اللجنة التوجيهية تعقد اجتماعها في مقر وزارة الاتصالات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اللجنة التوجيهية تعقد اجتماعها في مقر وزارة "الاتصالات"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اللجنة التوجيهية تعقد اجتماعها في مقر وزارة "الاتصالات"

تطبيق مشروع الحكومة الالكترونية
غزة-فلسطين اليوم

عقدت اللجنة التوجيهية العليا للحكومة الالكترونية اجتماعها الدوري في مقر وزارة "الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" لمناقشة العديد من القضايا التي تخص السير قدما في تطبيق مشروع الحكومة الالكترونية.
 
وحضر الاجتماع مقرر اللجنة إسماعيل حمادة، وعضوية كلا من يامن مطر عن وزارة "الاتصالات"، وأسامة يونس ممثل ديوان الموظفين العام، ويوسف عابد عن وزارة "الداخلية"، وعلاء الشرفا عن وزارة "الصحة"، وأسامة مليحة عن وزارة "التخطيط".
 
واستعرض حمادة خلال الاجتماع التكليفات والمهام التي تمت خلال الاجتماع الماضي، مؤكدا على ضرورة المتابعة لكل القضايا من خلال الاجتماع الدوري للجنة.
 
وتطرق المجتمعون إلى آلية تبادل بيانات حركة الموظفين واستخدام نظام شؤون الموظفين المركزي، حيث بين يونس أنه تم مخاطبة جميع الدوائر الحكومية بضرورة تزويد نظام شؤون الموظفين المركزي ببيانات الحركة والإجازات لجميع الموظفين على أن يتوقف الديوان من استقبال الكشافات الورقية والنماذج التقليدية.
 
وأوضح حمادة أن الآلية المعتمدة والمقرة في تزويد البيانات هي نفس آلية "تكامل"، وأنه تم إرسال شكل النماذج الخاصة بالبيانات المراد ترحيلها إلى ديوان الموظفين ليتم تعميمها على الدوائر الغير مستفيدة من النظام القياسي لشؤون الموظفين.
 
وتحدث عن مخاطبة وزارة "التربية والتعليم" لتنفيذ برنامج توعوي وتعريفي بما تم انجازه من برامج وأنشطة في إطار المشروع، على أن يتم الترتيب للبرنامج بالتنسيق مع وزارة "التربية والتعليم" والبدء بالتنفيذ مع بداية العام الدراسي المقبل.
 
وأضاف الشرفا أنه من الأهمية العمل على توسيع الدائرة المستهدفة من عملية التعريف بالمشروع، حيث اقترح أسامة يونس عقد لقاء تعريفي لفئة الوكلاء والوكلاء المساعدون يتم من خلاله التعريف بما تم انجازه وما يمكن الاستفادة منه داخل المؤسسات والدوائر الحكومية.
 
وعرض حمادة البوابة الإلكترونية للخدمات الحكومية، مؤكدا أهمية أن يتابع الأعضاء تحديث البيانات المتعلقة بوزاراتهم على البوابة، وتتابع وزارة "الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" تحديث بيانات الوزارات الأخرى الغير ممثلة في اللجنة، من أجل الوصول لدليل إجراءات محدث لكل المعاملات الحكومية.
 
وتحدث حمادة عن متابعة تطبيق نظام التسجيل الموحد في الخدمات الالكترونية لكافة الدوائر، موضحا أنه تم إعداد تقرير مفصل حول مدى الالتزام، وتم مخاطبة الدوائر الغير مطبقة مع بيان الخدمة الإلكترونية المفعلة بدون استخدام التسجيل الموحد، مع التأكيد على ضرورة ربطها بالنظام.
 
ونوه إلى إنشاء وزارة "الاتصالات" لمركز خدمة الجمهور للمعاملات الالكترونية والتسجيل الموحد حيث يقدم كافة أشكال الدعم للجهات المستفيدة من الخدمات الالكترونية وخصوصا التسجيل الموحد المركزي.
 
كما تم مناقشة تطوير البطاقة الحكومية الذكية كبديل عن البطاقات التي تصدر من الدوائر الحكومية مثل بطاقة الهوية الشخصية، بطاقة التأمين الصحي، رخصة القيادة، وغيرها.
 
وأكد إسماعيل حمادة على ضرورة مراجعة المقترح المقدم مع الخطة الاستراتيجية حول تطوير البطاقة الزكية، ومناقشته خلال الاجتماع المقبل

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة التوجيهية تعقد اجتماعها في مقر وزارة الاتصالات اللجنة التوجيهية تعقد اجتماعها في مقر وزارة الاتصالات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:30 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

نتنياهو يفشل في تسويق إعلان الرئيس ترامب للأوروبيين

GMT 13:45 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

المشي يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي

GMT 08:12 2014 الأحد ,14 كانون الأول / ديسمبر

تصميم جديد من "كولورادو" تقدّمه "شيفروليه"

GMT 03:33 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

أحمد عز يكثّف من تصوير مشاهده الأخيرة في "ولاد رزق 2"

GMT 04:53 2019 الأحد ,05 أيار / مايو

تصوير 80% من مشاهد "قمر هادي" لهاني سلامة

GMT 14:40 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

النادي الأهلي يحصل على توقيع لاعب وسط إنبي

GMT 00:18 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

عبارات يجب ألا تقوليها لخطيبك وزوجك المستقبلي

GMT 18:06 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

لاعب "ليفربول" محمد صلاح جاهز لمواجهة "أرسنال"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday