الاغا طالب مايتعرض له شعبنا نتاج لوعد بلفور
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاغا طالب مايتعرض له شعبنا نتاج لوعد بلفور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاغا طالب مايتعرض له شعبنا نتاج لوعد بلفور

د. زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية
غزة – فلسطين اليوم

طالب د. زكريا الاغا، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوضع حد لعدوان دولة الاحتلال الاسرائيلي، والاستجابة لطلب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني لما يتعرض له من قبل الاحتلال الإسرائيل من جرائم واعدامات ميدانية ، ووضع قرارات الشرعية الدولية موضع التنفيذ لإزالة ودحر الاحتلال الإسرائيلي، وإنهاء الاستيطان وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته وعاصمتها القدس.

وأكد د. الاغا في بيان وصل معا نسخة عنه بمناسبة الذكرى الـ98 لوعد "بلفور المشؤوم" على ان الشعب الفلسطيني يواجه خطراً حقيقياً مع تصاعد الاعدامات الميدانية والتصريحات العنصرية الإسرائيلية، التي تهدد بإبادة الشعب الفلسطيني وتجاوب حكومة الاحتلال معها، مطالبا المجتمع الدولي الخروج من حالة الصمت وملاحقة مرتكبي المجازر بحق الشعب الفلسطيني وتقديمهم للعدالة الدولية.

وقال أن ما ألم بالشعب الفلسطيني من أذى ولجوء كان نتاجا لوعد بلفور الذي أعطته بريطانيا في اليوم الثاني من تشرين الثاني لعام 1917 لليهود لإنشاء وطن قوي لهم على أرض فلسطين.
وأوضح ان وعد بلفور غير قانوني ما ترتب عليه غير شرعي لأنه صادر من جهة لا تمتلك الأرض وأعطته لمن لا يستحق .

وأضاف ان منذ وعد بلفور وحكومة الاحتلال تواصل التطهير العرفي والترحيل القسري بحق الشعب الفلسطيني ومصادرة ارضيه في الخليل والنقب وفي القدس والجليل لتهويدها وتفريغها من الفلسطينيين سكانها الأصليون، مشيراً إلى ان اقتراح الحكومة الاسرائيلية بسحب الهوية الزرقاء من المقدسيين والذي يقدر عددهم بـ 250 الف مقدسي والذين يقيمون خارج جدار ضم والتوسع، في مخيم شعفاط، وكفر عقب، السواحرة هو استمرارً لسياسة التطهير العرقي ونتاجاً لوعد بلفور وصمت المجتمع الدولي .

وأكد د. الاغا أن بريطانيا مطالبة اليوم بتعديل سياستها تجاه الشعب الفلسطيني من خلال دعم حقوقه المشروعة في العودة وتقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على كافة الأراضي التي احتلت عام 67، وأن تتحمل مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني وأن تكفر عن أخطائها التي ارتكبتها بحق الشعب الفلسطيني باعتبارها الدولة الأولى المسؤولة عن مأساته والاعتراف بالخطأ الجسيم الذي ارتكبته بحقه عندما مكّنت اليهود من خلال وعدها المشؤوم من الاستيلاء على الأرض الفلسطينية وإقامة دولتهم على أنقاض المدن القرى الفلسطينية المدمرة في عام 48.

وقال ان الهبة الجماهيرية التي انطلقت في الضفة والقدس هي نتاج لسياسة التهويد والاستيطان الاسرائيلي الذي يستشري في الأرض الفلسطينية ودفاعاً عن القدس والمسجد الاقصى الذي تسعى اسرائيل إلى فرض التقسيم الزماني والمكاني فيه، مشيراً إلى ان الهبة الجماهيرية ستتواصل حتى يجني شعبنا الفلسطيني ثمارها بإنهاء الاحتلال من كافة الأراضي التي احتلت في العام 1967 وعاصمتها القدس خالية من الاستيطان والمستوطنين وإنهاء مأساة اللاجئين الذين شردوا من ديارهم نتاجاً لوعد بلفور من خلال عودتهم إلى ديارهم لاتي هجروا منها عام 1948 طبقاً لما ورد في القرار 194 .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاغا طالب مايتعرض له شعبنا نتاج لوعد بلفور الاغا طالب مايتعرض له شعبنا نتاج لوعد بلفور



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday