بلدية غزة تطلع صحافيين على مرافقها الأساسية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بلدية غزة تطلع صحافيين على مرافقها الأساسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بلدية غزة تطلع صحافيين على مرافقها الأساسية

بلدية غزة
غزة – فلسطين اليوم

أعلنت بلدية غزة السبت أنها نظمت رحلة تعريفية لمجموعة من الصحفيين على مرافق البلدية الأساسية وأبرز المشاريع القائمة حاليًا في المدينة، إلى جانب آليات تقديم الخدمة للمواطنين.

وأطلع مسؤولو البلدية، الصحفيين المشاركين في الرحلة، التي شملت بعضًا من مرافق البلدية أهمها: بركة الشيخ رضوان، وبركة الوحيدي (الاحتياطية)، ومركز الأطراف الصناعية، ومحطة المعالجة المركزية، ونماذج من آبار المياه، ومكب النفايات الرئيس، على جهودها في التقليل من آثار المنخفضات الجوية واستعداداتها وتجهيزاتها الحالية لاستقبال فصل الشتاء.

وعرضت البلدية مشروع تطوير بركة الشيخ رضوان الخاص بتصريف مياه الأمطار إلى شاطئ البحر، ومشروع إنشاء بركة الوحيدي (الاحتياطية)، لتخفيف الضغط عن بركة الشيخ رضوان.

وأشار رئيس لجنة طوارئ فصل الشتاء في البلدية مسعد الدين الأطبش إلى بناء بركة "الوحيدي" في شارع النفق بمدينة غزة، من أجل استيعاب أكبر قدر ممكن من مياه الأمطار.

وذكر الأطبش أن البلدية اضطرت إلى بناء هذه البركة الاحتياطية، بعد رفض سلطات الاحتلال إدخال المعدات والمضخات الخاصة بمشروع تصريف مياه الأمطار من بركة الشيخ رضوان إلى شاطئ البحر، لتجنب غرق المناطق المحيطة، مستفيدة من تجارب الأعوام السابقة.

وأكد مدير الإدارة العامة للهندسة والتخطيط في البلدية نهاد المغني أن مشروع التطوير المطروح يشمل تركيب مضخات حديثة بمقدورها تفريغ البركة من مياه الأمطار بقدرة 4200 متر مكعب في الساعة، خلافاً للمضخات السابقة التي كانت تقوم بتفريغ 1000 متر مكعب في الساعة.

وعرضت بلدية غزة جانبًا من أعمالها في تنظيف شبكات الصرف الصحي، والعقبات التي تواجهها يوميًا في إزالة الأوساخ والحصى والأتربة العالقة في الشبكات، بسبب فتح أغطية مناهل الصرف الصحي أثناء هطول الأمطار وعدم الالتزام بإرشادات البلدية بهذا الخصوص.

وأكد رئيس قسم شبكات الصرف الصحي مروان أهل أن هذه الرواسب والأوساخ تؤدي إلى حدوث انسداد داخل الشبكات، وطفح المياه العادمة في منازل المواطنين والطرقات العامة وخاصة في المناطق المنخفضة.

وأشار أهل أثناء قيام طواقم البلدية بأعمال تنظيف أحد المناهل في المدينة، إلى تعرض العديد من مهندسي الصرف الصحي للإصابة بأمراض مختلفة، نتيجة تكرار عملية تنظيف وتسليك الشبكات، والتي تكون على جدول أعمال البلدية بشكل دائم.

وتخلل الرحلة، زيارة لمركز الأطراف الصناعية والشلل التابع للبلدية، لاطلاع الصحفيين على طريقة صناعة وتجهيز الأطراف الصناعية لذوي البتر، والخدمات التي يقدمها المركز لهذه الشريحة الواسعة في قطاع غزة، والنجاحات التي حققها المركز في هذا المجال.

وتضمنت الجولة الميدانية، زيارة لمحطة ترحيل النفايات في منطقة اليرموك، ومكب النفايات الرئيس في منطقة جحر الديك شرق المدينة، وإطلاعهم على آلية ترحيل النفايات الصلبة وطريقة معالجتها بشكل يتوافق مع المعايير الدولية.

وعقدت البلدية في نهاية الرحلة جلسة نقاش استمعت خلالها إلى استفسارات الصحفيين، وأجاب المدراء العامون على كافة الاستفسارات كلٌ في تخصصه.

وأثنى الصحفيون على آلية عمل البلدية، بعد اطلاعهم على حجم الجهود التي تبذلها طواقم البلدية في سبيل تقديم الخدمة للمواطنين، وشددوا على ضرورة تعزيز التواصل الدائم والتعاون لتوعية المواطنين بضرورة الحفاظ على المرافق العامة وإبراز دور البلدية في تحسين أوضاع المدينة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية غزة تطلع صحافيين على مرافقها الأساسية بلدية غزة تطلع صحافيين على مرافقها الأساسية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday