبية اليوم الثلاثاء، أمام مكتب الصليب الأحمر بطولكرم، تضامناً مع الأسرى القابعين في سجون الاحتلال خاصة المضربين عن الطعام.

وأكد والد الأسير عبد الرحمن فودة المحكوم 18 عاماً ويقبع في سجن النقب الصحراوي، على ضرورة بذل أكبر جهد ممكن من جميع المؤسسات والهيئات الدولية والصليب الأحمر للإفراج عن الأسرى خاصة المرضى منهم، مشيراً إلى صعوبة الأوضاع التي يعيشونها بسبب ممارسات الاحتلال بحقهم والتي جعلت الأسرى يدخلون مرحلة الإضراب عن الطعام.

وشدد على أن الأسرى بأمس الحاجة لوقفات تضامن ومساندة لهم في معركتهم النضالية، من جميع أبناء الشعب الفلسطيني ومؤسساته وأفراده، لدعم صمودهم البطولي ومن أجل تحقيق مطالبهم المشروعة في الإفراج والحرية.

بدوره، أكد مدير نادي الأسير الفلسطيني بطولكرم ابراهيم النمر، على صعوبة الأوضاع المعيشية والصحية للأسرى، حيث إجراءات القمع التي تمارسها إدارة السجون بحقهم، مشيراً أن عدد الأسرى ومع دخول ذكرى النكبة وصل منذ تلك اللحظة الأليمة وحتى الآن إلى مليون أسير فلسطيني، ما يدل على مدى الهمجية والتعسف من قبل الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى وجود عدد من الأسرى المرضى بحالة صحية خطرة من طولكرم هم معتصم رداد ويسري المصري، وسعيد البنا، وعنان الجلاد، فيما دخل الأسير خضر عدنان إضرابه المفتوح عن الطعام يومه 15 على التوالي احتجاجاً على تجديد الاحتلال اعتقاله الإداري  للمرة الثالثة على التوالي.

ودعا النمر أهالي الأسير إلى المشاركة الفاعلة في التضامن مع الأسرى ومساندتهم في هذه المرحلة، خاصة بعد أن أصبحت قضية الأسرى أمام المؤسسات الدولية .
وقال فيصل سلامة منسق اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة، 'مع دخول ذكرى نكبة هذا العام وفي ظل ما يعيشه الأسرى البواسل في سجون الاحتلال، فإن شعبنا الفلسطيني ما زال يناضل من أجل حريته وعودته إلى أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس'.

وحمّل المجتمع الدولي والهيئات الدولية والصليب الأحمر المسؤولية تجاه الأسرى وما يعيشونه من عذاب داخل الأسر ، مشدداً على أنه آن الأوان لإنصاف الشعب الفلسطيني، وتطبيق كافة القرارات والمواثيق الدولية التي تعطي الحق لشعبنا للنضال من أجل حريته وللأسرى لتحقيق عدالة قضيتهم التي هي قضية وطنية بامتياز كما قضية اللاجئين أيضا، مؤكداً أنه وبعد هذه السنوات الطويلة يجب العمل على الإفراج العاجل عن جميع الأسرى وزوال الاحتلال والاستيطان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهالي الأسري يعتصمون تضامنًا مع أبنائهم في سجون الاحتلال أهالي الأسري يعتصمون تضامنًا مع أبنائهم في سجون الاحتلال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday