الأسير موسى صوفان يناشد المؤسسات والمراكز الحقوقية لإنقاذ حياته
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأسير موسى صوفان يناشد المؤسسات والمراكز الحقوقية لإنقاذ حياته

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأسير موسى صوفان يناشد المؤسسات والمراكز الحقوقية لإنقاذ حياته

الأسير المريض موسى صوفان
طولكرم-فلسطين اليوم

ناشد الأسير المريض موسى صوفان، مؤسسات حقوق الانسان والجمعيات التي تعنى بشؤون الأسرى، بضرورة التدخل العاجل للضغط على الاحتلال لإنقاذ حياته وحياة الأسرى المرضى الذين يعانون الويلات جراء سياسة الإهمال الطبي المتعمد من إدارة مصلحة السجون.

 وأكد صوفان في رسالة نقلتها مؤسسة "مهجة القدس للأسرى والشهداء"، الأحد، أنّه يعاني من ورم في الرقبة، وخضع لفحوصات عدة من دون أن يتلقى أي علاج، وأوضح أنّ أطباء الإدارة العنصرية يكتفون بصرف المسكنات له، مبرزًا أنّه منذ ستة أشهر ينتظر السماح بإدخال طبيب لمعاينة وضعه الصحي، حيث يرجح حتى اللحظة أن الورم الذي تم اكتشافه في رقبته؛ ورم خبيث.

 وأضاف، أنّه يعاني أيضًا من جرثومة في المعدة، وخضع لسبع عمليات جراحية، ولم تتحسن حالته الصحية حتى اللحظة، وأيضًا مازال يعاني من آلام حادة في ظهره بسبب "الدسك"، ويعاني من آلام شديدة في اليدين والرجلين،  وأشار إلى أن معاناته مع تلك الأمراض مستمرة منذ أعوام، علمًا أنّه لم يكن يعاني أية أمراض تذكر قبل اعتقاله.

 وحذر من أنّه إن لم يتم انقاذ الأسرى المرضى في القريب العاجل؛ فسيلحقون بإخوانهم الذين قضوا شهداء نتيجة سياسة القتل البطيء التي تنتهجها إدارة سجون الاحتلال في حق الأسرى.

 وطالب بإرسال أطباء ولجان حقوقية دولية؛ لفضح وكشف هذه الأعمال الاجرامية التي تمارسها إدارة السجون في حق الأسرى المرضى الذين يعرضون على أطباء لا نعرف هويتهم وأدوية لا نعرفها ولا نعرف أسمائها ولا مركباتها، محذرًا  من استمرار صمت المؤسسات الدولية والحقوقية الذي يشجع الإدارة "الإسرائيلية" وأطبائها للتفرد بالأسرى وجعلهم حقول للتجارب الطبية من قبل مجرمي إدارة مصلحة السجون.

 وحكم على الأسير موسى صوفان من مواليد العام 1974، من مدينة طولكرم، بالسجن المؤبد فضلًا عن خمسة أعوام، بتهمة قتل مستوطن في مدينة تل الربيع المحتلة، ومعتقل منذ العام 2003.

 ويقبع في العزل منذ ما يزيد عن 21 شهرًا، وخاض إضرابًا عن الطعام مرتين للمطالبة بإخراجه من العزل وتقديم العلاج اللازم له، الأولى كانت في كانون الثاني/يناير من العام الماضي، واستمر مدة 25 يومًا، ووعدته الإدارة بإنهاء عزله؛ لكنها لم توف بوعدها، فخاض إضرابًا مرة ثانية في نيسان/ابريل الماضي استمر مدة أسبوع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسير موسى صوفان يناشد المؤسسات والمراكز الحقوقية لإنقاذ حياته الأسير موسى صوفان يناشد المؤسسات والمراكز الحقوقية لإنقاذ حياته



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday