حركة فتح تحيي الذكرى الـ51 لانطلاقتها السبت
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حركة "فتح" تحيي الذكرى الـ51 لانطلاقتها السبت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حركة "فتح" تحيي الذكرى الـ51 لانطلاقتها السبت

حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"
دمشق - فلسطين اليوم

 أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، ذكرى انطلاقتها الـ51، بمهرجان مركزي حاشد في العاصمة السورية دمشق.

وأكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني في كلمة المنظمة، صمود أبناء شعبنا داخل الوطن ورفضه للظلم والاضطهاد والقمع واصراره على مواجهة الاحتلال حتى تحقيق اهدافه بالحرية والاستقلال وتقرير المصير والعودة وبناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس. وشكر الشعب السوري الذي احتضن الشعب الفلسطيني.

واستعرض الوضع الراهن في الاراضي الفلسطينية، وجدد تأكيد موقف القيادة الفلسطينية الواضح بعدم امكانية الاستمرار في تنفيذ الاتفاقات الثنائية والانتقالية مع حكومة الاحتلال الاسرائيلي ما لم تلتزم بتطبيقها.

وشدد على أن السلطة الوطنية انجاز كبير من انجازات شعبنا ووليدة نضالاته وكان لها وما زال دور أساسي في نقل شعبنا من الاحتلال الى الاستقلال.

وأكد ضرورة الوحدة الوطنية ومواصلة النضال والسعي بقوة وجهد لتعزيز الجبهة الوطنية الداخلية وانهاء الانقسام البغيض وطي هذه الصفحة السوداء من تاريخ شعبنا.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" جمال محيسن، إن الحركة تطوي خمسة عقود من النضال لتدخل عامها الـ51 وهي أكثر صلابة وتمسك بالثوابت الوطنية، مدركة أن المعركة مع الاحتلال ليست معركة قطرية والصراع ليس صراع حدود، وإنما صراع وجود ومواجهة لمحاولات طمس الثقافة والهوية الوطنية الفلسطينية.

وشدد على ضرورة العمل تحت مظلة منظمة التحرير نحو هدف واحد وهو الخلاص من الاحتلال، وأشاد بجهود الرئيس محمود عباس الدبلوماسية كعمل سياسي منظم يتم على الساحة الدولية بدعم خبراء على المستوى العربي والدولي.

من جانبه، قال سفير فلسطين لدى سوريا محمود الخالدي لـ"وفا" إن الثورة الفلسطينية شكلت نقطة انعطاف تاريخية في المسيرة الوطنية الفلسطينية، وأعادت بناء مشهد القضية الفلسطينية من جديد امام العالم لتصبح القضية السياسية العادلة الاولى في العالم أجمع، وانتقلت من قضية لاجئين الى قضية وطن مغتصب يجب ان يعود الى أصحابه.

وقال أمين سر فصائل منظمة التحرير في سوريا سمير الرفاعي، "نحتفل اليوم بانطلاقة حركة "فتح"، التي شكلت بداية الثورة الفلسطينية المعاصرة، لنؤكد أن الانطلاقة التي كانت من أجل العودة هي انطلاقة لا زالت تتمسك بالثوابت الوطنية، وان "فتح" لم تتخل يوما عن الهدف الاساسي الذي انطلقت من أجله.

وأوضح مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير السفير أنور عبد الهادي، نجدد اليوم العهد لشعبنا ولامتنا العربية باستمرارية الثورة حتى تحقيق المشروع الوطني الذي تقوده حركة فتح، وسيؤدي حتما إلى الاستقلال والعودة واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال: "هذه الذكرى رسالة للجميع ولشعبنا في الأراضي المحتلة، بأن شعبنا في الشتات ومخيمات اللجوء معكم قلبا وقالبا وهو سند حقيقي في اي محنة، ومستعد دائما لتقديم كل التضحيات جنبا الى جنب معكم لمواجهة الاحتلال".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حركة فتح تحيي الذكرى الـ51 لانطلاقتها السبت حركة فتح تحيي الذكرى الـ51 لانطلاقتها السبت



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday