لقاء يبحث أوضاع شعبنا في مخيمي نهر البارد والبداوي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لقاء يبحث أوضاع شعبنا في مخيمي نهر البارد والبداوي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لقاء يبحث أوضاع شعبنا في مخيمي نهر البارد والبداوي

مستشار الرئيس سعد الحريري
بيروت - فلسطين اليوم

بحث لقاء فلسطيني– لبناني عقد اليوم السبت، في مدينة طرابلس اللبنانية، أوضاع شعبنا الفلسطيني في مخيمي نهر البارد والبداوي شمال لبنان، والظروف المأساوية التي يمر بها النازحون من أبناء شعبنا من سوريا إلى لبنان.

وأكد وفد تيار المستقبل اللبناني الذي تقدمه مستشار الرئيس سعد الحريري، عبد الغني كبارة، أن تيار المستقبل يقف إلى جانب شعبنا الفلسطيني في نضاله ومواجهته مع الاحتلال، مجددا موقف التيار الداعم لقضايا شعبنا الوطنية والانسانية من أجل رفع المعاناة عنه.

من جهته، شدد أمين سر اللجان الشعبية في شمال لبنان أحمد غنومي، على العلاقة الإيجابية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، وقال: 'نريد العيش بكرامة إلى حين عودتنا إلى وطننا، وما يجري في فلسطين وآخره في القدس هو تأكيد على تمسك شعبنا بأرضه وحقوقه'.

واستعرض أوضاع الفلسطينيين في شمال لبنان، داعيا كبارة الى زيارة مخيمات شعبنا، حيث ما زال مخيم نهر البارد مدمرا، ولم يتم إعمار سوى 30% بعد مرور 8 سنوات، في حين أن المخيم الجديد لم يتم تعويض سكانه، ويعاني من بنية تحتية مهترئة، كما يعاني مخيم البداوي من الاكتظاظ السكاني وسط ظروف اجتماعية واقتصادية ومعيشية صعبة.

من جهته، شكر مسؤول لجنة المتابعة في نهر البارد أبو نزار خضر، تيار المستقبل على الدور الذي قام به إبان أزمة البارد، داعيا الى 'الاستمرار بهذا الدور حيث نعاني من عدم وجود مقبرة، في حين أن الارض متوفرة، ولكن لا تزال في عهدة الجيش اللبناني'.

وفي السياق ذاته، نظمت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا' لقاء موسعا في مدرسة دير القاسي في مدينة صيدا اللبنانية، لاستعراض التقدم المُحرز في كافة مجالات التدخّل وأنشطة مشروع 'تحسين الظروف المعيشية للاجئين الفلسطينيين في لبنان'، الممول من الاتحاد الأوروبي.

وشدّد مدير منطقة صيدا إبراهيم الخطيب، وموسى النمر من 'برنامج الائتمان للدعم المجتمعي'، على أهمية المشروع.

وقدّمت مسؤولة التواصل سحر عمران موجزا عن التقدم المُحرز في المشروع، مسلطة الضوء على النهج التشاركي الموّجه نحو المجتمع المحلي الفلسطيني.

وسلط مدير برنامج الائتمان للدعم المجتمعي سمير رضوان، الضوء على القروض التي تستهدف الشباب الفلسطيني لتوسيع فرص عملهم ولإفساح المجال لمزاولة مهن على حسابهم الخاص: 'قرض المشاريع الصغيرة للشباب وقرض تطوير المشاريع' الهادفة الى خلق المزيد من فرص العمل للاجئين الفلسطينيين للبدء بمشاريعهم الخاصة أو تطويرها.

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقاء يبحث أوضاع شعبنا في مخيمي نهر البارد والبداوي لقاء يبحث أوضاع شعبنا في مخيمي نهر البارد والبداوي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday