صيدم يعلن عن خطوات عملية لفضح انتهاكات الاحتلال بحق خضوري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صيدم يعلن عن خطوات عملية لفضح انتهاكات الاحتلال بحق "خضوري"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صيدم يعلن عن خطوات عملية لفضح انتهاكات الاحتلال بحق "خضوري"

وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم
طولكرم ـ فلسطين اليوم

أعلن وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم، عن اتخاذ خطوات عملية على مستوى الوزارة، لفضح انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق جامعة فلسطين التقنية 'خضوري' في طولكرم.

وقال خلال زيارته للجامعة وعدد من مدارس طولكرم اليوم الأربعاء، أنه تم التنسيق مع كل المؤسسات المعنية دولياً ومحلياً، بهذا الخصوص.

وعبّر صيدم عن خطورة استهداف الاحتلال لحرم جامعة خضوري، وقال إن ذلك يهدد سلامة الطلبة والعاملين فيها، إضافة إلى أن الاستهداف يشكل خطراً على المسيرة التعليمية للجامعة.

وأكد أن الاحتلال يتجاوز كل الخطوط الحمراء وكل المواثيق والأعراف الدولية، من خلال انتهاك حرمة الجامعة، هو يقتل البشر ولا نستغرب سعيه لاستهداف هذه المؤسسة النابضة بالحياة.

وأشار وزير التربية والتعليم العالي إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يريد للحياة أن تتوقف، لكن نقف أمامه ونقول إن الحياة مستمرة وستبقى جباه طلبة فلسطين دائماً مرفوعة عالياً باتجاه بناء المعرفة ومقارعة هذا المحتل بالإنجاز والعطاء.

وأضاف أن زيارته لطولكرم تهدف لدعم ومؤازرة المسيرة التعليمية والمؤسسة والأسرة التربوية والمدارس والجامعات، ، وكل المؤسسات التعليمية التي تسعى لرفعة العلم .

وقال صيدم إن طولكرم كانت وما زالت منارة للعلم والثقافة، كما وصفها الشهيد الراحل ياسر عرفات بمحافظة التفوق والنجاح، مشيداً بجهود محافظها وطاقم المحافظة والمتمثل بتقديم كامل الدعم لأسرة التربية والتعليم لضمان استمرار تفوق الطلبة.

بدوره، أكد المحافظ عصام أبو بكر، أن الاحتلال باستمرار اعتداءاته على حرم جامعة خضوري، وتهديد أمن الطلبة والعاملين فيها، إنما يستهدف كافة مكونات حياتنا في محاولة منه لكسر إرادتنا الصلبة، والتي لن تلين أبداً أمام هذه الجرائم.

وأكد على أهمية الدور الذي تضطلع به وزارة التربية والتعليم العالي، بتأسيس جيل قوي متمسك بحقوق شعبه بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأوضح نائب المحافظ بلال حالوب، أن الطلبة في جامعة خضوري يبحثون عن العلم، وهذه رسالة يواجهون بها المحتل بعلمهم وطاقاتهم وقدراتهم وإمكانياتهم العلمية.

وشدد على أن الاحتلال هو من يريد ويصر على نقل الصراع إلى جامعة خضوري، ومن هنا فهي تستحق رعاية أكثر في إيجاد الحلول لمعيقات توسعها، وعلى رأسها إزالة معسكر التدريب الاحتلالي الذي يجثم على أراضي الجامعة، وهذا لوحده يشكل انتهاكاً صريحاً وفاضحاً من الاحتلال بحق حرم الجامعة.

وأكد رئيس جامعة خضوري مروان عورتاني، أن العملية التعليمية مستمرة رغم ما تعانيه من انتهاكات واضحة من الاحتلال، والجامعة تستقبل دائما الوفود الدولية والأكاديمية لعقد الدورات والمحاضرات للطلبة، وهم على إطلاع بما يجري في هذه الجامعة، مشيراً إلى أنه توجه برسالة إلى الوزير بضرورة الإسراع في بناء سور يحيط بها، كونها تخلو من أي أسوار، معلناً أن الجامعة تعمل على تحضير ملف حقوقي لتقديمه لجهات الاختصاص لعمل مسعى قانوني محلي ودولي، وتتواصل مع اتحادات الجامعات العربية لعمل حراك لما يجري في خضوري.

وقال أمين سر حركة فتح- إقليم طولكرم مؤيد شعبان، إن طولكرم لها الشرف الكبير لاحتضان جامعة خضوري العريقة، فهي محافظة التفوق والنجاح، معرباً عن أمله في أن تنال هذه الجامعة حيزاً في خطط الوزارة الإستراتيجية، والعمل على تطويرها لتضاهي جامعات العالم.

وشدد على ضرورة تحييد الجامعة عن المواجهة مع الاحتلال، حفاظاً على العملية التعليمية التي يسعى الاحتلال إلى تدميرها.

وكان صيدم يرافقه نائب المحافظ بلال حالوب، والوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم فواز مجاهد، ومدير عام المتابعة الميداينة محمد القبج، ومدير عام الأنشطة الطلابية إلهام عبد القادر، والقائم بأعمال مدير عام التعليم التقني والمهني أسامة اشتية، ومديرة التربية والتعليم في طولكرم نائلة عودة، تفقد مدارس العدوية الثانوية للبنات، وبنات أبي سلمى الأساسية، وخولة بنت الأزور الأساسية، وبنات اشبيلية الأساسية، وطولكرم الصناعية، إلى جانب جامعة خضوري ومقر مديرية التربية والتعليم.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صيدم يعلن عن خطوات عملية لفضح انتهاكات الاحتلال بحق خضوري صيدم يعلن عن خطوات عملية لفضح انتهاكات الاحتلال بحق خضوري



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday