إسرائيل ماضية بمخططاتها الاستيطانية في e1 رغم الإدانات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إسرائيل ماضية بمخططاتها الاستيطانية في "E1" رغم الإدانات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسرائيل ماضية بمخططاتها الاستيطانية في "E1" رغم الإدانات

وزارة الخارجية
رام الله - فلسطين اليوم

أدانت وزارة الخارجية بأشد العبارات التصريحات العنصرية التي أطلقها الوزير في حكومة نتنياهو "أوري اريئيل/ البيت اليهودي"، خلال جولة في منطقة "E1 " ومستوطنات الضفة الغربية، نظمتها مجموعة الضغط في الكنيست المسماة  "مجموعة أرض إسرائيل"، التي يترأسها عضو الكنيست المتطرف والمعروف بمواقفه المعادية للفلسطينيين (بتسلئيل سموتريتش)، والتي طالب فيها اريئيل بـ ( ضم المناطق المصنفة C في الضفة، وضم منطقة E1 وتكثيف سياسة هدم منازل الفلسطينيين).

وأكدت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن أقوال "اريئيل" دليل جديد على نوايا ومخططات حكومة نتنياهو المتطرفة بشأن التوسع الاستيطاني على حساب أرض دولة فلسطين، وبشكل خاص المشروع الاستيطاني في منطقة E1. وإن محاولات نتنياهو ايهام العالم باستجابته للضغوطات الدولية الرافضة لهذا المشروع لا يعكس ما يجري على أرض الواقع، فالحكومة الإسرائيلية تعمل بشكل يومي على تطوير البنية التحتية في منطقة E1 عبر شق الطرق وإقامة الجسور وربط هذا المشروع الاستيطاني بمستوطنة "معاليه أدوميم"، في محاولة للقضاء على أي تواصل بين شمال الضفة وجنوبها، وإغلاق الباب أمام أي تواصل بين الضفة الغربية والقدس الشرقية، وبهذا تقوض نهائياً فرص المفاوضات الجادة وتحقيق حل الدولتين.

وقالت الوزارة إنها تنظر بخطورة بالغة لتصريحات الوزير أريئيل، خاصةً وأنه ترجمها لأفعال عندما صادق خلال توليه حقيبة الإسكان على خطط لبناء وحدات استيطانية ضمن منطقة E1، كما تأتي أقوال أريئيل،  بعيد أيام قليلة من مصادقة وزير الحرب الإسرائيلي يعلون على توسيع مستوطنة "غوش عتصيون" جنوباً استجابة لطلبات جمهور الحكومة من المستوطنين.

وقالت الوزارة إنها إذ ترحب بموقف الدول التي أدانت وانتقدت السياسة الإسرائيلية الاستيطانية بما فيه البيان الصادر عن الخارجية الأميركية الذي أشار بوضوح إلى عدم التزام إسرائيل بحل الدولتين، فإنها تلاحظ عدم اكتراث الحكومة الإسرائيلية ببيانات الإدانة والشجب، وهي ماضية في تنفيذ مخططاتها الاستيطانية مستغلة الأوضاع السائدة في الإقليم، والانشغالات الدولية في محاربة الإرهاب.

وطالبت الدول كافة والأمم المتحدة ومؤسساتها ومنظماتها المختصة الخروج بموقف واضح وصريح، يُحمّل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن تقويض فرص السلام وحل الدولتين، ومساءلتها ومحاسبتها على جرائمها وخروقاتها وانتهاكاتها للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، والعمل في ذات الوقت وبشكل عاجل على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ووضع آلية دولية صارمة وملزمة لإنهاء الاحتلال.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل ماضية بمخططاتها الاستيطانية في e1 رغم الإدانات إسرائيل ماضية بمخططاتها الاستيطانية في e1 رغم الإدانات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday