رفع علم دولة فلسطين فوق مقرات الأمم المتحدة في النمسا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رفع علم دولة فلسطين فوق مقرات الأمم المتحدة في النمسا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رفع علم دولة فلسطين فوق مقرات الأمم المتحدة في النمسا

وزير الخارجية رياض المالكي
فيينا ـ فلسطين اليوم

رفع وزير الخارجية رياض المالكي، والمدير العام لمكتب الأمم المتحدة في فيينا، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة يوري فيدوتوف، علم دولة فلسطين، على مقر الأمم المتحدة في فيينا.

وحضر مراسم فع علم فلسطين، سفير فلسطين في فيينا السفير صلاح عبد الشافي، ومساعدة وزير الخارجية للعلاقات متعددة الأطراف السفيرة روان أبو يوسف، وحشد من السفراء والقناصل والدبلوماسيين العرب والأجانب.

وعبر فيدوتوف عن ترحيبه لاعتماد قرار رفع علم دولة فلسطين المراقبة على مقر الأمم المتحدة في فيينا.

من جهته، قال المالكي: 'جئتكم اليوم من فلسطين حاملاً آمال شعب كامل في الحرية، والتخلص من نير الاحتلال، ولمستقبل أفضل لأطفالنا، خاصة في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا من تصعيد إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، غير المسبوق ضده، وضد مقدساته المسيحية والإسلامية'.

وأضاف أن هذه المناسبة تؤكد تصميم شعبنا على مواصلة نضاله العادل من أجل الحرية والعيش كباقي شعوب الأرض، في سلام ودولة مستقلة ذات سيادة.

وأعرب عن شكره لجميع الدول التي وقفت إلى جانب هذه المبادرة، وصوتت لصالح رفع العلم، مطالبا المجتمع الدولي بالوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني، ودعم شعبنا الأعزل القابع تحت الاحتلال الذي يتعرض يوميا إلى الانتهاكات الممنهجة والخطيرة، وواسعة النطاق، من استهداف للمدنيين، والإعدام بدم بارد، وتدمير المنازل، واستمرار سياسات الاستيطان، والاعتقالات.

وفي وقت سابق عقد  المالكي اجتماعا مع فيدوتوف، قبل بداية مراسم رفع علم دولة فلسطين في مقر الأمم المتحدة في فيينا، وتناول الترحيب بالتعاون بين مكتب الأمم المتحدة ودولة فلسطين ودعمهم لجهود الحكومة الفلسطينية في تحسين نظم العدالة الجنائية وتعزيز سيادة القانون في فلسطين.

وطالب المالكي باستمرار الدعم في تنفيذ الاتفاقيات الدولية وخاصة اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية.

بدوره، عرض فيدوتوف أنشطة وبرامج المكتب في فلسطين، مؤكدا استمرار دعم المكتب لدولة فلسطين في جهودها وخاصة البرنامج الوطني لمكافحة المخدرات ومنع الجريمة وتحسين العدالة الجنائية.

وفي سياق آخر، التقى المالكي مع وزير خارجية النمسا  سباستيان كروز، مستعرضا آخر المستجدات السياسية والميدانية، والهجمة الشرسة التي تتعرض لها الأرض الفلسطينية المحتلة وخاصة مدينة القدس، من قبل جيش الاحتلال ومستوطنيه.

وأشار المالكي إلى أهمية الدور الأوروبي في الضغط على إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، للالتزام بقواعد القانون الدولي ووقف إرهابها المنظم، ودعمها لعصابات المستوطنين، وضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية حفاظا على حل الدولتين.

وفي سياق متصل، التقى المالكي في العاصمة النمساوية فيينا، السفراء العرب، وأطلعهم على آخر المستجدات في الأرض الفلسطينية المحتلة، وتصعيد إسرائيل، ضد شعبنا ومقدساته.
وأشار المالكي إلى السياسات الإسرائيلية الرامية إلى تأجيج الأوضاع في المنطقة لجر شعبنا إلى معركة غير متكافئة مع الاحتلال، واشتباك تنجح فيه آلته العسكرية أمام شعبنا الأعزل، لتبرير فشل الدبلوماسية الإسرائيلية، أمام قوة الحق الفلسطينية المعتمدة على القانون الدولي ومؤسساته.

وطالب المجموعة العربية بلعب دور أكبر لدعم القضية الفلسطينية، ولتعرية سياسات الاحتلال، وفضح ممارساته غير الشرعية، والرامية إلى تدمير حل الدولتين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رفع علم دولة فلسطين فوق مقرات الأمم المتحدة في النمسا رفع علم دولة فلسطين فوق مقرات الأمم المتحدة في النمسا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday