سلطان يبحـث تطـويـر التعاون المشترك مع ممثلَي جنوب إفريقيا وأستراليا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سلطان يبحـث تطـويـر التعاون المشترك مع ممثلَي جنوب إفريقيا وأستراليا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سلطان يبحـث تطـويـر التعاون المشترك مع ممثلَي جنوب إفريقيا وأستراليا

وزير الزراعة الفلسطيني شوقي العيسة
غزة - فلسطين اليوم

 بحث وزير الزراعة سفيان سلطان، أمس، مع ممثل جنوب افريقيا لدى فلسطين ملونجيسي ماكاليما، وممثل استراليا لدى فلسطين توم ويلسون، في اجتماعين منفصلين، آفاق التعاون المشترك مع فلسطين في القطاع الزراعي.

وقال الوزير سلطان، لدى اجتماعه مع ممثل جنوب افريقيا في مقر الوزارة بمدينة رام الله، إن العلاقة التعاونية بين فلسطين وجنوب إفريقيا تعتبر مثالية وتاريخية، وشكر حكومة جنوب إفريقيا على الدعم الذي تقدمه للشعب الفلسطيني في مختلف المجالات وخاصة الزراعية منها.

كما قدم شرحا مفصلا عن الواقع الزراعي في فلسطين وأهم المعيقات التي تحول دون التقدم في التنمية الزراعية ومنها اجراءات الاحتلال التعسفية من مصادرة الاراضي والمياه والجدار العازل وبناء المستوطنات وقطع الأشجار وغيرها.
وتطرق الوزير سلطان إلى التغيرات المناخية السائدة في المنطقة وأثرها السلبي على القطاع الزراعي بشقيها النباتي والحيواني.

وطالب سلطان بزيادة التعاون بين البلدين لتشمل إرسال خبراء للتدريب في فلسطين على التقنيات الزراعية الحديثة وتسريع تنفيذ الاتفاقيات الزراعية  بين البلدين.

ومن جانبه أوضح ماكاليما أهم الاتفاقيات التي وقعت بين فلسطين وجنوب افريقيا؛ والتي شملت عدة مجالات منها الدبلوماسية والتعليمية بالاضافة الى تطوير الاتفاقيات في القطاعات الزراعية.

بدوره، تحدث وكيل الوزارة عبد الله لحلوح عن أهمية التعاون في  مجال التجارة والتسويق الزراعي وزيادة الدعم للقطاع الخاص للاستثمار في مجال التقنيات الزراعية الحديثة وكذلك الزراعات الاستوائية وشبه الاستوائية.

وفي سياق متصل، بحث وزير الزراعة مع وفد استرالي ضم: ممثل استراليا لدى فلسطين وكذلك رئيس قسم التعاون بول روش، سبل التعاون المشترك بين البلدين.

وثمن الوزير التعاون بين البلدين في القطاعات الزراعية المختلفة، معتبرا استراليا بلدا زراعيا متقدما يحتذى به، وقدم شرحا عن حجم مساهمة القطاع الزراعي في الدخل القومي الفلسطيني والاسباب التي أدت إلى تراجعه ومنها سيطرة الاحتلال على مناطق (ج ) وعلى مقومات التنمية الحقيقية.

وأعرب عن طموحه في زيادة نسبة المساهمة لهذا القطاع من الدخل القومي عن طريق إدخال زراعات حديثة ذات جدوى اقتصادية مثل النباتات الطبية والنباتات الاستوائية وشبه الاستوائية وغيرها، بالتعاون مع البلدان الصديقة التي تسعى الى تطوير قطاع التنمية الزراعية.

وطالب الوزير سلطان بقرارات على مستوى الحكومة الاسترالية وزيادة التعاون بين البلدين في مجال استيراد المواشي  من استراليا.

وبدوره قدم ويلسون نبذة عن أهم البرامج والمشاريع الزراعية التي نفذت وتنفذ في فلسطين، والممولة  من قبل التعاونية الاسترالية سواء في الضفة أو غزة، مبينا أن هذه المشاريع تتوافق وأهداف الخطة الاستراتيجية للقطاع الزراعي في فلسطين.

بدوره أوضح وكيل الوزارة  عبد الله لحلوح طبيعة المشاريع الزراعية التي نفذت وتنفذ والممولة من التعاونية الاسترالية والتي تركز على زيادة الانتاجية وخاصة المحاصيل الاستراتيجية، بالاضافة الى المشاريع التي تزيد من تطوير قدرات وزارة الزراعة للتدريب في مجال صحة النبات والحيوان، إضافة إلى المشاريع التي تعمل على تثبيت المزارع على أرضه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان يبحـث تطـويـر التعاون المشترك مع ممثلَي جنوب إفريقيا وأستراليا سلطان يبحـث تطـويـر التعاون المشترك مع ممثلَي جنوب إفريقيا وأستراليا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday