نقابة الصحفيين تدين منع زوجة الأسير القيق وأطفاله من زيارته
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نقابة الصحفيين تدين منع زوجة الأسير القيق وأطفاله من زيارته

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نقابة الصحفيين تدين منع زوجة الأسير القيق وأطفاله من زيارته

نقابة الصحفيين الفلسطينيين
رام الله - فلسطين اليوم

 قالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم الجمعة، إنها تستنكر بأشد العبارات منع زوجة وأطفال الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 87 يوما من زيارته في مستشفى العفولة الإسرائيلي بحجج أمنية واهية.

وأضافت النقابة في بيان صحفي: نعتبر هذا القرار جريمة جديدة تضاف لجريمة القرار المسيس للمحكمة العليا الإسرائيلية باستمرار اعتقاله، ورفض طلبات محاميه المتكررة بنقله إلى أحد المستشفيات الفلسطينية، ونجدد التأكيد على أن استمرار احتجازه واعتقاله هو قرار بتنفيذ الإعدام البطيء بحقه.

وأدانت السياسة الإسرائيلية المتبعة بحق القيق، مؤكدة أن حكومة الاحتلال تضرب بعرض الحائط كل المطالبات والمناشدات الإنسانية برفضها الافراج عنه، وأنها بمنع أسرته من زيارته تسجل سابقة خطيرة على كل المستويات الإنسانية والحقوقية.

وتابع البيان: ونذكر أن الزميل القيق هو من طلب مشاهدة أطفالة قبل استشهاده بعد أن مضى 87 يوما على إضرابه عن الطعام، إلا أن سلطات الاحتلال رفضت حتى أن يرى أطفاله، وهذا يتنافى مع أبسط مباديء حقوق الإنسان، لأنه من المعلوم أن أي محكوم بالإعدام يجب أن تلبى طلباته الأخيرة قبل تنفيذ الحكم بحقه.

وعبرت النقابة عن أملها بأن تنتهي الأزمة الحالية المتعلقة بتنكر سلطات الاحتلال لمسؤولياتها تجاه القيق على خير، وأن ينعم هذا الزميل بالحرية القريبة ودون تأخير، مؤكدة أهمية مضاعفة الجهود من قبل المؤسسات الحقوقية والدولية لتحقيق هذا الهدف دون تأخير.

وأضافت: إن حياة القيق بخطر حقيقي، مذكرين بإعلان محاميه المتواجد معه في المستشفى اليوم عن أنه يصارع الموت وربما يفارق الحياة في أية لحظة، ومن هنا نطلب من كل المؤسسات الحقوقية والدولية والمفوض السامي لحقوق الإنسان والصليب الأحمر، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن يتخذوا تدابير فورية لإنقاذ القيق من الإعدام.

وذكّر البيان بأن كل المؤسسات الدولية التابعة للأمم عليها واجب قانوني وانساني، مضيفا: و"هذه المنظمات لا زالت مقصرة بأخذ دورها الفاعل بهذه القضية".

واختتمت نقابة الصحفيين بيانها بالقول: إننا نشيد بدور الاتحاد الدولي للصحفيين، واتحاد الصحفيين العرب، وكذلك اتحادات ونقابات بريطانيا وأيرلندا ونقابة الصحفيين في أثينا وتركيا، وكل النقابات الصحافية التي أعلت صوتها ضد ما تمارسه إسرائيل بحق القيق، وبحق حرية الفكر والرأي والتعبير في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقابة الصحفيين تدين منع زوجة الأسير القيق وأطفاله من زيارته نقابة الصحفيين تدين منع زوجة الأسير القيق وأطفاله من زيارته



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday