الولايات المتحدة تتبرع بـ477 مليون دولار استجابة لنداء الأونروا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الولايات المتحدة تتبرع بـ47,7 مليون دولار استجابة لنداء "الأونروا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الولايات المتحدة تتبرع بـ47,7 مليون دولار استجابة لنداء "الأونروا"

الأونروا
غزة – فلسطين اليوم

قدمت الولايات المتحدة الأميركية تبرعا بقيمة 47,7 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، استجابة لنداء "الأونروا" الطارئ للأزمة الإقليمية في سورية لعام 2016.

وأوضحت "الأونروا"، في بيان لها مساء اليوم الجمعة، أنه من أصل إجمالي التبرع، سيتم تخصيص مبلغ 37,5 مليون دولار لدعم أنشطة الاستجابة الطارئة للوكالة داخل سورية، حيث يقدر أن هنالك 450,000 لاجئ من فلسطين لا يزالون يعيشون هناك.

وقال البيان "إن أكثر من 60% من لاجئي فلسطين في سورية قد أصبحوا مشردين داخل سورية فيما يقدر أن حوالي 95% منهم يعتمدون على الأونروا في الحصول على المساعدات الإنسانية، وإن هذا العدد يشمل عشرات الآلاف ممن هم محاصرين في مناطق النزاع النشط، الذين يعانون من سبل وصول مقيدة جدا للمساعدات الإنسانية".

وسيتم تخصيص مبلغ 10,2 مليون دولار، حسب البيان، من أجل التدخلات الطارئة للوكالة في لبنان والأردن.

وأضاف أن الغالبية العظمى من لاجئي فلسطين من سورية ممن هم في لبنان والأردن يعيشون وجودا متقلقلا ومهمشا وغير قادرين على تنظيم وضعهم القانوني أو سبل الوصول لإجراءات التسجيل المدني والخدمات الاجتماعية الأساسية، "إنهم يعتمدون وبشكل كبير على الأونروا من أجل تلبية الحد الأدنى من احتياجاتهم الأساسية، بما في ذلك الغذاء والمسكن علاوة على التعليم الأساسي والرعاية الصحية".

وقالت السكرتير المساعد لدائرة السكان واللاجئين والهجرة التابعة لوزارة الخارجية الأميركية آن ريتشارد إن "منظمات الأمم المتحدة التي نقدم التمويل لها والمنظمات المحلية غير الحكومية التي تعمل تلك المنظمات معها من أجل تقديم المساعدات على أرض الواقع تواجه تهديدات من كافة الجوانب".

وأضافت أن "موظفي الأونروا قد تعرضوا ولا يزالون للكثير من حوادث القتل أكثر من أية وكالة أممية تعمل داخل سورية، وإننا نقدر العمل الهائل الذي يضطلع به موظفو الأونروا يوميا من أجل ضمان أن اللاجئين الفلسطينيين داخل سورية وفي سائر أرجاء المنطقة يحصلون على الغذاء والرعاية الطبية والأساسيات الأخرى".

 بدوره، بين المفوض العام للأونروا بيير كرينبول أنه "وفي خضم هذا النزاع اللامنتهي، فإن الوضع الإنساني للاجئي فلسطين في سورية ولأولئك الذين فروا إلى بلدان مجاورة لا يزال مزريا، وفي كل يوم يشهد موظفونا المعاناة الفائقة والاحتياجات الملحة لمجتمع يقف على حافة الانهيار".

وأضاف كرينبول: "إننا لا نزال نشعر بعميق الامتنان للولايات المتحدة التي تواصل دعمها المستمر والسخي بلعب دور كبير في ضمان تلبية احتياجات لاجئي فلسطين الأشد عرضة للمخاطر والذين تضرروا جراء هذه المأساة المدمرة".

وتعد الولايات المتحدة أكبر مانح ثنائي لـ"الأونروا"، ولطالما كانت واحدا من أشد المانحين الذين تعتمد الوكالة عليهم، "إن هذا الالتزام الأخير يرفع إجمالي التبرعات الأميركية لاحتياجات الوكالة لعام 2016 إلى مبلغ 171,1 مليون دولار".

 وتسعى "الأونروا" في عام 2016، إلى لحصول على 414 مليون دولار من أجل تلبية الحد الأدنى من الاحتياجات الإنسانية للاجئي فلسطين المتذضررين جراء النزاع الدائر في سورية، وللإطلاع على مناشدة الوكالة الطارئة لعام 2016 للأزمة الإقليمية في سورية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة تتبرع بـ477 مليون دولار استجابة لنداء الأونروا الولايات المتحدة تتبرع بـ477 مليون دولار استجابة لنداء الأونروا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday