التوجيه ينظم ورشة حول حق المرأة والرجل في الميراث
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التوجيه ينظم ورشة حول حق المرأة والرجل في الميراث

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التوجيه ينظم ورشة حول حق المرأة والرجل في الميراث

محافظ الخليل كامل حميد
الخليل-فلسطين اليوم

عقد التوجيه السياسي لمحافظة الخليل بالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية، ورشة عمل متخصصة بعنوان " تعزيز حقوق الرجل والمرأة الفلسطينية الاجتماعية والاقتصادية من خلال تشجيع الوصول إلى الميراث"، في قاعة التوجيه السياسي للمحافظة، بمشاركة ضباط من الأجهزة الأمنية للمحافظة.

وافتتح الورشة المفوض السياسي للمحافظة المقدم غنام، متحدثا عن آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية والتي تتطلب الوقوف خلف القيادة الفلسطينية ممثلة بالقائد العام أبو مازن، كما أكد أن المؤسسة الأمنية ستبقى تلاحق الخارجين عن القانون كافة وكل من تسول له نفسه بالعبث بأمن المواطنين ليبقى المواطنين آمنين على أرواحهم وأموالهم وأعراضهم.

وقد شدد المقدم غنام على أن التوجيه السياسي هو الحاضن لكل الأجهزة الأمنية والرابط بينها وبين كافة المؤسسات المدنية والحكومية، فلذا تم عقد هذه الورشة حرصا وإيمانا بأن ضباط المؤسسة الأمنية يجب أن يكونوا على تواصل دائم، لاسيما في القضايا المجتمعية المختلفة والتي منها الحق في الميراث، لذا توجب أن يكونوا على دراية ومعرفة وذلك لتعزيز هذا الدور بمثل هذه المعلومات القيمة لكونهم يعملون على خدمة المجتمع بكافة شرائحه وفئاته.

وتحدثت منسق مشروع الحق في الميراث لمنطقة جنوبي الخليل في جمعية الشبان المسيحية مها حلايقة، موضحة أن مشروع الحق في الميراث مر بالعديد من المراحل، وتأتي هذه المرحلة للقاء مع العاملين في المؤسسة الأمنية، وتطرقت إلى أهمية مثل هذه القضايا والتي تهم كل فرد بالمجتمع فكل أسرة فلسطينية قد تمر بمراحل الميراث لكون ذلك من سنة الحياة.

وقد تناولت حلايقة الفئة التي يستهدفها المشروع فمنها 70% نساء و30% رجال واستهدفت النساء تحديدا بنسبة عالية لأنهن الأقل نصيبا في الحصول على حقوقهن من الميراث ولما يتعرضن له من ضغط وابتزاز من قبل ذويهن الذكور.

وبينت المستشار القانوني في جمعية الشبان المسيحية ضمن مشروع حق المرأة في الميراث سناء غنام موضحة ومفصلة قضايا الميراث وما يتعلق بها من حصر أرث وتخارج ووكالات معرفة كل منهم وضاربة العديد من الأمثلة من الحياة الواقعية.

وتخلل الورشة النقاش الحر والمميز بين المشاركين جميعا والمدربتين غنام وحلايقة، والتي تهدف إلى تعزيز حقوق الرجل والمرأة الفلسطينية الاجتماعية والاقتصادية لكونها الشريكة الأساسية في العطاء والبناء سواء في الحياة الخاصة أو من خلال العمل، فنقل المعلومة الصحيحة يساهم في نشرها للمجتمع كافة للوصول الى الوعي الشامل قدر الإمكان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التوجيه ينظم ورشة حول حق المرأة والرجل في الميراث التوجيه ينظم ورشة حول حق المرأة والرجل في الميراث



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday