الجامعة العربية تناقش الأفكار الفرنسية حول التحرك بشأن فلسطين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الجامعة العربية تناقش الأفكار الفرنسية حول التحرك بشأن فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجامعة العربية تناقش الأفكار الفرنسية حول التحرك بشأن فلسطين

السفير محمد صبيح
القاهرة - فلسطين اليوم

عقدت الخميس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، وذلك لاطلاع المجلس على نتائج الاجتماع المشترك بين اللجنة الوزارية العربية المعنية بتنفيذ خطة التحرك من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في العشرين من يونيو/حزيران الماضي بالقاهرة.

وقال السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد للجامعة العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة إن المندوبين استعرضوا نتائج اجتماع اللجنة الوزارية الرباعية المشكلة من القمة العربية، الذي عقد مؤخرا مع وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس، لاستصدار قرار من مجلس الأمن بشأن القضية الفلسطينية، حيث طرح فابيوس عددا من الأفكار والمبادرات بشأن خطة التحرك، نقلاً عن قنا.

وأضاف في تصريح للصحفيين في ختام الاجتماع أن العرب يرحبون بأي جهد في إطار مبادرة السلام العربية كونها بوصلة للتحرك الاستراتيجي العربي.

وأوضح أنه كانت هناك استفسارات من الجانب العربي عن كثير من النقاط، مشيرا إلى أن الأفكار الفرنسية تتشكل من عدة خطوات هي العودة إلى المفاوضات وتشكيل لجنة مواكبة دولية للمفاوضات حيث تقترح فرنسا أن تكون فترة التفاوض لمدة ثمانية عشر شهرا على أن تتشكل هذه اللجنة من الأعضاء الدائمين من مجلس الأمن وبعض الدول العربية والأمين العام لجامعة الدول العربية والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، حتى تمارس دورها في تحريك المفاوضات وليس مثلما كانت تفعل الرباعية الدولية التي كانت تكتفي بالبيانات.

من جانبه قال سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية السفير جمال الشوبكي، إن الجانب الفرنسي يُدرك حقيقة أن الوضع الحالي بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي مقلق جداً، وأن هذا الوضع إذا لم يتحرك سيؤدي إلى اشتعال الأمور ميدانياً.

وقال الشوبكي إن فابيوس أكد خلال الاجتماعات السابقة، أن فرنسا تُدرك ارتباط الأوضاع المشتعلة في المنطقة بالقضية الفلسطينية، وأن هذه الأوضاع لن تؤدي إلى تغييب القضية الفلسطينية، بل إن هذه القضية هي مفتاح تهدئة وحل الأوضاع المضطربة في المنطقة.

وأضاف أنه تم إبلاغ الجانب الفرنسي بأن المفاوضات هي آلية للوصول الى حل، ولكن علينا أن نستخلص العبر من 24 سنة من المفاوضات التي لم تصل إلى حل، رغم كل المحاولات الجادة بما فيها محاولات جون كيري وزير الخارجية الأمريكي الذي أخذ على عاتقه تحميل إسرائيل المسؤولية عن فشل المفاوضات الأخيرة.

وأوضح أنه تم إبلاغ فابيوس، بأن هناك فرقا بين شروط تتوافق مع القانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية، ومرجعية عملية السلام، مثل وقف الاستيطان، وبين عراقيل متعمدة يأتي بها الجانب الإسرائيلي من خارج القانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية، ومرجعية عملية السلام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تناقش الأفكار الفرنسية حول التحرك بشأن فلسطين الجامعة العربية تناقش الأفكار الفرنسية حول التحرك بشأن فلسطين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday