البندك يؤكد أن احتفالات عيد الميلاد ستقتصر على الشعائر الدينية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

البندك يؤكد أن احتفالات عيد الميلاد ستقتصر على الشعائر الدينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البندك يؤكد أن احتفالات عيد الميلاد ستقتصر على الشعائر الدينية

فعاليات احتفال المسيحيين خارج كنيسة المهد في بيت لحم
غزة – محمد حبيب

أكد الوزير زياد البندك مستشار الرئيس للعلاقات المسيحية المحلية والدولية على اقتصار فعاليات عيد الميلاد المجيد هذا العام على الشعائر الدينية فقط.

وقال البندك في تصريح صحفي مساء الاثنين إن المسيحيين هم جزء أصيل من الشعب الفلسطيني واحتراماً لمعاناة شعبنا وما يقدمه مؤخراً من شهداء وما يتعرض له الاسرى صدر موقف رسمي بضرورة أن تقتصر فعاليات عيد الميلاد في المدن الفلسطينية على إضاءة شجرة الميلاد والجوانب الدينية والوطنية بعيداً عن مظاهر الاحتفالات والبهجة.

وأشار إلى أنه من المقرر مشاركة الرئيس محمود عباس بالقداس الليلي لعيد الميلاد، وأيضا مشاركة رئيس الوزراء بإضاءة شجرة الميلاد.

وكان مجلس كنائس مدينة رام الله أكد اليوم في بيان وصل “العرب اليوم" أن ابناء المدينة المسيحيين هم جزء من نسيج الوطن الجريح، والالام شعبنا ومعاناته بسبب سياسة الاحتلال التي لا تميز بين ابناء الوطن الواحد، وجاء ذلك خلال اللقاء الذي دعا له م.موسى حديد رئيس بلدية رام الله والذي تم فيه الاتفاق على اقتصار فعاليات عيد الميلاد المجيد هذا العام على الشعائر الدينية فقط.

وقال رئيس البلدية إن هذا التوجه لبلدية رام الله ومجلس الكنائس هو نابع من الشعور العام الذي يحس به كل مواطن في رام الله وفلسطين تجاه تضحيات ابناء شعبنا، وتجاه الشهداء الابرار وذويهم وجثامين الشهداء الذين تحتجزهم دولة الاحتلال.

وكان مجلس بلدية بيت لحم أقرّ في وقت سابق موعد إضاءة شجرة عيد الميلاد المجيد لهذا العام، يوم السبت الموافق 5/12/2015 ابتداءً من الساعة (6) مساءً في ساحة المهد، على أن يتخلل حفل الإضاءة كلمة لرئيس الوزراء د.رامي الحمد الله، وكلمة رئيسة بلدية بيت لحم أ. فيرا بابون، وفقرات خاصة بالتراتيل الدينية والأغاني الوطنية، وقرر المجلس استبدال الألعاب النارية في نهاية الاحتفال بقرع أجراس الكنائس.

وفي ذات الإطار تقرر إلغاء حفل العشاء المعمول به في السنوات السابقة على شرف رئيس الوزراء، وتنفيذ أعمال الزينة في شارعي النجمة والمهد فقط، وتعليق الأعلام الفلسطينية في الشوارع المذكورة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البندك يؤكد أن احتفالات عيد الميلاد ستقتصر على الشعائر الدينية البندك يؤكد أن احتفالات عيد الميلاد ستقتصر على الشعائر الدينية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday