الاحتلال يواصل مخططاته الاستيطانية في الضفة والقدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاحتلال يواصل مخططاته الاستيطانية في الضفة والقدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال يواصل مخططاته الاستيطانية في الضفة والقدس

وزارة الإسكان الإسرائيلية
رام الله - فلسطين اليوم

أكد المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان أن وزارة الإسكان الإسرائيلية تعد مخططات استيطانية لاستيعاب ربع مليون مستوطن جديد في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

وأوضح المكتب في تقريره الأسبوعي السبت أن هذه الخطط تشمل البناء الاستيطاني في منطقة "E1" شرق القدس المحتلة، والتي سبق وأعلن نتنياهو عام 2013 تجميد البناء الاستيطاني فيها بعد الانتقادات الدولية الواسعة "لإسرائيل".

وأضاف أن المخطط يعتبر من أخطر المشاريع الاستيطانية التهويدية التي تستهدف مدينة القدس وتواصلها مع الضفة الغربية، حيث يشمل مساحات للسّكن والسياحة والتجارة والخدمات المنطقية ومقبرة إقليمية، ويقع إلى الشمال من منطقة البناء في "معاليه ادوميم"، ويهدف الى خلق تواصل يهودي بين مستوطنة "معاليه ادوميم" والقدس.

وأشار إلى أنه تم الكشف أيضًا عن وثائق لوزارة الاسكان الإسرائيلية تفيد أنه خلال تشرين ثانٍ/نوفمبر من عام 2014 تم تحويل 3.6 مليون شيكل إلى "مخطط مدن"، لبناء 3200 وحدة سكنية استيطانية في المنطقة E1""، و أن الوزارة وضعت بين الأعوام 2012– 2015 خططًا جديدة لبناء 55 ألف وحدة سكنية.

ولفت إلى أن اللجنة المالية في الكنيسيت الاسرائيلي صادقت نهاية الأسبوع الماضي على نقل 65 مليون شيقل لدعم المستوطنات في الضفة، وذلك في إطار المصادقة على طلبات تقدمت بها وزارة المالية الإسرائيلية لنقل ميزانيات في اللحظات الأخيرة قبل انتهاء العام المالي 2015، والمقدرة بمليارات الشواقل.

وأصدرت سلطات الاحتلال قرارًا بمصادرة 500 دونم من أراضي بلدتي جوريش وقصرة جنوب مدينة نابلس، القريبة من مستوطنة "مجدليم" تملكها السلطة الفلسطينية، وتصنف بانها أراضي دولة أو أراضي "أميرية".

وبين أن جرائم الاحتلال تواصلت خلال الأسبوع الماضي، والتي تمثلت بالإعدامات الميدانية ومصادرة أراضي المواطنين والتنكيل بهم وهدم المساكن في مختلف المحافظات الفلسطينية الشمالية.

ورصد التقرير جملة من الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، منها هدم جرافات الاحتلال منزلًا قيد الإنشاء في قرية صور باهر بالقدس، كما قررت محكمة الاحتلال في القدس رد الاستئناف المقدم من عائلة الشهيد مهند الحلبي، وأمرت الاحتلال بهدم منزلهم خلال 10 أيام.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال سلمت أصحاب أراضي قريبة من شارع القدس-الخليل ببلدة بيت أمر شمال الخليل أوامر بمصادرة نحو 370 مترًا مربعًا من أراضيهم لصالح إقامة سياج حديدي بذرائع أمنية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يواصل مخططاته الاستيطانية في الضفة والقدس الاحتلال يواصل مخططاته الاستيطانية في الضفة والقدس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday