الطائفة الأرمنية تبدأ احتفالاتها بعيدي الميلاد المجيد والغطاس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الطائفة الأرمنية تبدأ احتفالاتها بعيدي الميلاد المجيد والغطاس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الطائفة الأرمنية تبدأ احتفالاتها بعيدي الميلاد المجيد والغطاس

الطائفة الأرمنية
بيت لحم - فلسطين اليوم

 بدأت الكنيسة الأرمنية الأرثوذكسية، اليوم الاثنين، احتفالاتها بعيدي الميلاد المجيد، والغطاس حسب التقويم الأرمني.

ووصل الموكب الرسمي للبطريرك نورهان مانوغيان، بطريرك الأرمن الأرثوذكسي في القدس والديار المقدسة والأردن، إلى مدينة بيت لحم، حيث جرى له استقبال رسمي في ساحة المهد، من قبل العديد من الشخصيات الرسمية، والشعبية، على رأسهم وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، ومحافظ بيت لحم جبرين البكري، ورئيس بلدية بيت لحم فيرا بابون، ومستشار الرئيس لشؤون المسيحية زياد البندك، ومدير عام شرطة محافظة بيت لحم العقيد الحقوقي علاء الشلبي، وقائد بيت لحم العميد سعيد النجار، بالإضافة إلى رؤساء وممثلي الكنائس والمؤسسات والجمعيات ووجهاء وأبناء الطائفة، والكهنة، ورجال الأوكروس.

وترجل البطريرك مانوغيان من سيارته وصافح مستقبليه، بعدها سار الموكب الرسمي على قرع أجراس كنيسة المهد، والترانيم الدينية، لحين دخوله الكنيسة، توجه إثرها إلى مقره في دير الأرمن داخل الكنيسة، وبعدها ترأس الدورة التقليدية والصلاة مع كبار رؤساء الأساقفة والمطارنة، استعداداً لترؤسه قداس منتصف الليل.

وكان الموكب الرسمي للبطريرك، انطلق صباحا، من مقره في دير الأرمن في مدينة القدس، متوجهاً إلى بيت لحم، حيث رافقه كبار المطارنة، وأعضاء أخوية مار يعقوب، ورجال الأكليروس، ومختار ووجهاء وأبناء الطائفة الأرمنية، وصولاً إلى دير مار إلياس، حيث كان في استقباله رئيس بلدية بيت جالا نيقولا خميس، ورئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك، ونائب رئيس بلدية بيت لحم المهندس عصام جحا، بالإضافة إلى أعضاء وممثلي المؤسسات والجمعيات ووجهاء الطائفة في بيت لحم والمسؤولين.

بعد ذلك، واصل الموكب سيره مروراً بفندق البرادايس، وعبر طريق رأس فطيس، وشارع النجمة وصولاً إلى ساحة المهد.

وفي مقره  داخل كنيسة المهد أشاد بحسن الاستقبال من قبل القائمين على تنظيم هذه الاحتفالية الدينية وأهالي بيت لحم، وقال سنصلي من أجل إحلال السلام العادل.

بدورها رحبت رئيسة بلدية بيت لحم بابون بالبطريرك مقدمة له التهنئة، مؤكدة انهم في هذا اليوم ينشدون السلام المفقود في بيت لحم والأراضي الفلسطينية.

وأن الاحتفال بأعياد الميلاد حسب التقويم الغربي أو الشرقي أو الأرمن كلها تمثل رسالة وطنية فلسطينية للعالم وتشكل مصدرا هاما للجذب السياحي وعنصرا للترويج السياحي، وأشارت الى عدد السياح مع نهاية العام 2015 وصل الى 2229724 سائحا وحاجا وزائرا، وحازت روسيا على الترتيب الأول من حيث عدد السياح.

من جانبه قال البطريرك لدى اسقباله "يسعدني أن آتي كل عام إلى بيت لحم للاحتفال بميلاد المسيح حيث ابتدأت الحضارة من هذه البقعة من مغارة متواضعة، ديانة يبلغ عدد اتباعها اليوم بليوني شخص وتشكل مصدر إلهام متجدد. إن لهذه البلدة الصغيرة سحر خاص على عقل الانسان وروحه وتخيله".

واضاف "نحن فخورون ان نكون مقدسين حيث دفن المسيح وصعد إلى السماء ولكن لبيت لحم سحر عظيم ولا نستطيع ان ننسى حقيقة ان كل شيء ابتدأ في هذه البلدة المباركة.. وهذا العام آخذنا بعين الاعتبار معاناة شعبنا لسنا في مزاج للاحتفال لكن واجبنا التاريخي ان نحافظ على التقاليد، نحن ننتمي إلى هذه الارض ولن تستطيع أية صعوبة تفريقنا".

وتابع "لدينا كلمات مديح وتقدير للعمل الرائع الذي تقومين به بشكل يومي. خلال فترة توليكم لمهامكم كرئيس بلدية فقد تقدمت بيت لحم بشكل كبير، ترميم كنيسة المهد تم انجازه على زمنكم ولقد نجحتم بتطوير المدينة. اليوم بيت لحم تعتبر كمدينة نموذجية.. وخلال مراسم اليوم سوف نصلي من اجل السلام وتحقيق الحلم الفلسطيني بإقامة الدولة ، نأمل ان يبارك الرب ويدعم جهود رئيسنا المحبوب محمود عباس ويمنحه الصحة والعمر الطويل".

واختتم كلمته بالقول: "مرة ثانية أشكر كافة المسؤولين عن هذا الاستقبال والترحيب وأتمنى لكم عيد ميلاد مجيد وسنة جديدة مباركة".

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطائفة الأرمنية تبدأ احتفالاتها بعيدي الميلاد المجيد والغطاس الطائفة الأرمنية تبدأ احتفالاتها بعيدي الميلاد المجيد والغطاس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday