شبح قناص الخليل يصيب جنود جفعاتي بالرعب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شبح قناص الخليل يصيب جنود "جفعاتي" بالرعب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شبح قناص الخليل يصيب جنود "جفعاتي" بالرعب

جيش الاحتلال الإسرائيلي
القدس المحتلة – فلسطين اليوم

تسيطر المخاوف على جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي من وحدة "جفعاتي" في نقاط تمركزهم في الخليل جنوب الضفة الغربية على إثر إصابة اثنين من الجنود في عملية قنص نوعية قبل يومين وفق مصادر إسرائيلية.

وذكر موقع "والا" العبري أن عملية القنص الأخيرة التي وقعت قرب "الحرم الإبراهيمي" في الخليل أعادت لجنود "جفعاتي" ذكريات العام الماضي حين قتل أحد الجنود في عملية قنص في نفس المكان.

وتزداد المخاوف لدى جنود "جفعاتي" بالنظر إلى مرور عام كامل من دون الوصول إلى القناص الغامض.

وأورد موقع "والا" أن جنود "جفعاتي" يخشون من إظهار أنفسهم بالكامل داخل مواقعهم العسكرية ونقاط التماس في الخليل خشية إمكانية محاكاة عمليات القنص عبر مهاجمين فلسطينيين جدد.

وذكر الموقع أن شعور الخوف والرعب هو السائد بين جنود كتيبة الاستطلاع في "جفعاتي"، إذ يعتقدون أن قناصًا يتربص بهم طوال الوقت وينتظر ساعة الصفر لإطلاق النار صوب هدفه القادم.

وجاء على لسان أحد الضباط في الوحدة المذكورة "إن التهديد هنا على مدار 360 درجة ويتبقى لنا فقط تغيير الروتين، والحفاظ على حركة دائمة وإذا ما بقيت واقفاً فأنت مكشوف للمخاطر".

وتحدث أحد جنود اللواء عن شعوره أثناء تواجده في الخليل قائلًا "أنا شاب صغير ولم أعرف غال كوبي (الجندي الذي قتل قبل عام في عملية القنص) ولكن القادة تحدثوا عنه".

وأضاف " لا أعلم ماذا علي فعله، فإما أن التصق بالجدار حتى لا يكشف مكاني أو السير في الطرقات ودوام النظر يمينًا ويسارًا ويتبقى الخيار الثالث وهو أن تصيب الطلقة خوذتك حال نجحوا بإطلاق النار عليك".

ويشار إلى بعض الأقاول، "قد يأتي المخرب من أي اتجاه" يقول ضباط بقيادة الجيش في الضفة الغربية، ويضيفون "أن ما يتبقى عليك فعله هو ممارسة الضغوط على الفلسطينيين وإبقاء شعور المطاردة في قلوبهم، والكل يفهم أنه في حال غادر الجيش هذه المواقع فسيتلقى المستوطنون الضربات".

ويحاول قادة الجيش في الضفة الغربية إدارة صراع أدمغة مع منفذين مفترضين للعمليات القادمة وذلك بهدف الوصول إليهم قبيل التنفيذ، ومع ذلك فقد بدا الإحباط واضحًا في صفوفهم عندما أقروا بأنه "ليس من الواضح مع من تدير هكذا معركة، لأن هنالك الكثير من المهاجمين المفترضين لم يقرروا بعد وجهتهم".

وبحسب الجيش "ليس بالإمكان إيجاد حراسة في كل مكان وليس بالإمكان وضع شبكة التمويه ونصب المكعبات الإسمنتية بكل موقع".

وشهدت الضفة الغربية في الأيام الأخيرة عدة عمليات قنص وإطلاق نار فيما وصف أنه تصاعد لمسار عمليات "انتفاضة القدس" المستمرة منذ مطلع الشهر الماضي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شبح قناص الخليل يصيب جنود جفعاتي بالرعب شبح قناص الخليل يصيب جنود جفعاتي بالرعب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday