النائب الخضري يطالب بتحشيد القوى لإنهاء حصار غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

النائب الخضري يطالب بتحشيد القوى لإنهاء حصار غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النائب الخضري يطالب بتحشيد القوى لإنهاء حصار غزة

النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار
غزة – محمد حبيب

قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار اليوم إن الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة جزء من حصار أكبر يستهدف الكل الفلسطيني يتصاعد مؤخراً في ظل الهبة الشعبية وفرض مزيداً من الإغلاق على المدن والبلدات والقرى ونصب مئات الحواجز في الضفة الغربية والقدس.

وشدد الخضري في تصريح صحفي وصل "فلسطين اليوم" على أن الاحتلال يحاصر كل منطقة وفق ما يؤثر عليها ويشل الحياة فيها، مطالبا بتحشيد القوى الفلسطينية والعربية والإسلامية والدولية لمواجهة الحصار وإنهائه، مع ضرورة استثمار الدول العربية علاقتها لدى المجتمع الدولي للقيام بدور أكبر في الضغط على الاحتلال لإنهاء الحصار.

وأكد ضرورة تشكيل المستوى الرسمي الدولي قوة ضاغطة على الاحتلال لإنهاء الحصار غير القانوني وغير الأخلاقي والمنافي للأخلاق والأعراف الدولية، مجددا التأكيد على أهمية التوحد الفلسطيني وإنهاء الانقسام ليكون الفلسطيني أكثر قوة في مواجهة الاحتلال وتحدياته، وحصار غزة، والاستيطان والجدار والحواجز في الضفة الغربية، ومحاولات التهويد والملاحقة في القدس والداخل الفلسطيني.

وفيما يتعلق بحصار غزة، قال الخضري:" إنه خلال سنين الحصار زاد عدد السكان بما يقارب نصف مليون مواطن دون أن يرافق ذلك زيادة في الوحدات السكنية والبنى التحتية وخدمات الكهرباء والصرف الصحي وغيرها، بل تخللها ثلاثة حروب دمرت جزء كبير مما كان قائم".

وقال " في ظل الحصار وصل معدل دخل الفرد اليومي بأحسن أحواله إلى 2 دولار، فيما نسب الفقر والبطالة مرتفعة جداً، و95٪من المياه غير صالحة للشرب وفق تقرير أممية"، داعياً إلى ضرورة فتح كافة المعابر والسماح بحرية الحركة والسفر والاستيراد والتصدير.

وبين أن الاحتلال يمنع دخول 400 صنف إلى غزة عبر معبر كرم ابو سالم بحجة الاستخدام المزدوج، متسائلاً " كيف يعلن الاحتلال السماح بتصدير الأثاث من غزة فيما يمنع دخول الأخشاب ؟

وأشار إلى الاحتلال يمنع أيضاً دخول المواد الخام اللازمة للصناعة ما اثر على ما نسبته 80% من المصانع إما بالإغلاق الكلي أو الجزئي
وجدد الخضري التأكيد على أهمية موقف تركيا المتمسك برفع الحصار عن غزة كأحد الشروط لعودة العلاقات مع الاحتلال، متمنياً أن يتم ترجمة ذلك على أرض الواقع في ظل رفض إسرائيلي علني لرفع الحصار

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النائب الخضري يطالب بتحشيد القوى لإنهاء حصار غزة النائب الخضري يطالب بتحشيد القوى لإنهاء حصار غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday