سلطات الاحتلال تهدم خمسة منازل في تجمع أبو النوار شرق القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سلطات الاحتلال تهدم خمسة منازل في تجمع أبو النوار شرق القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سلطات الاحتلال تهدم خمسة منازل في تجمع أبو النوار شرق القدس

جرافات الاحتلال الإسرائيلي
القدس ـ فلسطين اليوم

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء خمسة بيوت وبركسًا زراعيًا تعود لبدو تجمع أبو النوار شرق بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.وأكد الناطق الرسمي باسم تجمعات "أبو النوار" داود جهالين أن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال والوحدات الخاصة معززة بجرافات عسكرية اقتحمت تجمعات أبو النوار، وفرضت حصارًا على المنطقة، ومنعت الشبان من الاقتراب منه، ومن ثم شرعت بهدم خمسة بيوت وبركسًا زراعيًا. حسبما نشرت وكالة صفا.

وأوضح جهالين أنه بالرغم من وجود قرار من المحكمة الإسرائيلية العليا بمنع عملية الهدم، إلا أن قوات الاحتلال ضربت بعرض الحائط القرار، ورفضته، وقالت إن لديها قرار من "الإدارة المدنية" بتنفيذ الهدم.وأشا جهالين ر إلى أن البيوت التي هدمتها سلطات الاحتلال مبنية من الصفيح، وكان يقطنها نحو 28 فردًا، باتوا حاليًا في العراء وبدون مأوى.

وذكر جهالين أن طواقم من الصليب الأحمر الدولي حضرت إلى المنطقة، ونصبت خيم لتلك العائلات تأويهم من البرد القارس، مضيفًا "سوف نعيد بناء تلك البيوت مرة أخرى، ولن نخرج من أرضنا ونتركها للاحتلال".يذكر أن "الإدارة المدنية" عرضت مؤخرًا سلسلة اغراءات وتسهيلات على العائلات في تجمعات "أبو النوار" مقابل إخلائهم من المنطقة، إلا أنهم رفضوا ذلك، مؤكدين أنهم يعيشون في هذه المنطقة منذ عشرات السنين، ولا يمكن اقتلاعهم منها.ويسعى الاحتلال إلى تهجير تلك التجمعات بهدف تنفيذ المخطط الاستيطاني "E1" الرامي إلى تفريغ كامل الصحراء الفلسطينية من سكانها عبر تهجير التجمعات البدوية، بالإضافة إلى فصل شمال الضفة الغربية عن جنوبها بشكل كامل وشامل، والقضاء على حلم إقامة الدولة الفلسطينية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطات الاحتلال تهدم خمسة منازل في تجمع أبو النوار شرق القدس سلطات الاحتلال تهدم خمسة منازل في تجمع أبو النوار شرق القدس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday