المذبوح يطلع جاليتنا لدى بلغاريا على تطورات قضية المواطن عمر زايد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المذبوح يطلع جاليتنا لدى بلغاريا على تطورات قضية المواطن عمر زايد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المذبوح يطلع جاليتنا لدى بلغاريا على تطورات قضية المواطن عمر زايد

سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا أحمد المذبوح
صوفيا - فلسطين اليوم

أطلع سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا، أحمد المذبوح، وفداً من أبناء الجالية الفلسطينيّة لدى بلغاريا، على آخر تطورات قضية المواطن عمر نايف حسن زايد، الذي كانت إسرائيل قدمت بحقه مذكّرة إلى السلطات القضائية البلغارية تطالبها بتسليمه لها.

وأوضح السفير المذبوح لدى استقباله الوفد في مقر السفارة، اليوم الأربعاء، أن طلب التسليم الذي تقدم به إسرائيل يستند إلى مغالطات مقصودة ويعتبر المواطن زايد فار من العدالة، مؤكدا أن هذا الادعاء غير صحيح لأن قضية زايد ليست جنائية بل قضية مقاومة للاحتلال، عدا عن كونه عضوا في أحد التنظيمات الفلسطينية، وبناء على ذلك لا يحق لإسرائيل استعمال الاتفاقيّة الأوروبية التي انضمت إليها منذ عام 1967، والتي تنظم عمليات تسليم مطلوبين في قضايا جنائيّة.

ووضع المذبوح، أبناء الجالية، في صورة الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية بالتعاون مع الهيئات الفلسطينية المعنية وبالتنسيق مع السفارة من أجل مساعدة المواطن زايد.

وعبر عن رفضه للبيان الذي صدر عن الجبهة الشعبية بخصوص هذه القضية، وأكد أنه لا يمكن تسليم أي مواطن فلسطيني لسلطات الاحتلال، وأنّ السفارة تقوم بما يمليه عليها الواجب الوطني والانساني على الصعيد الدبلوماسي والسياسي القانوني والامني.

وحث أبناء الجالية الفلسطينية على العمل بشكل مدروس وتنسيق الخطوات للتعامل مع المؤسسات البلغارية المعنية لتوضيح الصورة من أجل الوصول الى حل للقضية الراهنة.

من جانبه، شكر وفد الجالية السفير المذبوح على الجهود التي تبذلها السفارة على كل الصعد المتاحة، وأكد رفضه للبيان الصادر عن الجبهة الشعبيّة بحق سفارة فلسطين لدى بلغاريا والتعرض للسفير المذبوح شخصيا.

وأعرب عن ثقته بالسفير والسفارة والجهات الرسمية الفلسطينية التي تقوم بواجباتها بالشكل الكامل، وشدد على أن الجالية بصدد تشكيل لجنة لزيارة المؤسسات الرسمية والأهلية البلغارية لشرح أبعاد الطلب الاسرائيلي، وحث جمهورية بلغاريا على عدم الامتثال له.

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المذبوح يطلع جاليتنا لدى بلغاريا على تطورات قضية المواطن عمر زايد المذبوح يطلع جاليتنا لدى بلغاريا على تطورات قضية المواطن عمر زايد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday