مركز تأهيل الشمال يُقدم برامج إصلاحية للنزلاء خلال رمضان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مركز تأهيل الشمال يُقدم برامج إصلاحية للنزلاء خلال رمضان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مركز تأهيل الشمال يُقدم برامج إصلاحية للنزلاء خلال رمضان

مركز إصلاح وتأهيل محافظة الشمال
غزة-فلسطين اليوم

أوضح مدير مركز إصلاح وتأهيل الشمال المقدم جميل سمور، أن مركز إصلاح وتأهيل محافظة الشمال "أبو عبيدة" قدم العديد من البرامج التأهيلية والإصلاحية المتنوعة للنزلاء في المركز خلال شهر رمضان، والتي منها عقد أربعة إفطارات جماعية للنزلاء مع ذويهم بغية التخفيف عنهم.
 
وبيَّن المقدم سمور، أن المركز يعقد ثلاثة أمسيات ليلية رمضانية في كل عام منها أمسية ليلة القدر، وقيام الليل بتأدية صلاة التراويح التي يؤمها إما النزلاء أو أئمة من هيئة التوجيه السياسي، مبينا أن المركز يضم 240 نزيلا منهم نزلاء محكومين وآخرين غير محكومين على قضايا مختلفة.
 
وأشار إلى وجود العديد من الدورات المقدمة للنزلاء بأوقات مختلفة منها ما يتعلق بتعليم أحكام التلاوة للقرآن الكريم، ودورات الفقه وتعليم أسماء الله الحسنى وصفات، ودورة الإسعافات الأولية بالإضافة للدروس الوعظية قبل صلاة الظهر وبعد صلاة العصر.
 
ونوه إلى إجراء مسابقات للنزلاء لحفظ القرآن حيث وزع 50 مصحف على النزلاء، ومسابقة حفظ كتيب الأحاديث الأربعون في النظافة والذي وزع على جميع النزلاء بالمركز.
 
وحول التسهيلات في شهر رمضان بين، "تم منح 40 نزيلًا إجازات بيتية خلال الثلاثة أيام الأولى من رمضان، وبمكرمة شهر رمضان الكريم تم الإفراج عن 25 نزيلًا ممن قضوا ثلثي مدة محكوميتهم وكان سلوكهم جيد وحسن خلال فترة تواجدهم في المركز".
 
ولفت إلى أن المركز يقدم التسهيلات للنزلاء فيما يتعلق بالإجازات البيتية والزيارات الخاصة حيث تم تكثيف عدد الزيارات الخاصة.
 
وأشار إلى أن إدارة المركز رتبت أماكن الزيارة لتوفير الراحة للزوار، بالإضافة لأعمال الصيانة والدهان للمركز ليبقى جميلا ونظيفا ويلبي حاجات النزلاء، كما يتم إعداد العدة لإحياء ليلة القدر في المركز.
 
وشدد سمور على سعيهم لتوفير وجبات إفطار جماعية للنزلاء عبر التواصل مع بعض المتبرعين، وتم رفع كشوف بأسماء 50 نزيلا من المحتاجين لتوفير مساعدات وطرود غذائية لذويهم.
 
وأفاد بأنه تم رفع كشوف لأكثر من جهة بأسماء نزلاء محكومين على أثر قضايا ذمم مالية من أجل الوفاء عنهم بالالتزامات المالية وتسديدها لمستحقيها ليتم الإفراج عنهم،
 
ونبَّه إلى تحسين وجبات السحور والفطور المقدمة للنزلاء لتتشابه مع وجبات السحور والفطور البيتية، وأيضًا يتم متابعة النزلاء صحيًا بشكل مستمر، والاهتمام بنظافة المركز والقيام بحملات نظافة به.
 
وأشاد مسؤول العلاقات العامة في مركز تأهيل وإصلاح الشمال الرائد شريف المصري بالبرامج والتسهيلات المقدمة للنزلاء بشهر رمضان، وخصوصا الجهد المبذول من إدارة المركز عبر التواصل مع الجمعيات الخيرية والمتبرعين لتوفير مساعدات ووجبات إفطار جماعي وتبرعات للنزلاء وذويهم.


palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز تأهيل الشمال يُقدم برامج إصلاحية للنزلاء خلال رمضان مركز تأهيل الشمال يُقدم برامج إصلاحية للنزلاء خلال رمضان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday