الخضري يؤكد تكريس الاحتلال للحصار بتنقيط إدخال مواد البناء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الخضري يؤكد تكريس الاحتلال للحصار بتنقيط إدخال مواد البناء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الخضري يؤكد تكريس الاحتلال للحصار بتنقيط إدخال مواد البناء

جمال الخضري
غزة – محمد حبيب

أكد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري، الثلاثاء، أنّ سياسة التنقيط التي يتبعها الاحتلال في إدخال مواد البناء إلى قطاع غزة؛ تكريس للحصار وإعاقة لاعمار ما دمره خلال عدوان الصيف الماضي 2014 من عشرات آلاف الوحدات السكنية والمؤسسات والمرافق المختلفة.

وأوضح الخضري في تصريح صحافي، أنّ حاجة غزة لمواد البناء لاعمار ما دمرته الحرب وللقطاع الخاص الفلسطيني لبناء المنشآت والمؤسسات والوحدات السكنية تضاعفت بسبب الحصار والإغلاق "الإسرائيلي"، مضيفًا أنّ أي سياسات يضعها الاحتلال لإدخال مواد البناء؛ تعيق عملية الإعمار، والمطلوب فتح المعابر وعدم تقييد دخول مواد البناء لمن يرغب، وهنا يمكن الحديث عن بدء إعمار حقيقي.

وشدد على أنّه بعد عام من العدوان "الإسرائيلي" الُمدمر لم يبدأ اعمار فعلي وحقيقي وما يزال الاحتلال يتبع سياسة التنقيط والتقنين في دخول مواد البناء على نحو مخالف لجميع القوانين والأعراف الدولية، مبرزًا أنّ ما سمح الاحتلال بإدخاله من مواد بناء إلى غزة منذ انتهاء العدوان "الإسرائيلي" في آب/أغسطس الماضي، وفق الآلية المتبعة لا يلبي 15% من حاجة السوق بالنظر للدمار الهائل جراء العدوان، مشيرًا إلى أنّ عملية إعمار حقيقية لم تبدأ بعد في غزة، ولم يتم بناء بناية كاملة تعرضت للتدمير، وإنما يتم ترميم بعض الأضرار الجزئية جراء العدوان.

وبيّن أنّ الكميات المسموح بدخولها لا تؤثر على نحو فعلي نظرًا لحاجة السوق الكبيرة والمتجددة يوميًا بالنظر للكثافة السكانية والحاجة من أجل اعمار ما دمره الاحتلال من عشرات آلاف الوحدات والتجمعات السكنية، وطالب المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لإنهاء الحصار وفتح المعابر التجارية والسماح بدخول جميع المستلزمات مواد البناء من دون قوائم ممنوعات، وبما يلبي حاجة المواطنين، ودعا المانحين في مؤتمر اعمار غزة المزمع في القاهرة إلى ضرورة الإيفاء بالتزاماتهم تجاه إعادة اعمار القطاع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخضري يؤكد تكريس الاحتلال للحصار بتنقيط إدخال مواد البناء الخضري يؤكد تكريس الاحتلال للحصار بتنقيط إدخال مواد البناء



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday