سفارة دولة فلسطين في القاهرة تحيي يوم الأسير
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سفارة دولة فلسطين في القاهرة تحيي يوم الأسير

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سفارة دولة فلسطين في القاهرة تحيي يوم الأسير

سفارة دولة فلسطين
القاهرة - فلسطين اليوم

أحيت سفارة دولة فلسطين لدى مصر، يوم الأسير بلقاء عقدته بين المحامية فدوى البرغوثي زوجة عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الأسير المناضل مروان البرغوثي، وعدد من الإعلاميين ورؤساء الأقسام العربية في الصحف المصرية.

وقالت البرغوثي، في كلمتها، خلال اللقاء الذي عقد بمقر المركز الإعلامي للسفارة، إن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها أسر مروان البرغوثي، فقد اعتقل قبل المرة الأخيرة سبع سنوات، وأبعد عن أرضه، وتعرض لمحاولات اغتيال، ومارست إسرائيل ضده كل المحاولات للنيل منه، ولكنه ما زال ثابتاً ويستمد قوته من ثباتِ وصمودِ الشعب الفلسطيني، ومساندة  أحرار العالم لنا.

واستهجنت، الحكم الإسرائيلي على مروان البرغوثي بـ 540 سنة، موضحةً أن هذا الحكم يعني أنه بعد وفاته ستحتجز إسرائيل جثته لإكمال الحكم.

وطمأنت الحضور على  صحة الأسير البرغوثي، قائلة إنها قامت بزيارته قبل حضورها للقاهرة، وأنه يتمنى لمصر السلامة والاستقرار، وأن تبقى مصر هي محور القوة للوطن العربي كله، لأن قوة مصر هي قوة لفلسطين.

وأضافت أنها تقوم بزيارته كل أسبوعين، وتستغرق رحلة الزيارة 15 ساعة للوصول إليه فقط من أجل رؤيته من خلف الزجاج وسماعه عبر سماعة الهاتف فقط، دون  أولادها الذين لا يستطيعون رؤيته، لأنهم بحاجة إلى تصريح خاص من سلطات الاحتلال.

وأوضحت أنه تم عزل الأسير مروان 22 مرة بعد العزل الانفرادي، الأول الذي استمر ألف يوم، بسببب تصريحاته للصحافة، وعقابه بمنع الزيارة لأشهر، مؤكدةً أن كل هذه الممارسات لن تثنيه عن التواصل مع الشعب الفلسطيني وأحرار العالم، وأنه أفشل محاولات إسرائيل لإخماد صوته.

وأكدت البرغوثي، أن ما يقارب المليون فلسطيني  تم أسرهم من قبل جيش الاحتلال، موضحةً أن هذه النسبة دليل على أن شعبنا الفلسطيني كله شعب مناضل يتعرض للظلم والاضطهاد، وهو ما يناقض الأكذوبة الإسرائيلية أن السجناء الفلسطينيين إرهابيون ومجرمون.

وأضافت "نحن كجزء من المجتمع الفلسطيني والدولي نقوم بكل ما نستطيع من أجل تشكيل حماية لجميع أسرانا في سجون الاحتلال، وقد بدأنا قبل 14 عاماً من القاهرة وكانت حملة عربية، وحملة عالمية أخرى من فرنسا، وكان للبرلمانيين الفرنسيين دور كبير للدفاع عن الأسير مروان".

وقالت "إنه من السهل أن يؤيدنا متضامن دولي في بلده حيث يستقبلوننا ويقومون بحملات ويناصروننا، ولكن الأمر المختلف كان بزيارة 120 شخصية عالمية لفلسطين ومنهم حملة جائزة نوبل للسلام ووزراء خارجية سابقون ولهم مكانة في بلدانهم، حضروا للمشاركة في طلب الإفراج عن  مروان كما أسسو لجنة دولية للإفراج عنه".

وبينت أن الحملة أطلقت من جنوب أفريقيا من زنزانة نيلسون منديلا، ووضعت فيها صورة مروان البرغوثي، مؤكدة أن هذا إيمان منهم أن قضية مروان البرغوثي تمثل حرية شعب مناضل مكافح يقع عليه الظلم والاستبداد.

كما تحدثت عن ترشيح المناضل الأممي الأرجنتيني "إيسكفل"، الحاصل على جائزة نوبل للسلام عام 1980، لمراون البرغوثي لجائزة نوبل للسلام في ذكرى اعتقاله، حيث قدم الترشيح للجنة الجائزة ، مع رسالة مرفقة بأهمية هذا الترشيح.

وأضافت أنه بعد ذلك تم البدء في حملة أخرى بتونس وقامت كل المؤسسات والأحزاب هناك بدعم هذه الحملة، مشيرة إلى أنه كان هناك التزام بالعمل من قبل البرلمان العربي للعمل مع البرلمانات الوطنية والعربية لترشيح مروان البرغوثي لنيل جائزة نوبل للسلام.

واستنكرت البرغوثي الممارسات الإسرائيلية في كبح أنشطة حقوق الإنسان، موضحةً أن حقوق الإنسان تتحرك وتمارس مهامها في كل العالم وفي كل القضايا، ولكن في فلسطين حين تعتقل إسرائيل النواب الفلسطينيين فإنها تحوّل موضوع حقوق الإنسان إلى موضوع أمنها وتصدّر للعالم أنها تحاول الحفاظ عليه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفارة دولة فلسطين في القاهرة تحيي يوم الأسير سفارة دولة فلسطين في القاهرة تحيي يوم الأسير



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday