بلدية عقربا تمنح البطريرك صباح والأب مسلم شهادات المواطنة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بلدية عقربا تمنح البطريرك صباح والأب مسلم شهادات "المواطنة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بلدية عقربا تمنح البطريرك صباح والأب مسلم شهادات "المواطنة"

بطريرك القدس السابق ميشيل صباح
نابلس-فلسطين اليوم

منحت بلدية عقربا، اليوم السبت، شهادات 'المواطنة' لكل من بطريرك القدس السابق في كنيسة اللاتين الكاثوليكية ميشيل صباح، وعضو الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الأب مانويل مسلم، والرئيس الروحي للروم الأرثوذوكس في جفنا الايكونوس جورج عواد، وأعضاء اللجنة التنفيذية جميل شحادة وواصل ابو يوسف، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح موفق مطر، والوزير السابق اشرف العجرمي، ومجموعة من الأكاديميين والشخصيات الاجتماعية.

وكان البطريرك الصباح والأب مسلم زارا على رأس مجموعة من الشخصيات الوطنية عقربا في محافظة نابلس لتكريس فكرة ومبدأ المواطنة لنصرة القدس، باعتبارها القضية الوطنية والمركزية للشعب الفلسطيني، وقرية يانون القريبة منها للتضامن مع سكانها المهددة اراضيهم بزحف الاستيطان عليها واحتلالها.

وجاءت الزيارة تحت عنوان  'فلسطينيون لنصرة القدس' حيث استقبل رئيس بلدية عقربا أيمن بني فضل ، الزوار والى جانبه اعضاء المجلس البلدي، وجمع من وجهاء البلدة والشخصيات الوطنية فيها، وألقى كلمة أكد من خلالها على تعزيز صور الوحدة الوطنية، كسبيل للانتصار على الاحتلال والاستيطان، موجها الشكر للأب مسلم القائم على تعزيز فكرة الانتماء الوطني، والاعتزاز بالهوية الفلسطينية.

من جانبه شدد البطريك صباح على الجذور التاريخية والحضارية للشعب الفلسطيني في الأرض المقدسة، والاعتزاز والافتخار بالانتماء لفلسطين، والقيام على خدمة وحماية مقدساتها.

فيما ركز الأب مسلم في كلمته على القدس العربية الفلسطينية الحرة، مدينة المقدسات التي يتمتع فيها بالأمان والسلام كل المؤمنين في العالم، وقال: 'بالانتصار لمبدأ المواطنة، والانتماء للوطن وحده، ننتصر للقدس، قضية الشعب الفلسطيني الأساسية'.

من جانبه أكد ابو يوسف على الأبعاد النبيلة لفكرة تعزيز مبدأ المواطنة والانتماء لفلسطين، معربا عن تقديره لكل العاملين على تجسيمها.

وأشاد شحادة بروح الانتماء الوطني المتجلية بمبادرات الأب مانويل مسلم، ومشاركة الاعلام الوطني بهذه الجهود، مثمنا وقائع هذه المبادرات العملية في نفوس المواطنين، وآثارها الايجابية على بنية الثقافة الوطنية للمجتمع الفلسطيني.

وأكد مطر في كلمة القاها في قرية يانون على الروح الوطنية الثورية والصمود لمواطني القرية، واصفا المواطنين الصامدين بالحقيقة الخالدة على ارض فلسطين، مؤكدا زوال الاستيطان كواقع عابر.

كما القى عدد من الوجهاء والشخصيات الوطنية والاجتماعية كلمات، أكدوا خلالها على الوحدة الوطنية والانتماء لفلسطين كحتمية تاريخية توجه نضال الشعب الفلسطيني.

وأشادوا بوقوف المتضامنين الأجانب مع  المواطنين، الذين حضروا اللقاء مع اهالي القرية، ومن ثم زار الجمع سارية العلم الفلسطيني (36 مترا) القائمة على أعلى تلة في بلدة عقربا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية عقربا تمنح البطريرك صباح والأب مسلم شهادات المواطنة بلدية عقربا تمنح البطريرك صباح والأب مسلم شهادات المواطنة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday