صيدم يندد بممارسات الاحتلال ضد المؤسسات التربوية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صيدم يندد بممارسات الاحتلال ضد المؤسسات التربوية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صيدم يندد بممارسات الاحتلال ضد المؤسسات التربوية

وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم
أريحا - فلسطين اليوم

ندد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم بممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وانتهاكاته المتواصلة بحق التعليم، واستهداف الأطفال، والاعتداء على مؤسساتهم التربوية، في خرق واضح وخطير لكافة المواثيق والأعراف الحقوقية والإنسانية والدولية.

جاء ذلك خلال تفقده، اليوم الخميس، مدرسة بدو الكعابنة الأساسية، وروضتها المهددة بالهدم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، ومشاركته باجتماع المجلس التنفيذي لفعاليات ومؤسسات محافظة أريحا، الذي عُقد في ساحة المدرسة، بحضور محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، وممثلين عن الفعاليات الرسمية والمؤسسات الأهلية والدولية.

و قال صيدم: 'جئنا في هذا اليوم الذي انتهى فيه موعد إخطار هدم المدرسة وروضتها، التي تحتضن 12 طفلاً؛ لنؤكد معاً على مساندتنا ووقوفنا في وجه هذه التهديدات والانتهاكات، التي لن تثنينا في مواصلة مسيرة النضال والتعليم والصمود والإصرار والحياة'.

وأكد أن الوزارة ستسخر كل إمكانياتها، وستعمل على تلبية احتياجات المدرسة، من أجل ضمان استمرار المسيرة التربوية، ودعم الأطفال، والانتصار لحقهم في التعليم في ظل بيئة آمنة ومستقرة، معرباً عن شكره لكافة المؤسسات والهيئات التي أسهمت في دعم المدرسة والوقوف إلى جانبها.

ودعا صيدم كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والإعلامية إلى التدخل العاجل لوضع حد لهذه الانتهاكات، والعمل على لجم ممارسات الاحتلال، واستهدافه للطلبة الفلسطينيين، والاعتداء على الأطفال والتنكيل بهم.

من جانبه، نقل الفتياني تحيات الرئيس محمود عباس لأسرة المدرسة ولأهالي المنطقة، مشدداً على الحرص الذي توليه القيادة الفلسطينية للدفاع عن المؤسسات التعليمية والأطفال.

وأكد دعم المناطق المستهدفة، وديمومة مسيرة التعليم والدفاع عن الحقوق المشروعة.

بدوره، جدد عساف تأكيده على حماية أبناء الشعب الفلسطيني، والعمل على تعزيز روح التصدي لسياسات الاحتلال وممارساته القمعية والاستيطانية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صيدم يندد بممارسات الاحتلال ضد المؤسسات التربوية صيدم يندد بممارسات الاحتلال ضد المؤسسات التربوية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday