شيمعون بيريز يتدخل لعرقلة تعليق عضوية إسرائيل في الفيفا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شيمعون بيريز يتدخل لعرقلة تعليق عضوية إسرائيل في "الفيفا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شيمعون بيريز يتدخل لعرقلة تعليق عضوية إسرائيل في "الفيفا"

شيمعون بيريز رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق
القدس - فلسطين اليوم

استعانت إسرائيل برئيسها السابق شيمعون بيريز، لوقف وتعطيل المشروع الذي قدمه الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم، لكونغرس 'الفيفا' الـ65، المقرر انعقاده أواخر الشهر الحالي في زيوريخ، ويتضمن المطالبة بالتصويت على تعليق عضوية إسرائيل بـ'الفيفا' في حال مواصلتها عدم الالتزام بقوانين الاتحاد الدولي تجاه فلسطين.

وقالت إذاعة صوت إسرائيل، إن بيريز، بفعل خبرته السياسية الكبيرة وعلاقاته الخارجية، قد بدأ التدخل بشكل رسمي من أجل المساهمة بإحباط المشروع الفلسطيني الرامي إلى تعليق عضوية إسرائيل بـ'الفيفا'، نقلاً عن وفا.

وذكرت الإذاعة أن بيريز أجرى اتصالا هاتفيا برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، وشدد على أهمية أن تبقى الرياضة بعيدة عن الأزمات السياسية، داعيا إياه إلى إيجاد حل للقضية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق أن مشروع القرار الفلسطيني لتعليق عضوية إسرائيل قد اعتمد بشكل رسمي ضمن أجندة الكونغرس الـ65، وسيتم طرحه للتصويت على الاتحادات الوطنية الأعضاء، أواخر الشهر الحالي.

ويدعو المشروع الفلسطيني المقدم إلى 'الفيفا'، لإيجاد حل جذري لمعاناة الرياضة الفلسطينية التي تتسبب بها إسرائيل بشكل متواصل، وسط تعنت وتغطية من الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، الذي يقوم بدور الشريك للحكومة الإسرائيلية، بالعمل على زيادة معاناة الكرة الفلسطينية، والعمل على تدميرها من خلال العديد من الجرائم التي ارتكبت بحق الرياضيين، بالإضافة إلى اعتقال عدد من اللاعبين، وتدمير المنشآت، ومنع استقبال الوفود الرياضية، وعدم اتخاذ أي موقف حيال العنصرية المتزايدة عند جماهير الأندية الإسرائيلية تجاه العرب، والسماح لأندية مقامة على أراضي المستوطنات باللعب في الدوري الإسرائيلي بشكل يخالف كافة القوانين والمواثيق الدولية، وغيرها من الجرائم والانتهاكات التي تواصل سلطات الاحتلال ارتكابها بحق المؤسسة الرياضية الفلسطينية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شيمعون بيريز يتدخل لعرقلة تعليق عضوية إسرائيل في الفيفا شيمعون بيريز يتدخل لعرقلة تعليق عضوية إسرائيل في الفيفا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

الجزائر تحظر الألعاب النارية وتصنفها "عتاد حساس"

GMT 10:57 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

المصارعة الحرة تتهم ري مستريو بالقتل غير المتعمد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أشهر كذبات نيسان التي صدقها كثيرون

GMT 09:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى فتاة سورية لجأت الى فرنسا تبحث عن والدها المخطوف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday