قيود مشددة ومحاولة فرض التقسيم الزماني في الاقصى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قيود مشددة ومحاولة فرض "التقسيم الزماني" في الاقصى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قيود مشددة ومحاولة فرض "التقسيم الزماني" في الاقصى

المسجد الأقصى المبارك
القدس - فلسطين اليوم

لليوم الثاني على التوالي فرضت سلطات الاحتلال قيودها المشددة على المسجد الأقصى المبارك، بإغلاق معظم ابوابه ومنع المسلمين من الدخول اليه، في محاولة لفرض مخطط "التقسيم الزماني" للمسجد.

وأوضحت دائرة الأوقاف الإسلامية أن قوات الاحتلال أغلقت أبواب الأقصى باستثناء ( باب حطة والمجلس والسلسلة)، ونشرت قواتها على الأبواب المفتوحة،

ومنعت كافة النساء من الدخول اليه، كما عرقلت دخول طلبة مدارس الأقصى الشرعية للالتحاق بمقاعدهم الدراسية.

وأوضح شهود عيان أن شرطة الاحتلال المتواجدة على الأبواب حررت هويات الرجال والشبان قبل السماح لهم بالدخول الى الأقصى، كما حررت هويات موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية وفحصت بطاقات عملهم.

وأضاف الشهود أن سلطات الاحتلال نشرت قواتها الخاصة في ساحات المسجد الأقصى، لتأمين اقتحامات المستوطنين وجولاتهم فيه.

من جانبه استنكر مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى اجراءات الشرطة الاسرائيلية المتخذة في المسجد، والهادفة لعدم دخول المسلمين الى الأقصى.

وقال " ان الشرطة الاسرائيلية تنفذ مخططات مشبوه في الأقصى، ورغم الاتصالات المكثفة معهم والتي جرت يوم أمس واليوم قالت انها لن تفتح أبواب الأقصى المغلقة."

وأكد أن الدخول الى الأقصى بحرية ودون قيد أو شرط هو حق لكافة المسلمين، وما تقوم به الشرطة هو اجراءات غير مقبولة.

وكان وزير "الأمن العام" جلعاد أردان قد أوعز لوزير "الأمن الداخلي" موشي يعالون بحظر نشاط ما أسماها “المرابطين” و”المرابطات” في المسجد الأقصى لعرقلته “زيارات اليهود لجبل الهيكل”، واعتبارها "تنظيم "غير مسموح به" وحظر جميع تحركاتهم في الأقصى.

وادعى وزير الأمن أن هذه التنظيمات تعمل على اثارة الشغب في “جبل الهيكل” من خلال مطاردة ما أسماهم “الزوار اليهود” والاعتداء والتحريض عليهم، وتوعد ببذل كل ما بوسعه من أجل اخراج هذه التنظيمات عن القانون.

وجاء في الرسالة :" هذه التنظيمات تقوم بملاحقة زيارات اليهور في جبل الهيكل، يصرخون بشكل مستفز ويحرضون ضد اليهود ويغلقون الطريق في وجه الزائرين في الجبل. هدفهم التضييق على اليهود بوسائل عنف وترهيب.. انا سأقوم بكل ما بوسعي حتى اوقف اعمال هذه المجموعات الخطرة لتي تفسد الاستقرار في جبل الهيكل".

وأضافت الرسالة:"وزير الامن الداخلي، جلعاد اردان توجه اليوم لوزير الدفاع موشيه يعلون بطلب للاعلان ان المرابطين والمرابطات تنظيم غير قانوني وفق صلاحيات وزير الدفاع حسب البند 84 من قانون الطوارئ، فنشاط المرابطين والمرابطات في جبل الهيكل تسبب اعمال عنف ومصادمات بينهم وبين الزائرين، تصرفاتهم العنيفه تؤثر سلبا على النظام اليومي في جبل الهيكل, وتسبب اعاقه لقيام الشرطه بالحافاظ على النظام والأمن وتسبب الخطر للمواطنين.

مع طلب وزير الامن الداخلي الذي قدم لوزير الدفاع, تمت إضافة توصيات من رجال مختصين من شرطه إسرائيل ومن المخابرات.."

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قيود مشددة ومحاولة فرض التقسيم الزماني في الاقصى قيود مشددة ومحاولة فرض التقسيم الزماني في الاقصى



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday