مخطط إسرائيلي لفصل شمال الضفة المحتلة عن وسطها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مخطط "إسرائيلي" لفصل شمال الضفة المحتلة عن وسطها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مخطط "إسرائيلي" لفصل شمال الضفة المحتلة عن وسطها

بناء أحياء استيطانية جديدة
غزة – محمد حبيب

كشفت مصادر إعلامية "إسرائيلية" عن تسارع عمليات بناء أحياء استيطانية جديدة وضمها إلى مستوطنة "أرئيل" وسط الضفة المحتلة، وذلك ضمن مخطط لتشكيل كتلة سكانية ومعمارية ضخمة تقطع شمالي الضفة المحتلة عن وسطها، وتقضي تمامًا على إمكانية قيام دولة فلسطينية.

وأوضحت المصادر أنه في تلة مجاورة لقرية كفر الديك، وسط الضفة المحتلة، يجري العمل على قدم وساق للانتهاء من بناء أحياء استيطانية جديدة، ضمن ما يعرف بمستوطنة "ليشم"، مشيرة إلى أن آليات ثقيلة، وجرافات وشاحنات، تنقل الردم إلى الوادي، مخلفة غبارًا كثيفًا يغطي الأشجار، فيما تعلو وحدات سكنية جديدة، تدعي "إسرائيل" أنها ستستوعب نحو ستة آلاف مستوطن.

وأفاد صاحب جزء من الأرض التي تقوم عليها المستوطنة الحاج مصلح الديك: "حاولنا جاهدين اللجوء إلى القانون والقضاء من دون جدوى، كنا سابقًا نستطيع الوصول إلى الأرض، أما اليوم، فحراس المستوطنات يمنعوننا من ذلك، والوصول إلى هناك خطير، لا أعرف ما يجري خلف التلة، وأعتقد أن الأرض قد ضاعت، وأخذها المستوطنون".
وأضافت المصادر أن مستوطنة "ليشم" ما هي إلا واحدة من سلسلة مستوطنات، تبنى بوتيرة سريعة بغية ضمها معًا إلى تجمع "أرئيل" الاستيطاني، وبذلك تصبح هذه المستوطنات أمرًا واقعًا، ترفض "إسرائيل" التنازل عنها ضمن أي اتفاق نهائي.

وذكرت أن هناك مستوطنات على الجهة الأخرى لمستوطنة "أرئيل" تصل حتى غور نهر الأردن، وبالتالي ستشكل هذه المستوطنات، قاطعًا سكانيًا ومعماريًا، يفصل شمال الضفة المحتلة عن وسطها.

وبيّن محافظ مدينة سلفيت عبد الحميد الديك، أن هناك خطرًا داهمًا على الوجود الفلسطيني في هذه المحافظة، فعدد المستوطنات أصبح 23 وهي تسيطر على نحو 19% من مجمل الأرض، بينما عدد التجمعات الفلسطينية 18 فقط، لا يسيطرون على أكثر من 6% من الأرض، كما أن عدد المستوطنين أصبح يساوي عدد الفلسطينيين، أما الخطر السياسي، فيتمثل في إمكانية أن تتصل المستوطنات معًا، لتقطع الضفة المحتلة تمامًا وتنهي حلم قيام دولة فلسطينية متواصلة الأطراف.
وتتوازى الوقائع التي تفرضها "إسرائيل" على الأرض، مع جهود قانونية لتشريع المستوطنات، بحيث تصبح القوانين "الإسرائيلية" التي تقر في الكنيست سارية بشكل تلقائي على المستوطنين والمستوطنات في الضفة المحتلة، ما يعني ضم المستوطنات بشكل غير معلن إلى "إسرائيل".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخطط إسرائيلي لفصل شمال الضفة المحتلة عن وسطها مخطط إسرائيلي لفصل شمال الضفة المحتلة عن وسطها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday