إحياء ذكرى استشهاد زياد أبو عين وإطلاق مؤسسة باسمه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إحياء ذكرى استشهاد زياد أبو عين وإطلاق مؤسسة باسمه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إحياء ذكرى استشهاد زياد أبو عين وإطلاق مؤسسة باسمه

الشهيد زياد أبو عين
رام الله - فلسطين اليوم

أحيت مؤسسة الشهيد زياد أبو عين، أمس الخميس، الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وعضو المجلس الثوري لحركة فتح زياد أبو عين، وذلك بعد استهدافه بقنابل الغاز المسيل للدموع والاعتداء عليه بالضرب من قبل جنود إسرائيليين، حين كان يغرس غصن زيتون على أرض مهددة بالاستيطان والمصادرة في بلدة ترمسعيا شرق مدينة رام الله.

وأعلن خلال الحفل عن إطلاق مؤسسة الشهيد زياد ابو عين وذلك في قصر رام الله الثقافي بحضور شعبي ورسمي.

وصرح عضو اللجنة المركزية لفلسطين" href="http://www.palestinetoday.net/news/titles/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A7%D8%B4%D8%AA%D9%8A%D9%87-%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8-%D8%A3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B9%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81-%D8%A8%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A9-%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86">حركة فتح محمود العالول في كلمة ألقاها نيابة عن الرئيس محمود عباس: أن حكاية زياد تعرض مرحلة نضالية هامة من تاريخ النضال الفلسطيني، وتوجز قصة جيل من الشباب تفتح وعيه وشعبه الذي يرزح تحت نير الاحتلال بغطرسته وانتهاكاته للأرض والشعب والمقدسات، فكان خيارهم هو النضال والكفاح والتصدي لهذا النقيض، من أجل حرية شعبهم واستقلال وطنهم، وكانوا من الطلائع الذين التحقوا بالحركة وعبروا عن وطنيتهم، وسعوا لتحقيق تطلعات شعبهم، فزياد جزء من جيل كرس حياته من أجل مثل ومبادئ وطنية عليا.

وأضاف العالول: بدأ الشهيد زياد واستمر غير آبه بالتحديات وصعوبتها، فتعرض للإعتقال والتعذيب، وصقل قدرته على الصمود، وعزز إصراره على الإستمرار في النضال، وكان اعتقاله في الولايات المتحدة لحساب دوله الاحتلال، حيث حول زياد وزملاؤه السجن الى قلعة للحرية تشحذ الهمم وتخرج المناضلين.

وتابع العالول: ربما لم يسعفنا الوقت للحديث عن مناقب الشهيد وسيرته النضالية، بما فيها حرصه على قضية الأسرى وحرصه على حريته والذين كنا نلمس إنتماءه الشخصي لقضيتهم، بعيدًا عن الالتزام بالدور وواجبه الوظيفي.

وأكد العالول: الشهيد كان خلية نابضة لا تتوقف عن الفعل والحركة على الاطلاق، رغم كونه صاحب أفكار مثيرة دائمًا، تنسجم مع تطلعاتنا بالحرية والإستقلال، مثل فكرة الزحف من الداخل والخارج إلى القدس، وأفكار لها علاقة بالشباب وتأطيرهم.

وذكر العالول أن الرحل كان قائدًا ميدانيا بإمتياز، لا يكتفي بطرح الفكرة فقط، بل يتحرك لممارستها في الميدان، وأن هذا ما أهله أن ينهض بالمقاومة الشعبية بشكل كبير، ما جعلنا لا نستطيع اللحاق به في تلك الفترة، وهذا ما أدى الى إصرار الإحتلال على اغتياله بشكل مقصود، كونه لم يكن يحمل سوى غرسة زيتون.

وشدد العالول: اليوم نحيي ذكرى زياد وقبله أبو هزاع، وهم زملاء من نفس الجيل، وماذا نصنع بعد ذلك؟، عندما نتحدث عن قيمهم ونضالهم، كيف نعيد ونحافظ على قيمهم ومثلهم، ليمتلكها الجيل الذي يليهم في مثل هذه الظروف؟

وأضاف العالول: العالم له أولويات أخرى والأمة خياراتها مختلفة تمامًا عن خيارات الشعب الفلسطيني، لذلك فليس لدينا خيار إلا مقاومة الاحتلال بكل ما نمتلك، سواء على الصعيد الميداني والسياسي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحياء ذكرى استشهاد زياد أبو عين وإطلاق مؤسسة باسمه إحياء ذكرى استشهاد زياد أبو عين وإطلاق مؤسسة باسمه



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday