بدء دمج الأشخاص من ذوي الإعاقة في قطاع غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بدء دمج الأشخاص من ذوي الإعاقة في قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بدء دمج الأشخاص من ذوي الإعاقة في قطاع غزة

جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني
خان يونس ـ فلسطين اليوم

شرع مركز نوار التربوي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر، الثلاثاء، بتنفيذ الخطوات العملية لدمج ذوي الاعاقة في المركز بتهيئة فئاته من الاطفال وذويهم.

ووفق بيان للمركز، فإن الأخير بدأ الاستعداد لتهيئة وتدريب الموظفين وتطويع المرافق لاستقبال ذوي الاعاقة بداية العام المقبل وفق خطته الاستراتيجية، وشرع بتهيئة فئاته من الاطفال وذويهم من خلال استضافة خمس مؤسسات رائدة مع فئاتهم وهي: جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وجمعية خان يونس للتأهيل والتدريب، وجمعية دير البلح لتأهيل المعاقين، وجمعية الأمل لتأهيل المعاقين رفح، ومركز ابداع المعلم.

وبين أن ذلك يتم من خلال الاهتمام بذوي الاعاقة خلال برنامج وهيج الحوار والذي خصصه لمناقشة دمج ذوي الاعاقة في المجتمع.

وتناولت الحلقات النقاشية والتي قادها رواد من المؤسسات الشريكة، أهمية إزالة العوائق أمام مشاركة أبنائنا من ذوي الإعاقة المختلفة وصولًا تحقيق مستوى متساوٍ من مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، مؤكدين أهمية تضافر الجهود من أجل احداث تغييرات على طبيعة التفاعل بين الخلل وبين الحواجز الموجودة في المجتمع. وتشمل تلك الحواجز المواقف المعبر عنها بالثقافة والمفاهيم والقوانين والعلاقات والسلوكيات.

وعرضت المؤسسات تجاربها في المجال، وأجابت عن استفسارات المشاركين بإيجابية، مرورًا بتغيير الكثير من المفاهيم غير الصحيحة العالقة بأذهانهم وأهمية تهيئة وتربية ابنائهم للتعامل بإيجابية مع ذوي الإعاقة حتى يتسنى دمجهم تدريجيًا في المجتمع وبمؤسساته المختلفة.

وأوضحت مديرة مركز نوار التربوي نجوى الفرا: نتطلع لان توفر سياسة الدمج بشكل تلقائي خبرات التفاعل بين ذوي الاعاقة وأقرانهم في المركز، وتؤدي إلى زيادة فرص التقبل الاجتماعي، مشيرة إلى أهمية أن تطوع كافة المراكز والمؤسسات موظفيها ومرافقها مستقبلًا لاستقبالهم وتقديم الخدمات لهم.

وأضافت، أنّ هناك شروطًا من الواجب توافرها لتطبيق سياسة الدمج مثل تهيئة الفئات والعاملين والمرافق، وتوضيح الهدف من الدمج وتعريفهم بنوعية الإعاقة وطبيعتها وإزالة العوائق التي يمكن أن تحول دون مشاركتهم في الأنشطة والبرامج، مع توفير وسائل الأمن والسلامة، موضحة أن المقصود بأسلوب الدمج هو تقديم كافة الخدمات والرعاية لذوي الإعاقة في بيئة بعيدة عن العزل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء دمج الأشخاص من ذوي الإعاقة في قطاع غزة بدء دمج الأشخاص من ذوي الإعاقة في قطاع غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday